طريقة عمل السلايم مع عودة المدارس: مكونات بسيطة يمكن الاعتماد عليها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 سبتمبر 2021 آخر تحديث: السبت، 04 سبتمبر 2021
طريقة عمل السلايم مع عودة المدارس: مكونات بسيطة يمكن الاعتماد عليها
مقالات ذات صلة
مع عودة المدارس: دعاء نهاية المذاكرة مكتوب وبسيط
عودة المدارس: تعليقات ورسائل طريفة للآباء والمعلمين
العودة للمدارس: صور الوجبات المفضلة للأطفال من حول العالم

يعتبر السلايم ظاهرة ثقافية متواضعة بشكل مدهش يحبها الأطفال وخاصة مع قرب عودة المدارس، وخلال الدراسة تحرص الكثير من الأمهات على محاولة لتنفيذ السلايم في المنزل بطريقة آمنة.

ماهو السلايم

السلايم عبارة عن مزيج من الأدوات المنزلية التي تتجمع معًا لتكوين مادة لزجة، يكون من خلالها الطفل قادراً على تشكيل ما يرغب به وهذا ما يسمى بسائل غير نيوتوني .

بخلاف المتعة المطلقة لتعلم العلوم، يتمتع السلايم بشعبية لعدة أسباب، يجد البعض أنه من الممتع مشاهدة السلايم يتحول من مادة صلبة إلى سائل والعودة مرة أخرى.

يمكن أيضًا أن يكون الضغط عليه بين أصابعك طريقة رائعة لتخفيف التوتر وبعض الناس يحبونه تمامًا لأنه ممتع ولطيف.

طريقة عمل السلايم

هناك أكثر من طريقة لعمل السلايم في المنزل بمكونات طبيعية وغير ضارة للطفل، ومن تلك الطرق، خلط  صابون سائل وغراء أبيض في وعاء للعجن مع بعض قطرات من ألوان الطعام، قلبي جيدًا بعصا خشبية.

أضيفي الصابون حتى الوصول لقوام مناسب اعجني بيديك حتى الوصول للقوام المطلوب وأصبح السلايم جاهز للأطفال لتشكيله واللهو به.

طريقة أخرى لعمل السلايم، باستخدام معجون الأسنان الجشيل مع الغراء الأبيض، فكل ما عليك فعله هو ضعي ملعقتين من معجون الأسنان في وعاء، أضيفي الغراء الأبيض. المسي المعجون بإصبعك، إذا كان يلتصق بإصبعك، أضيفي غراء، وبعد ذلك  استمري في إضافة الغراء شيئاً فشيء، حتى الوصول للقوام المطلوب، احتفظي بالسلايم في كيس بلاستيكي.

 طريقة ثالثة لعمل السلايم، من خلال وضع نصف كوب من الشامبو إلى نصف كوب من نشا الذرة، ومن ثم اخلطي جيدًا، أضيفي بعد ذلك  ثلاث قطرات من لون الطعام الذي يرغب الطفل به، وبعد ذلك أضيفي ملعقة كبيرة ماء واخلطي جيدًا، وبعد الخلط أضيفي خمس ملاعق  كبيرة ماء ملعقة بملعقة واستمري في الخلط جيداً، حتى يصل القوام للشكل المطلوب.

مدة بقاء السلايم

يعد تخزين السلايم في حاوية محكمة الإغلاق أمرًا أساسيًا، هذا سوف يمنعه من الجفاف وسيجعله يدوم عدة أيام، إذا قمت بتخزينه في الثلاجة، فيمكنك الحصول على سلايم يستمر لمدة تصل إلى شهر دون أن يجف أو صب.

السلايم آمن أم لا؟

بشكل عام، نعم، يعتبر السلايم آمن ولكن يعاني بعض الأشخاص من تفاعلات جلدية تجاه مكونات مختلفة، اعتمادًا على الحساسية أو حساسية الجلد.على سبيل المثال ، قد يصاب الأطفال بطفح جلدي عند تعرضههم  لبعض منظفات الغسيل ، لذلك نتجنب تلك الوصفات، واعتمدي على الوصفات البديلة.