فيديو وصور: كأنك على المريخ.. فندق مذهل يوفر لك تجربة العيش في الفضاء

  • تاريخ النشر: الأحد، 30 يونيو 2019
فيديو وصور: كأنك على المريخ.. فندق مذهل يوفر لك تجربة العيش في الفضاء
مقالات ذات صلة
منزل يوفر لك تجربة العيش كأنك في المريخ: تعرف على سعره
عيش تجربة أطول رولركوستير بالفيدو
فندق ياباني يوفر "زحليقة" للنزلاء من أجل التحرك بشكل أسرع

قامت شركة SpaceFactory بتصميم فندق يحاكي تجربة العيش على سطح المريخ حيث يقع الفندق في الطرف العلوي لـنهر هدسون في قلب غابة في مدينة نيويورك.

بني فندق تيرا TERA by AI SpaceFactory بتقنية ثلاثية الأبعاد من جدران قابلة للتحلل إلا أن هذه المواد أقوى من الأسمنت التقليدي المستخدم في بناء الفنادق بنسبة 50 % لذلك المبنى أكثر متانة ومحافظة على البيئة.


الفندق تم بناءه بشكل أساسي من البازلت وهي مادة متوفرة بكثرة على سطح المريخ وذلك بفضل السطح البركاني للكوكب الأحمر وتمت إضافة نوافذ وأبواب مصنوعة بتقنية ثلاثية الأبعاد، فكرة البناء والتصاميم جاءت بالكامل بعد مسابقة للشباب تم إجراؤها في وكالة الفضاء الدولية ناسا NASA.
كما يعد فندق تيرا نموذج واقعي للبناء المستدام حيث يمكن للمواد أن تعود مرة أخرى للتربة دون إحداث أي ضرر بالبيئة، ويبلغ طول البناء حوالي 15 مترًا وقطره 8 أمتار.
ووصلت تكلفة بناء هذا الفندق إلى 500 ألف دولار ومن المتوقع أن تذهب أرباحه بالكامل لدعم مهمة شركة ناسا في البحث وتطوير تقنيات متجددة ومستدامة للمساكن في المستقبل.
الجدير بالذكر أن تجربة العيش على المريخ لا تزال في حاجة للمزيد من الأبحاث وذلك بسبب نسبة الإشعاعات العالية التي تهدد البشر خلال تواجدهم على سطح الكوكب الأحمر.