حقائق عن الزيتون في يومه العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021
حقائق عن الزيتون في يومه العالمي
مقالات ذات صلة
بالصور:10 صور للحقائق اليومية في الحياة
في يومها العالمي.. 4 حقائق تعرفها لأول مرة عن اللغة العربية
اليوم العالمي للتصوير: حقائق مسلية وطريفة من حول العالم

يحتفل اليوم الوطني للزيتون في الأول من يونيو من كل عام بواحدة من أقدم أنواع الفاكهة في العالم، يعتبر الزيتون جزءًا من تجربة طهي تقليدية تجمع العائلات والأصدقاء حول المائدة بدلاً من تقاسم الوقت معًا في المطبخ.

حقائق عن الزيتون

خلال السطور القادمة هناك بعض الحقائق عن الزيتون ومنها:

الأشجار موطنها البحر الأبيض المتوسط، فإن الغالبية العظمى من الاستعدادات الفريدة للزيتون هي ذات طبيعة متوسطية.

بشكل أساسي، يتم تقسيم الزيتون إلى نوعين: الأخضر الذي يتم قطفه عندما يكون صغيراً للحصول على نكهة أكثر كثافة وعدوانية، والأسود يتم قطفه عندما يكون أكثر نضجًا.

 يجب أيضًا معالجة الزيتون قبل تناوله، ويمكن تجفيفه أو معالجته بالزيت أو معالجته بالملح أو تنقيته أو معالجته بالماء أو معالجته بالغسول قبل نقعه في الماء المالح .

تشمل الأنواع الشائعة من الزيتون الأسود كالاماتا المملح اليوناني الكلاسيكي المعالج، والذي يتميز باللون الأرجواني الغامق ونكهة الفواكه.

كما أن بعض المستهلكين على دراية بالزيتون المغربي المملح بالزيت / الملح، والذي له مظهر خارجي متجعد ونكهة لاذعة ومالحة للغاية، نوع آخر من الملح المعالج هو زيتون نيون من فرنسا، بالإضافة إلى ذلك، يصنع الفرنسيون زيتون نيكواز، وهو زيتون صغير ولاذع للغاية.

تشمل الأنواع الأكثر غرابةً الشيري الإسباني إمبيلتر، جنبًا إلى جنب مع زيتون لوغانو، وهو صنف مملح من إيطاليا.

في حين أن الزيتون الأخضر يستخدم بشكل شائع للتزيين  إلا أنه له مكانه أيضًا في أطباق أخرى أو على المائدة كمقبلات

يوم الزيتون العالمي

أسست ديفينا يوم الزيتون الوطني في عام 2015 كوسيلة لمشاركة تاريخ الطهي وتقاليد هذا الطعام الرائع، وفي يوليو من عام 2015  أعلن المسجل في تقويم العيد الوطني اليوم الذي سيتم الاحتفال به في الأول من يونيو سنويًا.
وتم إنشاء يوم الزيتون الوطني في عام 2015 بواسطة Divina Products - وهي شركة معروفة بإنتاج مجموعة متنوعة من منتجات البحر الأبيض المتوسط ​​بما في ذلك ليس فقط الزيتون ، ولكن أيضًا الفلفل والتين والتين.

من الأفضل الاحتفال بيوم الزيتون الوطني من خلال الاستمتاع بالزيتون بطريقة ما. يمكن أن يكون ذلك عن طريق وضع الزيتون في مارتيني ، كزينة لوجبة أو استخدامه لصنع طبق من الزيتون مثل Olive Tapenade أو Green Olive Pasta. عند إعداد طبق الزيتون المثالي ، لا تنس استخدام علامة التصنيف #NationalOliveDay لتظهر للعالم إبداعك