أسرار تحدث على متن الطائرة ربما ستعرفها لأول مرة.. الأخيرة ستصدمك

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 28 يوليو 2021
أسرار تحدث على متن الطائرة ربما ستعرفها لأول مرة.. الأخيرة ستصدمك
مقالات ذات صلة
5 أسرار تحدث داخل المطابخ العالمية لا تعرف عنها شيئاً.. ستصدمك
أشياء يفعلها الرجال سرا يخجلون من التحدث عنها.. الأخيرة ستصدمك
19من الأشياء التي ربما تحدث فقط في دبي

هناك بعض الأسرار التي تحدث على متن الطائرة، لم يعلم عنها الكثيرون على الإطلاق، عادة تكون متعلقة بالطعام والشراب، الذي يقدم للمسافرين على متن الطائرة، للاستمتاع برحلتهم من خلال تناول طعامهم ومشروبهم المفضل.

هناك بعض الأسرار التي تحدث على متن الطائرة، الذي يكشف عنها المضيفين لوسائل الإعلام، كنوع من رفع الستار على ما يحدث على الطائرة، المتعلق بالطعام والشراب ليتم توعية المسافرين.

سنطلعك في التقرير التالي على هذه الأسرار، البعض منها سيصدمك ويجعلك تشعر بالاشمئزاز، سنعرضها عليكم في السطور التالية، وفقًا لما جاء في موقع وكالة الأنباء الروسية سبوتنيك.

لا تأكل منتجات الألبان على متن الطائرة

من ضمن الأمور الذي يحذر منها الخبراء، عدم تناول منتجات الألبان على متن الطائرة، إذ يتم تخزينها بطريقة خاطئة وبالتالي تصبح مضرة، من الممكن أن تسبب بعض المخاطر على صحة الجهاز الهضمي.

كما ينصح الخبراء بعدم تناول الفواكه أيضًا، هذا الأمر الذي يبدو غريب وغير منطقي على الإطلاق، فلماذا يمنع الخبراء تناول الفواكه على متن الطائرة؟

من ضمن الأسرار التي تحدث خلف الستار على متن الطائرة، المتعلقة بتحضيرها الطعام قبل تقديمه للمسافرين، تقطيع الفواكه وتركها لبعض ساعات عند بداية موعد الرحلة، هذا الأمر الذي يجعلها تفقد الكثير من الفوائد الصحية.

كما من الممكن أن يتم حفظ الفواكه بطريقة خاطئة، بالتالي تتعرض للتعفن وتصبح أكثر خطورة، عليك أن تنتبه جيدًا لهذه الخطوة، حتى لا تصاب بعض المشكلات في الجهاز الهضمي.

هل الطعام المقدم على متن الطائرة طازج؟

الإجابة لا، كشف الشيف البريطاني جوردن رامزي، في حواره لصحيفة ديلي ميل البريطانية، أن الطعام المحضر والمقدم على متن الطائرة، لا يكون طازج على الإطلاق.

قال رامزي إن الطعام يتم تحضيره قبل موعد الرحلة بأيام، بحوالي 72 ساعة على الأقل، كما أنه يتم تسخينه من جديد قبل تقديمه للمسافرين، حتى يبدو طازج ويستطيع الفرد تناوله.

من جانبه، أوضح بيتر جونز، خبير في خدمة تموين الطيران، أن الطعام يتم تحضيره وحفظه بعانيه، يمكنك تناوله بعد 5 أيام، دون حدوث مشكلات في الجهاز الهضمي أو أضرار صحية.

هل تناول الشاي والقهوة على الطائرة مضر بالصحة؟

كشفت أحد المضيفين عن بعض الأسرار، التي تحدث على متن الطائرة والمتعلقة بتقديم المشروبات، حيث حذرت من عدم تناول الشاي والقهوة على متن الطائرة، نتيجة احتواء الجهاز المعبأ بالمياه، على الكثير من الرواسب، فهو لا يتم تنظيفه.

لذلك عند تناول المياه أو الشاي والقهوة، ستلاحظ تغير في مذاق المياه، في حالة ملاحظة هذا الأمر توقف عن تناوله، حتى لا يحدث لك مضاعفات خطيرة، تضر بصحة الجهاز الهضمي.

من ضمن الأمور التي حذرت منها المضيفة، لا تتناول المشروبات أو السوائل، في حالة عدم إغلاقها أو التأكد من تعبأتها بإحكام، حتى لا يقدم لك مياه من هذا الخزان الذي يحتوي على مياه ملوثة.

كما أوضحت عن ضرورة الانتباه لصحة الرضع، من خلال عدم وضع حاملة الحليب في كأس مليء بالماء الساخن، الذي يحتوي على البكتيريا والميكروبات، بالتالي من الممكن أن يسبب بعض المضاعفات على الأمعاء للرضيع.