إيلون ماسك: اشترى أغنى رجل في العالم هدية لكلبه ثم حدثت مفاجأة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021
إيلون ماسك: اشترى أغنى رجل في العالم هدية  لكلبه ثم حدثت مفاجأة
مقالات ذات صلة
فيديو رجل مشرد دخل مطعماً فنهره الجميع.. ثم حدثت مفاجأة غير متوقعة
رد فعل غريب من إيلون ماسك بعد أن أصبح أغنى شخص في العالم
سعودي يشترى عقار في مزاد أمام أصحابه: ولكن حدثت المفاجأة

أدت تغريدة من إيلون ماسك Elon Musk إلى ارتفاع أسهم شركة التجارة الإلكترونية Etsy يوم الثلاثاء وكل ذلك بفضل تغريدة من أغنى شخص في العالم.

وكتب إيلون ماسك، الرئيس التنفيذي لشركة Tesla عبارة "I kinda love Etsy" على منصة المدونات الصغيرة موضحًا أنه اشترى "خوذة مارفن المريخية المصنوعة يدويًا من الصوف لكلبه".
وأدت التغريدة إلى ارتفاع أسهم Etsy وفقًا لتقرير بلومبرج وارتفعت الأسهم بنسبة تصل إلى 8.6 ٪ وسجلت رقمًا قياسيًا خلال اليوم.

بناءً على طلب المتابعون شارك السيد ماسك البالغ من العمر 49 عامًا ، أيضًا صورًا رائعة لكلبه الأليف في قبعة مستوحاة من Looney Tunes.

بينما جمعت الصور أكثر من 11000 إعجاب على منصة المدونات الصغيرة غذت تغريدة Elon Musk زيادة في الأسهم لشركة Etsy وهي شركة لم تكن تتحرك على الإطلاق في السوق قبل التغريدة، وفقًا لقناة CNBC.

كلب
بدا Etsy ممتنًا للتغريدة وغرّدت منصة التجارة الإلكترونية: "elonmusk نحن نحبّك إلى المريخ والعودة".

يدرك Elon Musk جيدًا قوة وسائل التواصل الاجتماعي فهذه ليست المرة الأولى التي تؤثر فيها تغريداته على الأسواق، في بعض الأحيان لم تنجح تغريدات الملياردير في صالحه في مايو من العام الماضي قام بتغريد "سعر سهم Tesla مرتفع للغاية في رأيي" مما أدى إلى انخفاض أسهم Tesla ، وإن كان ذلك مؤقتًا.

إيلون ماسك

من مواليد 28 يونيو 1971 هو رجل أعمال ومصمم ومهندس صناعي وهو المؤسس والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا وكبير المصممين لشركة SpaceX ويعد مستثمر مبكر والرئيس التنفيذي ومهندس المنتج لشركة Tesla، Inc.

ومؤسس شركة Boring يعد المؤسس المشارك لشركة Neuralink، والشريك المؤسس والرئيس المشارك الأول لشركة OpenAI، انتخب زميل الجمعية الملكية (FRS) في عام 2018 وفي ذلك العام أيضًا احتل المرتبة 25 في قائمة فوربس لأقوى الأشخاص في العالم وحصل على المرتبة الأولى في قائمة فوربس للقادة الأكثر إبداعًا لعام 2019.واعتبارًا من 7 يناير 2021 قدرت ثروة ماسك الصافية بـ 185 مليار دولار أمريكي، مما جعله أغنى شخص في العالم متجاوزًا جيف بيزوس. 

نشأته

ولد المسك لأم كندية وأب من جنوب إفريقيا ونشأ في بريتوريا بجنوب إفريقيا والتحق لفترة وجيزة بجامعة بريتوريا قبل أن ينتقل إلى كندا عندما كان عمره 17 عامًا للالتحاق بجامعة كوينز. انتقل بعد ذلك بعامين إلى جامعة بنسلفانيا حيث حصل على درجتي البكالوريوس في الاقتصاد والفيزياء.

وانتقل إلى كاليفورنيا في عام 1995 ليبدأ رسالة الدكتوراه في الفيزياء التطبيقية وعلوم المواد في جامعة ستانفورد، لكنه ترك الدراسة بعد يومين لمتابعة مهنة تجارية.

وشارك في تأسيس Zip2 وهي شركة برمجيات على شبكة الإنترنت استحوذت عليها Compaq مقابل 307 مليون دولار في عام 1999، ثم أسس Musk X.com وهو بنك على الإنترنت. اندمجت مع Confinity في عام 2000 والتي أطلقت PayPal في العام السابق وتم شراؤها لاحقًا بواسطة eBay مقابل 1.5 مليار دولار في أكتوبر 2002.
وفي مايو 2002 أسس ماسك شركة سبيس إكس وهي شركة مصنعة للفضاء وشركة لخدمات النقل الفضائي وهو الرئيس التنفيذي لها والمصمم الرئيسي، انضم إلى شركة Tesla Motors، Inc الآن تسمي Tesla، Inc.

في الآونة الأخيرة ، ارتفعت شركة Signal Advance Inc بعد أن حث أتباعه على استخدام تطبيق المراسلة المشفر Signal. غرد إيلون ماسك: "استخدم الإشارة". تحولت توصية التطبيق المكونة من كلمتين من Elon Musk إلى ارتفاع كبير في أسهم شركة أجهزة طبية صغيرة في حالة خطأ في الهوية.