فيديو: رجل يعاكس فتاة يثير الغضب على تويتر.. هذه التفاصيل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 يوليو 2021
فيديو: رجل يعاكس فتاة يثير الغضب على تويتر.. هذه التفاصيل
مقالات ذات صلة
فيديو من داخل مسجد تاريخي في سلطنة عمان: شاب وفتاة يثيران الغضب
فيديو: حفل زفاف في مقبرة بتونس يثير موجة من الغضب
فيديو: جعفر عبدالكريم يثير غضب الجمهور بسبب فتاتين من السعودية

تداول على منصات التواصل الاجتماعي، فيديو أثار جدلاً كبيرًا على توتير، قامت أحد الفتيات بتسجيل هذا المقطع، نشره على صفحتها الرسمية بمنصة توتير.

ظهر في الفيديو لقطة لرجل يحاول مداعبة الفتيات، إذ قام بطلب هاتفها الخاص، إذ استقبلت الفتاة هذا السؤال بابتسامة بلهاء، بسبب كبير سن الرجل، عندما سألته أي رقم تليفون ترغب فيه، علق قائلاً:"أي واحدة".

لم يكن المقطع الأول الذي يعرض فيه هذه الحالات، الذي يقوم الرجال سواء الشباب أو كبار السن، بمعاكسة الفتيات في الشارع أو من خلال صفحات التواصل الاجتماعي.

سنخبرك في التقرير التالي عن مقطع الفيديو الذي أثار الجدل، بالإضافة إلى بعض النصائح للتعامل الصحيح في مثل هذه المواقف، لحماية نفسك من الاعتداء أو المعاكسة.

خطوات للحماية من التحرش

في حالة ملاحظة شخص ما يقوم بملاحقتك، عليك طلب المساعدة من المارة، أو التوجه لأقرب قسم شرطة لإبلاغه عن هذا الشخص وطلب المساعدة.

في حالة ملاحظة الكثير من حولك، أو تواجدك بالقرب من منزلك أو بداخل المول التجاري، يمكنك مواجهة المتحرش من خلال التحدث معه، طلب من بالمغادرة حتى يتوقف عن مضايقتك.

في حالة تعرضك لهذا الموقف في العمل، عليك بالتحدث مع رئيس العمل أن هناك شخص يقوم بالاعتداء اللفظي، في هذه الحالة يفضل أن تكون الشكوة رسمية حتى يتوقف هذا الشخص عن أفعاله.

يفضل التواجد في المناطق الآمنة، عدم الذهاب للمناطق التي تشعرين بالقلق بها، حتى لا تتعرضين للخطر خاصة في الليل، أو عند ذهابك لمدينة جديدة.

لا بأس من وجود بخاخ spray، لحماية نفسك من الاعتداء خاصة في الشارع، حتى لا يحدث تتأكدين من حمايتك وعدم تعرضك للخطر.

في حالة الشعور بعدم الأمان في المواصلات العامة، عليك الابتعاد على الفور من المكان، طلب مساعدة من محيطين بك حتى وصولك لبر الأمان.

في حالة ملاحظة أن شخص يقوم بهذا الفعل، عليك مساندة الفتاة حتى تشعر بالأمان، في حالة رغبتها في تقديم شكوى عن هذا الرجل، لا تترددي في تقديم المساعدة لها. عند شعورك بعدم الأمان في الشارع، عليك بالمحافظة على تركيزك، حتى لا تتعرضين للخطر بسبب عدم التركيز.

عقوبة التحرش في السعودية

كشفت هيئة حقوق الإنسان في السعودية عن أحكام جديدة، لعقوبة المتحرش وهي التشهير بجانب الغرامة المالية، كما أوضح مجلس الوزراء السعودي، أن المادة السادسة من نظام مكافحة جريمة التحرش، يحدد العقوبة بالسجن عامين.

بجانب الغرامة المالية لا تزيد على مائة ألف ريال سعودي، بجانب ذلك التشهير بالشخص.

أنواع التحرش 

  • هناك كثير من الأنواع والأشكال المختلفة لكلمة التحرش، مثل التحرش الشخصي، الذي يتم سماع فيه بعض التعليقات غير لائقة أو قول عبارات غير أخلاقية. 
  • التحرش الجسدي، التي تتعرض فيه الفتاة لهجوم مباشر من المتحرش، أو الإصابة بالآذى الجسدي العنيف.
  • التحرش الإلكتروني، يتم من خلال إرسال بعض اللقطات غير أخلاقية، أو سرقة المحتوى الشخصي سواء صور شخصية ومقاطع، كما يقوم الفرد بتهديد الفتاة مقابل المال أو لأغراضه الشخصية.