امرأة وجدت 18 ثعبانًا تحت سريرها وهذا رد فعلها

  • تاريخ النشر: الأحد، 18 يوليو 2021
امرأة وجدت 18 ثعبانًا تحت سريرها وهذا رد فعلها
مقالات ذات صلة
شاهد.. امرأة عادت إلى منزلها لتجد ثعباناً فكان رد فعلها لا يُصدق
هكذا كان رد فعل يارا عندما وجدت ميسي أمامها
فيديو رد فعل طفل مشرد امتلك سرير خاص به

أصيبت امرأة بالذعر بعد العثور على 18 ثعبانًا تحت سريرها في جورجيا وكانت تريش ويلشر متجهة إلى النوم يوم الأحد في منزلها في أوغوستا عندما لاحظت شيئًا غريبًا.

مفاجأة صادمة في المنزل

قالت ويلشر لقناة WJBF-TV: "لقد اكتشفت ما اعتقدت أنه قطعة من الزغب على الأرض وذهبت للوصول إليها ولكن القطعة تحركت".

قالت إنه بعد ثانية تحركت قطعة أخرى وذهبت إلى زوجها لتخبره أن لديه ثعابين وعلمت الأسرة أن لديها 17 ثعباناً فقسوا مؤخرًا وأفعى أم كضيوف في منزلهم.

استخدم زوجها، ماكس ويلشر، أداة الإمساك لوضع كل ثعبان في كيس من الكتان قبل نقلهم إلى جدول قريب وإطلاق سراحهم وقالت تريش في منشور على Facebook: "ما زلت غير واثق من أن هذه كانت آخر هذه الأشياء. خائفة من القميص لأكون صادقًا!"

وقال دانيال سولينبرغر، عالم الأحياء في إدارة الموارد الطبيعية بجورجيا، إنه ليس من غير المألوف أن تدخل الثعابين إلى المنازل وقال: "كونهم صغارًا يعني أنه يمكنهم الدخول في شقوق صغيرة في بعض الأحيان وينتهي بهم الأمر أحيانًا في المنازل والمرائب".

امرأة وجدت 18 ثعبانًا تحت سريرها وهذا رد فعلها

كما يصعب اكتشافها لأنها لا تشم ولا تصدر الكثير من الضوضاء وقال Sollenberger: "هناك أسطورة مفادها أن رائحة الثعابين مثل الخيار، لكن للأسف لا تشم رائحتها بهذه الرائحة وعادةً لا تشم رائحة أي شيء ما لم تلتقط واحدة وتشتمها كثيرًا قد تشم رائحة مسكية كريهة حقًا".

قال Sollenberger إن الأبواب المقاومة للطقس يمكن أن تساعد في إبعاد الزواحف إذا دخلوا فلن يكون قتلهم في جورجيا خيارًا فالثعابين غير السامة محمية بموجب قانون الولاية.

معظم الأنواع غير سامة وتلك التي تحتوي على سم تستخدمه بشكل أساسي لقتل الفريسة وإخضاعها بدلاً من الدفاع عن النفس. يمتلك البعض سمًا قويًا بدرجة كافية لإحداث إصابة مؤلمة أو موت للإنسان، الثعابين غير السامة إما تبتلع الفريسة حية أو تقتل بالتضيق.

امرأة وجدت 18 ثعبانًا تحت سريرها وهذا رد فعلها

قال سولينبرغر: "معظم الثعابين التي تراها في منزلك ومعظم الثعابين التي تراها بشكل عام غير سامة ومحمية" وأخبر ويلشرز WFBJ أنهم اتصلوا بصائد للحياة البرية وعلموا أن لديهم ثعابين أربطة في منزلهم ولكن لم يتم العثور على المزيد.

"أنا أكافح من أجل التحرك في المنزل ناهيك عن الجلوس في أي مكان !!!" وقالت تريش في منشور على فيسبوك يوم الاثنين. "قد أحتاج إلى طبيب قلب بعد هذا !!!"

