لماذا يعض الأولمبيون على ميدالياتهم بعد الفوز؟..أسباب تعرفها لأول مرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
لماذا يعض الأولمبيون على ميدالياتهم بعد الفوز؟..أسباب تعرفها لأول مرة
مقالات ذات صلة
لأول مرة طفل يعض كلب
صور وفيديو مصارع أولمبي يعض ذراع منافسه على طريقة مايك تايسون!
من أين تستخرج مادة الفازلين؟..معلومات تعرفها لأول مرة

مشهد أولمبي مبتهج وتكرر أكثر من مرة، حين يقف اللاعب على منصة التتويج بعد فوزه بميدالية ذهبية ويبدأ في عض الميدالية بين أسنانه، لقد رأينا ذلك مرات عديدة في أولمبياد طوكيو 2020 بالفعل، عبر مجموعة من التخصصات.

الأمر وصل إلى أن حساب طوكيو 2020 الرسمي عمل على تذكير الناس بأن الميداليات ليست في الواقع صالحة للأكل، وكتب قائلاً: "نحن نريد فقط أن تؤكد رسميا أن ميداليات ليست صالحة للأكل".

وقال الحساب الرسمي: "ميدالياتنا مصنوعة من مواد معاد تدويرها من الأجهزة الإلكترونية التي تبرع بها الجمهور الياباني لذا  ليس عليك أن تعضها ... لكننا نعلم أنك ستفعل ذلك بعد الفوز".

أولمبياد 2020

لكن لماذا يقرر هؤلاء الرياضيون الفائزون حول العالم الاحتفال بتتويجهم بأخذ قضمة من ميدالياتهم الذهبية؟قال ديفيد واليتشينسكي، عضو اللجنة التنفيذية للجمعية الدولية لمؤرخي الأولمبياد، لشبكة CNN في عام 2012 أنها ربما تكون محاولة لإرضاء وسائل الإعلام.

وتابع قائلاً: "لقد أصبح هاجس المصورين، طلب ذلك الأمر من المصورين أعتقد أنهم ينظرون إليها على أنها لقطة أيقونية، كشيء يمكنك بيعه على الأرجح لا أعتقد أنه شيء من المحتمل أن يفعله الرياضيون بمفردهم."

هذه الظاهرة ليست حصرية للأولمبياد المقامة حالياً في طوكيو، بل اشتهر نجم التنس رافائيل نادال بمظهره وكأنه يريد أن يأخذ جزءًا كبيرًا من الجوائز التي فاز بها، ولا سيما كوبيه دي موسكايير في منافسات كأس الفردي للرجال في بطولة فرنسا المفتوحة  لقد أصبح على دراية كبيرة بالأمر وعمل على التقاط الصور بهذا الشكل.

وكشفت التقارير أن الرياضيين يعملون على قدر الإماكن الاحتفاظ بالميداليات بشكل كبير، فقام توم دالي من فريق جي بي، الذي فاز بمسابقة الغوص المتزامن 10 أمتار للرجال مع شريكه ماتي لي، بحياكة الحقيبة للحفاظ على ميداليته الذهبية آمنة أثناء وجوده في طوكيو، وعلق قائلاً: "قمت بالأمر خوفاً من الحصول على خدش."

في عام 2008، قالت كريستي رامبون، لاعبة كرة القدم في فريق الولايات المتحدة الأمريكية، إن مجموعتها من الميداليات كانت مخبأة بين الأواني والمقالي في منزلها لأنها كانت تعتقد أنها ستكون آخر الأماكن التي قد ينظر إليها شخص ما.

 وخلال أيامه الأولى في الألعاب الأولمبية، ابتكر مايكل فيلبس بعض الأساليب المبتكرة لنقل ميدالياته، ففي مقابلة مع "60 دقيقة" عام 2012، قال فيلبس إنه احتفظ بميدالياته الذهبية الثمانية من أولمبياد بكين 2008 في حقيبة مكياج متنقلة ملفوفة بقميص رمادي.

أولمبياد طوكيو

تستضيف طوكيو الدورة الأولمبية  للمرة الثانية في التاريخ بعد استضافتها للمرة الأولى عام 1964.

وكانت تأخرت إقامة حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بسبب فيروس كورونا وقيود السفر بين الدول وكان من المقرر سابقاً أن تبدأ الألعاب الأولمبية الصيفية شهر يوليو العام الماضي.

وتستمر الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 والتى تقام فى طوكيو من 23 يوليو الجارى وحتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 206 دولة، وشهدت الاحتفالات حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .