ثعبان يقفز على الحضور في معرض للسيارات ويثير الرعب: فيديو سجل ماحدث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 18 أكتوبر 2021
ثعبان يقفز على الحضور في معرض للسيارات ويثير الرعب: فيديو سجل ماحدث
مقالات ذات صلة
خروج النار من الأرض في مصر يثير الرعب: فيديو يحبس الأنفاس
فتيات يتنمرن على رجل في الطائرة يثير الغضب: فيديو سجل ماذا حدث
شاهد بالفيديو.. ثعبان يقفز على متن قارب سياحي ويروع ركابه

حالة من الخوف انتابت الموظفون في أحد معارض السيارات في تايلاند بسبب ثعبان تواجد بشكل مفاجىء في القاعة.

في التفاصيل التي رصدتها الديلي ميل البريطانية، في الوقت الذي كان الموظفون والزبائن مشغولين بفحص السيارات في قاعة عرض بتايلاند، دخل ثعبان أشجار ذهبي القاعة وتوجه بسرعة نحو الموجودين.

تسبب الثعبان في إحداث فوضى عارمة، في محاولة النجاة من الثعبان الطائر، وقعت الحادثة يوم 8 أكتوبر الجاري، داخل معرض للسيارات في مقاطعة باثوم ثاني، وسط تايلاند.

وبدأ المشهد الفوضوي بدخول ثعبان أشجار ذهبي إلى المكان، وانزلاقه بسرعة على الأرضية، وتظهر مقاطع الفيديو الذي انتشرت عبر السوشيال ميديا،  كيف وقف البائع سومبونغ جايون وزملاؤه عندما لاحظوا الثعبان، وكيف استخدم الموظفون دلواً لمناورة الثعبان ومحاولة طرده خارج صالة العرض.

وكادت امرأة تسقط حينما تحرك الثعبان نحوها وهي تلتقط الحادث بكاميرا، ولكن سرعات ما تمكن الموظفون من إخراج الثعبان خارج الباب الزجاجي باستخدام ممسحة الأرضيات.

وقال موظف المعرض: "كان الجميع يحاول سحق الثعبان لكنه كان سريعا جداً، وتحرك نحو الكثير من الناس، لكنه لم يلدغ أحداً".

الفرق بين الثعبان والأفعى والحيَّة

لا تكاد المصادر اللغوية تتفق بشأن دلالة التسميات المختلفة للحيَّات، فمنها ما يشير إلى أن الثعابين تجمع كل أنواع الأفاعي والحيَّات.

ومنها ما يشير إلى أن الثعابين هي الذكور من الأفاعي الضخمة وأن اللفظة الجامعة لكل الأنواع هي الحيَّات، حيث يذكر موقع (مجمع اللغة العربية على الشبكة العالمية) بهذا الخصوص.

ذلك أن الحيَّة تطلق على عموم الزواحف الطويلة ويختص منها الحيَّة التي تسعى أي التي تمشي باستمرار وتبحث عن فرائسها وقد ذكرت في القرآن الكريم في سورة طه الآية 20:

"قَالَ أَلْقِهَا يَا مُوسَىٰ (19) فَأَلْقَاهَا فَإِذَا هِيَ حَيَّةٌ تَسْعَىٰ (20) قَالَ خُذْهَا وَلَا تَخَفْ سَنُعِيدُهَا سِيرَتَهَا الْأُولَىٰ".

أما الثعابين كما يشير المجمع فهي الذكور وهي أضخم الحيَّات، في حين أن الأفعى هي التي لا تسعى بل تلتف حول نفسها وإن مشت تمشي متثنيةً والمذكر منها أفعوان، كما تكون الأفعى دقيقة العنق وعريضة الرأس مثل الكوبرا.