صاحبة أكبر مجموعة من النظارات الشمسية في العالم تستعد لبيعهم: ما السر؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 30 يونيو 2021
صاحبة أكبر مجموعة من النظارات الشمسية في العالم تستعد لبيعهم: ما السر؟
مقالات ذات صلة
صاحب أكبر قدم في العالم كيف يشتري حذائة
وفاة الخروف الأسترالي صاحب أكبر فروة في العالم
صور مدهشة للقط "جيمو" صاحب أكبر عيون بالعالم

تخطط الكندية لوري آن كينان المالكة لأكبر مجموعة في العالم من النظارات الشمسية، وصاحبة رقم قياسي عبر موسوعة غينيس لبيع نظاراتها لهدف إنساني.

ووفقاً لعدد من التقارير الصحافية، تخطط لوري، بعد أن حققت شهرة بنظاراتها، لبيع المجموعة بأكملها والتي يصل عددها لـ2174  نظارة شمسية لجمع الأموال للأعمال الخيرية.

صاحبة أكبر مجموعة من النظارات الشمسية في العالم تستعد لبيعهم: ما السر؟

 أكبر مجموعة في العالم من النظارات الشمسية

لوري كانت تمتلك حين سجلت في غينيس العالمية 2090 زوجًا من النظارات الشمسية في حوزتها وخلال العامين الماضيين زادت المجموعة.

مجموعة لوري بها كل نمط يمكن تخيله من النظارات الشمسة الخاصة بالطيار، الطريق، عين القط، مدير النادي، بدون إطار، الكبيرة والصغيرة ما تناس بكبار السن وما تناسب الأطفال.

صاحبة أكبر مجموعة من النظارات الشمسية في العالم تستعد لبيعهم: ما السر؟

وعن قيامها بتجميع النظارات الشمسية، قالت: "إنه كان أحد أهدافها في الحياة التسجيل في موسوعة غينيس العالمية، أردت فقط أن أفعل شيئًا كهذا طوال حياتي وفكرت وقررت أنني سأفعل ذلك".

ومع الاعلان عن تسجيلها رقم قياسي في غينيس العالمية، قالت حينها في تصريحاتها: "لن يصدق أحد مدى صعوبة العثور على 2000 زوج من النظارات الشمسية المختلفة تمامًا، إنها كانت مهمة كبيرة".

وكشفت إنها حصلت على النظارات الشمسية القديمة والجديدة، من 30 دولة وأكثر وتبرع الأصدقاء بالبعض الآخر وتم شراء البعض الآخر من المتاجر المختلفة.

وكشفت لوري إنها ستقوم بطرح النظارات للبيع وستخصص الأموال التي تم جمعها لمساعدة ضحايا الهجمات الإرهابية في مدينة كالموناي في سريلانكا.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.