وتم العثور على الثعابين الحية في كل القارات باستثناء القارة القطبية الجنوبية وفي معظم كتل اليابسة الأصغر تشمل الاستثناءات بعض الجزر الكبيرة، مثل أيرلندا وأيسلندا وجرينلاند وأرخبيل هاواي وجزر نيوزيلندا والعديد من الجزر الصغيرة في المحيط الأطلسي ووسط المحيط الهادئ. 

بالإضافة إلى ذلك تنتشر ثعابين البحر في جميع أنحاء المحيطين الهندي والهادئ، تم التعرف على أكثر من 20 عائلة حاليًا تضم حوالي 520 جنساً وحوالي 3600 نوع.

الثعبان

الثعبان أو الأفعى هي زواحف مستطيلة، بلا أرجل، آكلة اللحوم، من الزواحف ذوات الدم البارد يتبع رتيبة Serpentes من رتبة الحرشفيات، له جسم مغطى بحراشف ولا توجد له أطراف ويعتقد أنها كانت له أطرافه لكنها تلاشت.

الثعبان من آكلات اللحوم يتواجد منه على الأرض 2700 نوع، تنتشر في جميع القارات ماعدا قارة أنتاركتيكا ويتراوح طول الثعبان من  10سم للثعابين الصغيرة إلى عدة أمتار للثعابين الكبيرة، مثل ثعبان الأناكوندا الذي قد يصل طوله إلى 6،95م.

يقوم الثعبان بالتخفي من أجل القبض على فريسته بين الأغصان والأوراق أو داخل الأماكن التي يتوقع فيها مرور فريسته وعند اقترابها منه ينقض عليها بلمح البصر ويغرس أنيابه السامة في جسدها وهي أنياب حاقنة يتواجد في كل منها ثقب صغير ينشر منها السم داخل جسد الضحية، فتبدأ الفريسة في الترنح والخمود نتيجة انتشار السم فيها تاركة له المجال لابتلاعها.

معلومات عن الثعبان

مثل كل القرفصاء الأخرى  فإن الثعابين عبارة عن فقاريات منتجة للحرارة ومغطاة بمقاييس متداخلة العديد من أنواع الثعابين لها جماجم بها عدة مفاصل أكثر من أسلافها السحلية مما يمكنها من ابتلاع فريسة أكبر بكثير من رؤوسها بفكيها المتنقل للغاية.

لاستيعاب أجسامهم الضيقة ، تظهر أعضاء الثعابين المقترنة (مثل الكلى) واحدة أمام الأخرى بدلاً من جنبًا إلى جنب ومعظمها لديها رئة وظيفية واحدة فقط.

تحتفظ بعض الأنواع بحزام حوضي به زوج من المخالب الأثرية على جانبي العباءة، طورت السحالي أجسامًا مستطيلة بدون أطراف أو بأطراف مقلصة إلى حد كبير حوالي 25 مرة بشكل مستقل عن طريق التطور المتقارب مما أدى إلى العديد من سلالات السحالي بلا أرجل.

تشبه السحالي عديمة الأرجل الثعابين ، لكن العديد من المجموعات الشائعة من السحالي عديمة الأرجل لها جفون وآذان خارجية ، والتي تفتقر إليها الثعابين، على الرغم من أن هذه القاعدة ليست عالمية.

الثعابين حول العالم

شاهد أيضاً: عائلة تجد أحد أكثر الثعابين السامة في العالم تسبح في حوض السباحة

وتتراوح أحجامها من ثعبان باربادوس الصغير البالغ طوله 10.4 سم (4.1 بوصة) إلى الثعبان الشبكي الذي يبلغ طوله 6.95 مترًا (22.8 قدمًا). كان طول الأنواع الأحفورية Titanoboa cerrejonensis 12.8 مترًا (42 قدمًا).

يُعتقد أن الثعابين قد تطورت إما من الحفر أو السحالي المائية ربما خلال العصر الجوراسي ، مع أقدم الحفريات المعروفة التي يرجع تاريخها إلى ما بين 143 و 167 مليون منذ ما قبل.

ظهر تنوع الثعابين الحديثة خلال حقبة الباليوسين (حوالي 66 إلى 56 مليون سنة، بعد انقراض العصر الطباشيري والباليوجيني). يمكن العثور على أقدم الأوصاف المحفوظة للثعابين في بردية بروكلين.