القبض على ثلاث نساء والسبب: محشي ورق العنب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يونيو 2020
القبض على ثلاث نساء والسبب:  محشي ورق العنب
مقالات ذات صلة
طريقة عمل محشي ورق العنب
طريقة عمل ورق العنب بوصفات مصرية وسورية
فيديو أسهل طريقة للف ورق العنب

تختلف الكثير من الأسباب وراء السرقة و وراء القبض على المتهمين وراء تلك العمليات، ولكن أن يكون السبب للقبض على المتهمين هو الرغبة في تحضير وصفة محددة فقد يبدو الأمر غريب.

ففي ألمانيا، أوقفت الشرطة في جنوب ولاية هيسن الألمانية ثلاث نساء كن يقطفن أوراق العنب من مزارع الكروم لاستخدامها في عمل "محشي ورق العنب" المشخور في العالم والوطن العربي بمذاقه وطعمه المميز.

 السبب وراء القبض على النساء هو قرار الشرطة  بالتحذير من مغبة أكل هذه الأوراق المهمة بالنسبة لنمو ونضج حبات العنب.

 وفي التفاصيل الغريبة التي نقلتها الصحف الألمانية، ومنصات التواصل الإجتماعي،  ضبطت الشرطة في بلدة ألسباخ جنوب ولاية هيسن الألمانية ثلاث نساء يقطفن أوراق كروم العنب، رجال الشرطة الذين فوجئوا بالنساء بين كروم العنب المنتشرة، ويقطفون الأوراق ويضعونها في أكياس كبيرة.

وعلى الفور،  قامت الشرطة بالتوجه نحو النساء لمعاينة ما بين أيديهن، ليكتشفوا أنهن قمن بقطف أوراق العنب بكميات كبيرة لتحضير الوجبة الشهيرة، ويقدر المحققون أن قيمتها تصل حتى ألف يورو، حسبما ذكرت صحيفة "مانهايمر مورغن".

وتعتقد الشرطة أن النساء قمن بقطف الأوراق من كروم العنب لاستخدامها للأكل ضمن وصفات شرقية خاصة، منها "محشي ورق العنب".

وأكدت الشرطة في بيان لها أن هذه ليست المرة الأولى التي تقوم فيها عناصرها بضبط أشخاص يقطفون أوراق كروم العنب، فمؤخراً تم ضبط رجل يحاول تحميل أكياس كبيرة معبأة داخل سيارة في غفلة من رجال الأمن.

ولكن الأمر الطريف والمثير للضحك، أن الشرطة أصدرت تحذيرًا رسميًا من مغبة قطف هذه الأوراق وأكلها وذلك تجنبًا للأمراض، بحسب الراديو الألماني. وأوضحت الشرطة أنه يجب معرفة أن هذه الكروم مرشوشة بمبيدات حشرية ويجب عدم أكل الأوراق؛ حفاظا على الصحة العامة، كما أن القطف المتكرر بكثرة للأوراق يسبب ضررا كبيرا للكروم لأن حبات العنب تحتاج إلى الأورواق من أجل أن تنموا وتنضج.

ولم يتسن معرفة مصير النساء الثلاث اللواتي تم ضبطهن من قبل عناصر الشرطة، ولا مصير الرجل الذي تم ضبطه ، فالتحقيقات مازالت مستمرة بتهمة السرقة وإتلاف الأموال العامة والخاصة.