أنواع قطط غريبة ستراها لأول مرة أبرزهم: بـ6 أرجل!

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 أغسطس 2021
أنواع قطط غريبة ستراها لأول مرة أبرزهم: بـ6 أرجل!
مقالات ذات صلة
هل تبحث عن التجديد؟.. تصميمات غريبة لملابس ومنازل ستراها لأول مرة
فرقة ستراي كيدز ومعلومات شيقة تعرفها لأول مرة
صور: لها شكل غريب ومختلف.. اكتشفوا أندر أنواع القطط حول العالم

يحتفل العالم في 8 أغسطس من كل عام، باليوم العالمي للقطط، التي تعتبر من الاحتفالات الترفيهية، للتعرف على بعض الحقائق المتعلقة بهذا الحيوان الأليف الذي يعشقه الملايين.

هناك أنواع غريبة ربما ستشاهدها لأول مرة من فصيلة القطط، البعض منه يبدو مرعب ومخيف للغاية، البعض الآخر ستقع في غرامه من النظرة الأولى.

بمناسبة اليوم العالمي للقطط، سنطلعك في الألبوم المرفق بالتقرير، على أغرب أنواع القطط حول العالم، في السطور التالية.

أغرب أنواع القطط في يومها العالمي

القط ليكوي

يأتي في المرتبة الأولى كأغرب أنواع القطط، الذي يحتوي على شعر قصير في جسده، يعيش في الحياة البرية، يقوم بمطاردة الذئب في الغابات كما أنه يتميز بقوته البدنية.

كشفت بعض الدراسات المتعلقة بالآثار، أنه من فصيلة سلالات تمثال أبو الهول الشهير، فهو يتميز بمظهره الساحر وبدانته القوية.

القط خاو ماني

يعتبر هذا النوع من القطط من أندر الأنواع حول العالم، حيث كان متواجد في تايلاند قديمًا، كان يعتبره السكان أنه جن، بسبب لون عيونه المتغيرة، لكن تغيرت الثقافات التفكير، تحول من شبح إلى قط يجلب السعادة والحظ الجديد.

لا يعرف أحد من العلماء سر تركيبة العيون، فهو أمر مرتبط بالجينات لكنها تحدث بشكل نادر، بين سلالات هذا النوع من القط، لهذا السبب عندما يرى سكان تايلاند هذا القط، يعتقدوا أنه حظ موفق للشخص.

القط Munchkin

الذي يعتبر من أغرب أنواع القطط بسبب جسمه، يطلق عليه البعض القط السجق، بسبب طول جسده الذي يجعله من ضمن الحيوانات الأليفة الغريبة.

هناك بعض المخاطر الصحية الذي يعاني منها هذا النوع من القطط، بسبب حدوث مشكلات في العظام بسبب طبيعة أجسادهم، تدهور الحالة مع تقدم في العمر.

لهذا السبب ينصح علماء النفس بعدم اختيار هذا النوع لتربيته، لأنه يعاني من طاقة سلبية واكتئاب، بسبب عدم قدرته على السير بطريقة طبيعة، خاصة عندما يتقدم في العمر.

القط كورنيش ريكس

يحتوي هذا القط على فرو غريب، مختلف تماما عن الأنواع المتعارف عليها، إذ يعتبر هذا الفرو واقي له، حتى لا يتعرض جسده للجروح عندما يدخل في صدام مع حيوان آخر.

يطلق عليه البعض على أنه من أكثر الحيوانات القوية، التي تتمتع بحضورها الغريب والجذاب، كما أنه يتميز بقوته البدنية العالية الذي يجعله ينتصر في معظم المواجهات.

القط Donskoy

من ضمن سلالات القطط التي لا تحتوي جسدها على شعر، يلقبه البعض بالقط القبيح، بسبب التجاعيد المتواجدة بوجه، كما يشبه البعض على أنه قط فضائي.

يعتبر من سلالات القطط الروسية، فهو يعتبر من أشهر الأنواع في جميع أنحاء العالم، كما أنه باهظ الثمن عند الرغبة في شراءه.

القط بيتربالد

من السلالات المتواجدة في روسيا، إذ يطلق عليه البعض قط الفراعنة أو قط أبو الهول، الذي يتميز بجسده الأملس بدون شعر نهائيًا، يتميز بذكائه الخارق الذي يستخدم في بعض الأحيان في الحروب.

على الرغم من وجه الحاد، إلا أنه يعتبر من ضمن القطط الحنونة، غير شرس على الإطلاق، فهو ينطبق عليه مقولة الظاهر غير الباطن.

القطط مينسكينز

يتميز هذا النوع من القطط بوجود شعر على منطقة الذيل والأرجل فقط، كما أنه يعاني من بعض المشكلات في العمود الفقري، بسبب صغر أرجله.

تعمل هذه المشكلة على حدوث بعض المخاطر الصحية، في القلب والقصبة الهوائية والرئتين، لهذا السبب فهو من أكثر الحيوانات التي تعاني بسبب تركيبة جسدها.

من ضمن الأنواع الذي لا ينصح البعض بتربيتها، حتى لا تسبب ضغوطات على صاحبها.