مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق مبادرة بالعربي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم تطلق مبادرة بالعربي
مقالات ذات صلة
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يرزق بتوأم
صور مؤثرة تراها لأول مرة استذكر بها الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أخاه راشد رحمه الله!
محمد بن راشد يكشف عن أسماء أول رائدي فضاء عرب

أطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم مبادرة بالعربي بالتزامن مع الاحتفال باليوم العالمي للغة العربية الذي تحتفل به الأمم المتحدة في 18 ديسمبر من كل عام وتسعى المبادرة إلى الحفاظ على اللغة العربية وتعزيز استخدامها عبر قنوات التواصل الاجتماعي وزيادة الوعي بجمال اللغة العربية وارتباطه بالتاريخ والتراث العربي.

والإمارات العربية المتحدة تعاونت مع العلامة التجارية العالمية للتكنولوجيا OPPO هذا الشهر إلى مستوى أعلى من خلال دعم مبادرة MBRF "Bil Arabi" للاحتفال باليوم العالمي للغة العربية لليونسكو 2020.

وصُممت مبادرة "بالعربي" بهدف تعزيز المكانة العالمية للغة العربية وتشجيع استخدامها وقد أطلقت مسابقات وأنشطة ممتعة في منصة MBRF والتي ستختبر مهارات التحدث باللغة العربية الأساسية وتثير الاهتمام باللغة مع إتاحة الفرصة للفائزين للتمتع بأجهزة OPPO كجوائز.  

اللغة العربية

وقال فادي أبو شامات مدير الإستراتيجية والتخطيط في OPPO MEA: "نحن فخورون بمواصلة شراكتنا طويلة الأمد مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة من خلال دعم مبادرة" Bil Arabi "والمساعدة في لفت الانتباه إلى جمال لغتنا العربية"

وتابع: "ووجود المقر الإقليمي لـ OPPO هنا في دبي - محور مبادرة "Bil Arabi" ، من المهم للغاية بالنسبة لنا تشجيع عملائنا في الإمارات وخارجها على تبني اللغة المحلية ويعد هذا جزءًا مهمًا من إستراتيجيتنا الخاصة بالتجمعات السكانية التي تخص المبادرات".

ومن جهته قال جمال بن حوير، الرئيس التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة: "على مدى السنوات القليلة الماضية ساعدت مبادرة بالعربي في تعزيز استخدام اللغة العربية بين كل شريحة من شرائح المجتمع وتقديم أدلة ملموسة على التزام الجمهور العربي بالحفاظ على اللغة العربية وضمان عدم إهمالها وهذا ما يمكننا رؤيته بوضوح في تفاعلهم الهائل مع أنشطة وفعاليات المبادرة ".

وذكر "في ضوء الظروف الملحة التي يمر بها العالم حاليًا نتيجة لوباء COVID-19 وما أعقبه من عمليات الإغلاق وإجراءات التباعد الاجتماعي، لجأت أعداد متزايدة من الناس إلى قراءة واستكشاف محتوى جديد على الإنترنت لا سيما المحتوى العربي".

وأضاف بن حويرب. "لقد لعبت اللغة العربية دورًا أساسيًا في نشر المعرفة حول مختلف التخصصات وعبر منصات مختلفة والآن في نسختها الثامنة تعود مبادرة بالعربي لدعم هذه الجهود وللتأكيد على مرونة اللغة العربية وقدرتها على التكيف مع أي تطورات في أي مكان وزمان وتقدم المبادرة مجموعة من الأنشطة المصممة خصيصًا لتلبية معايير السلامة وضمان صحة الناس والاستمرار في الوصول إلى أكبر عدد ممكن من الجمهور".

مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة (MBRF)

تم إطلاق مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة (MBRF) في مايو 2007 من قبل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء ، حاكم دبي.

وقدمت المؤسسة منذ إنشائها عددًا من المبادرات والمشاريع المتميزة والمبتكرة لترسيخ مكانة دبي والإمارات العربية المتحدة على خريطة المعرفة العربية والدولية بالإضافة إلى تسهيل إنتاج ونشر المعرفة وفي نهاية المطاف إنشاء مركز المعرفة.

وأطلقت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم المتخصصة في التعليم والبحث وريادة الأعمال مجموعة من المبادرات بما في ذلك قمة المعرفة ومؤشر المعرفة العالمي وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة ومعرض نوبل وتحدي محو الأمية في العالم العربي وغيرها الكثير.

وتسعى مبادرات المؤسسة إلى صقل المهارات الفردية عبر العديد من القطاعات ومساعدة الناس في العالم العربي وخارجه، كمت تسعى مشاريع MBRF أيضًا إلى دعم التنمية المستدامة ودعم البرامج التعليمية والمعرفية وتعزيز ريادة الأعمال.