فيديو: هذا هو المكان المفضل لدى الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 سبتمبر 2020
فيديو: هذا هو المكان المفضل لدى الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد
مقالات ذات صلة
جمع بين الإنسانية والحكمة: صور من شباب الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد
لحظة وصول جثمان الشيخ الراحل صباح الأحمد لأرض الكويت
يا أهل الكويت أن قلقلكم يتعبني: كلمات باقية للشيخ الراحل صباح الأحمد

عمل الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح في العمل العام وخدمة أهل الكويت لأكثر من 65 عاماً سواء كان ذلك خلال تواجده في وزارة الخارجية أو في سُدة حكم الكويت، أمير الكويت الراحل كان قليلاً ما يحصل على إجازة كي يرتاح، فـ هل تعلم ما هو المكان المفضل لدى الشيخ صباح الأحمد؟

الشيخ صباح الأحمد

الشيخ صباح الأحمد كان يحب العمل العام كثيراً حيث ظل يعمل ويُدير القضايا العامة في الكويت والعالم العربي حتى قُبيل وفاته بوقت قصير ولم يتوقف عن العمل إلا خلال فترة تواجده في الولايات المتحدة الأمريكية للحصول على العلاج والخضوع لعدد من الجراحات.

وخلال فيديو قديم تحدث الشيخ صباح الأحمد سأله المذيع عن الأماكن التي يحب زيارتها ويمكنه فيها الحصول على إجازة فأوضح الأمير الراحل أنه لا يحب أوروبا ولا يرتاح فيها لكنه قد يرتاح في بعض الأماكن في أمريكا.

أما عن الوطن العربي، فأكد أنه يحب عمان كثيراً وهو أكثر مكان يجد فيه راحته بخاصة خلال الإجازات لأنها بها مناطق بعيدة عن التعقيد على حد وصفه، أما مكان المفضل فهو ساحل عماني صغير بعيد عن الناس.

أمير الكويت الراحل

وتبلغ مساحة الساحل 30 كم تقريباً حيث يمارس الصيد هناك ويرتاح ولا يتواجد فيها الكثير من الأشخاص فأقرب قرية لها يعيش بها حوالي 700 شخص على الأكثر لذلك يعتبرها مكان مثالي.

وبالنسبة لسر حبه لسلطنة عمان على وجه الخصوص فكان لشعوره الدائم فيها بالحرية والراحة فلا يمكن لأحد أن يتعرف عليه هناك ويتحرك دون قلق أو إزعاج من أي شخص.

أضاف الأمير الراحل خلال حديثه عن أجمل الأماكن في باريس فأكد أنه لم يحبها كثيراً حيث يشعر هناك بالتكلف على العكس من تواجده في بلاده حيث يمكنه أن يتصرف على طبيعته.

ليؤكد الأمير صباح الأحمد أن الإنسان في حياته يحتاج فقط إلى البساطة والابتعاد عن التكلف والمبالغة كي يكون سعيد في حياته، فراحة الضمير والقلب توفر للإنسان كل ما يحتاجه في هذه الحياة.