فيديو يرصد محاولة تحرير قرش الحوت: المهمة تمت بأعجوبة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يونيو 2020
فيديو يرصد محاولة تحرير قرش الحوت: المهمة تمت بأعجوبة
مقالات ذات صلة
المهمة المستحيلة: الحلقة الرابعة والأخيرة - تمت المهمة بنجاح :)
فيديو يرصد مشهد غريب: بقرة عالقة فوق الشجرة ومحاولات إنقاذها
فيديو يرصد لحظة محاولة إنقاذ بابا نويل من خطوط الكهرباء

يعيش فى عالم البحار والمحيطات أنواع متنوعة وخلابة من الأسماك بعضها الخطير الذى يهدد حياة البشر والبعض الآخر لا يمثل أى خطور رغم ضخامة حجمه، ومن تلك الأمثلة أسماك القرش الحوت العملاقة التي لها العديد من المواصفات التي تجعل الكثير يخاف التقرب منها.

ولكن يبدو ان الأمر كان ضروري في تايلاند، حين علقت سمكة قرش الحوت في حبل من النايلون وكان من الضروري تحريرها.

تداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي فيديو يرصد قيام غواصون في تايلاند بمحاولات لتحرير سمكة قرش حوت ضخمة عالقة في حبل من النايلون يلتف على ذيلها بشكل غريب.

 ورصد الفيديو قيام مجموعة من الغواصين برصد السمكة الضخمة قبالة جزيرة كوه تاو في تايلاند وحاولوا بشكل مستمر لتحريرها دون جدوى، وقاموا باستخدام سكين صغير في قطع الحبل الذي تسبب في جرح ذيل السمكة التي لم يُعرف كيف علقت في الحبل.

وأظهر مقطع فيديو للواقعة نُشر موقع الفيديوهات الشهير اليويتوب، قيام غواص بتتبع القرش الذي لا يؤذي البشر، ويحاول عبثاً قطع الحبل قبل أن يسبح بعيداً.

وقال الغواص ساراكورن بوكابراكان، الذي سجل الفيديو، إن سمكة القرش الحوتي لن تنجو من الجرح ومن المؤسف أنه لم يكن بحوزتهم سكين أكبر عندما رصدوها، وتبذل السلطات البحرية وغواصون جهوداً لتحديد مكان سمكة القرش الحوت العالقة.

وأسماك قرش الحوت أو القرش الحوتي من أكبر الأسماك في البحر، وعادة ما يبلغ طولها بين 5.5 متر و10 أمتار تقريباً وتزن نحو 20 طناً.

وعلى الرغم من إنها ضخمة، لكنها ليست خطيرة، أسماك قرش الحوت مخلوقات  تتجاهل معظمها البشر، وأكبر خطر قد يكونوا السبب فيه للبشر هو ضربهم بالذيل بطريق الخطأ إذا كانوا يسبحون فى مكان قريب جدًا.