ولادة أصغر بقرة في العالم ببنغلاديش

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 يوليو 2021
ولادة أصغر بقرة في العالم ببنغلاديش
مقالات ذات صلة
بالفيديو : ولادة أصغر طفلة في العالم بحجم "آي فون"
ولادة بقرة بـ5 أرجل تثير الحيرة: هل ستكون نذير سوء على الجميع؟
أكبر و أضخم سلالة بقر في العالم البقرة البلجيكية العملاقة

يتحدى الآلاف من الأشخاص إغلاقًا لفيروس كورونا على مستوى البلاد في بنغلاديش لرؤية راني بقرة يبلغ طولها 51 سم و 20 بوصة يزعم أصحابها أنها الأصغر في العالم.

أصغر بقرة في العالم

وأصبحت البقرة القزمية البالغة من العمر 23 شهرًا نجمة إعلامية حيث سلطت عشرات الصحف ومحطات التلفزيون الأضواء على الأبقار الصغيرة في مزرعة بالقرب من دكا.

ولادة أصغر بقرة في العالم ببنغلاديش

يبلغ طول راني 66 سنتيمتراً (26 بوصة) ويزن 26 كيلوغراماً فقط (57 رطلاً) لكن المالكين يقولون إنها أقصر بـ 10 سنتيمترات من أصغر بقرة في موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

أثارت صور راني على منصات التواصل الاجتماعي حالة من الجنون السياحي على الرغم من إغلاق النقل في جميع أنحاء البلاد بسبب عدد قياسي من الإصابات والوفيات بفيروس كورونا يتدفق الناس في عربات الريكاشة إلى المزرعة في Charigram على بعد 19 ميلاً جنوب غرب دكا كما ذكرت صحيفة ديلي ميل.

أبلغت السلطات البنجلاديشية أمس عن 11525 حالة إصابة جديدة بفيروس كوفيد ، وهي أعلى نسبة في يوم واحد منذ بدء الوباء ، مما أثار مخاوف من أنه سيكون هناك قريبًا نقصًا في الأكسجين الطبي المستخدم لعلاج المرضى الذين يعانون من الحالات الشديدة.

الهند المجاورة متورطة في موجة ثانية من فيروس كورونا الذي أودى بحياة مئات الآلاف وأصاب أكثر من 30 مليونًا.

ولادة أصغر بقرة في العالم ببنغلاديش

وقالت رينا بيجوم  البالغة من العمر 30 عاما التي جاءت من بلدة مجاورة لرؤية راني "لم أر قط شيئًا كهذا في حياتي أبدا".

على الرغم من إغلاق النقل على مستوى البلاد بسبب الإصابات والوفيات القياسية بفيروس كورونا يتدفق الناس في عربات ريكشا إلى المزرعة في كاريجرام على بعد 19 ميلاً جنوب غرب دكا.

راني هي بقرة بوتية أو بوتانية تشتهر بلحومها في بنغلاديش. يبلغ حجم البوتيين الآخرين في المزرعة ضعف حجم راني قال مدير المزرعة: "لم نتوقع مثل هذا الاهتمام الكبير".

وتابع: "لم نعتقد أن الناس سيغادرون منازلهم بسبب تدهور حالة الفيروس لكنهم جاءوا إلى هنا بأعداد كبيرة ".

وقال ساجد الإسلام كبير الأطباء البيطريين في الحكومة في المنطقة إن "راني نتاج زواج الأقارب الجيني ومن غير المرجح أن تصبح أكبر.

قال إسلام إنه طلب من المزرعة تقييد تدفق السياح. هو قال: "أخبرتهم أنه لا ينبغي السماح للكثير من الناس بالتزاحم في المزرعة. قد يحملون هنا أمراضًا تهدد صحة راني ".

فيروس كورونا

  • لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.
  • تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات. بمجرد التلوث ، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.
  • قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس: ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك. باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.
  • قم بتنظيف وتعقيم الأسطح بشكل متكرر: خاصة تلك التي يتم لمسها بانتظام ، مثل مقابض الأبواب والحنفيات وشاشات الهاتف.

COVID-19

احتفظ بمسافة لا تقل عن متر واحد بينك وبين الآخرين لتقليل خطر الإصابة بالعدوى عند السعال أو العطس أو التحدث وحافظ على مسافة أكبر بينك وبين الآخرين عندما تكون في الداخل. كلما ابتعدنا ، كان ذلك أفضل.
اجعل ارتداء القناع جزءًا طبيعيًا من التواجد حول أشخاص آخرين، يعد الاستخدام المناسب والتخزين والتنظيف أو التخلص من الأقنعة أمرًا ضروريًا لجعل الأقنعة فعالة قدر الإمكان.

  • نظف يديك قبل وضع القناع وكذلك قبل وبعد خلعه وبعد أن تلمسه في أي وقت.
  • تأكد من أنها تغطي أنفك وفمك وذقنك.
  • عندما تخلع قناعًا ، احفظه في كيس بلاستيكي نظيف ، واغسله يوميًا إذا كان قناعًا من القماش ، أو تخلص من الكمامة الطبية في سلة المهملات.
  • لا تستخدم الأقنعة مع الصمامات.

ماذا تفعل إذا شعرت بتوعك:

  • تعرف على النطاق الكامل لأعراض COVID-19 والتي قد تصيب بعض المرضى فقدان حاسة التذوق أو الشم ، أو الأوجاع والآلام ، أو الصداع ، أو التهاب الحلق أو احتقان الأنف أو احمرار العين أو الإسهال أو الطفح الجلدي.
  • ابق في المنزل واعزل نفسك حتى لو كان لديك أعراض طفيفة مثل السعال والصداع والحمى الخفيفة ، حتى تتعافى. اتصل بمقدم الرعاية الصحية أو الخط الساخن للحصول على المشورة. اطلب من شخص ما إحضار الإمدادات لك. إذا كنت بحاجة إلى مغادرة منزلك أو وجود شخص بالقرب منك ، فارتدِ كمامة طبية لتجنب إصابة الآخرين.
  • إذا كنت تعاني من الحمى والسعال وصعوبة التنفس ، فاطلب العناية الطبية على الفور. اتصل عبر الهاتف أولاً ، إذا أمكنك واتبع إرشادات هيئة الصحة المحلية.
  • ابق على اطلاع بأحدث المعلومات من مصادر موثوقة ، مثل منظمة الصحة العالمية أو السلطات الصحية المحلية والوطنية. السلطات المحلية والوطنية ووحدات الصحة العامة هي الأفضل لتقديم المشورة بشأن ما يجب أن يفعله الناس في منطقتك لحماية أنفسهم.