نعامة تنتقم من رجل حاول القفز عليها: فيديو طريف سيصيبك بالضحك

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
نعامة تنتقم من رجل حاول القفز عليها: فيديو طريف سيصيبك بالضحك
مقالات ذات صلة
فيديو وصور رجل حاول الانتحار بالتجرد من ملابسه والقفز في قفص الأسود المفترسة!
فيديو أول شاب مصري يحترف رياضة القفز بالمظلات.. هذا الفيديو سيصيبك بالذهول!
فيديو يسخر من هزيمة ترامب وفوز جوبايدن: سيصيبك بالضحك الشديد

تصدر مقطع فيديو طريف يظهر رد فعل نعامة حاول رجل ركوبها، منصات السوشيال ميديا في أكثر من دولة عربية.

في الفيديو الذي تم تداوله على نطاق واسع، ظهر الرجل في مواجهة النعامة مستغلاً الفرصة من أجل القفز على ظهرها، فيما تتربص النعامة باسطة جناحيها.

منصات السوشيال ميديا

وخلال الفيديو الذي لم يستغرق دقيقة واحدة، قفز الرجل بالفعل فوق ظهر النعامة ممسكاً بها بقوة، فيما قررت النعامة القيام بحركات دائرية عدة مرات محاولة مهاجمة الرجل ومن ثم مطاردته بعيداً عنها.

الفيديو الطريف، انهالت التعليقات الساخرة عليه من قبل مستخدمي منصات السوشيال ميديا، مؤكدين على ذكاء النعامة في التخلص من الرجل الذي حاول مهاجمتها.

النعامة

هو جنس من الطيور في رتبة Struthioniformes وأعضاؤها هم النعام، إنه جزء من Palaeognathae من فئة الأشعة تحت الحمراء وهي مجموعة متنوعة من الطيور التي لا تطير والتي تُعرف أيضًا باسم ratites والتي تشمل emus و rheas و kiwis.

وهناك نوعان من أنواع النعام الحي، النعامة الشائع والنعام الصومالي وإنها طيور كبيرة لا تطير في إفريقيا وتضع أكبر بيض من أي حيوان بري حي. مع قدرتها على الجري بسرعة 70 كم / ساعة أي ما يوازي 43.5 ميل في الساعة، فهي أسرع الطيور على الأرض، متواجدة في جميع أنحاء العالم ، وهناك اهتمام خاص لريشه حيث يتم استخدامه للزينة ومنافض الريش، يستخدم جلده أيضًا في المنتجات الجلدية.

ماهي النعامة؟

تم وصف جنس Struthio لأول مرة بواسطة Carl Linnaeus في عام 1758. تم استخدام الجنس بواسطة Linnaeus وغيره من علماء التصنيف الأوائل ليشمل emu و rhea و cassowary ، حتى تم وضع كل منهم في أجناسهم الخاصة. تم الاعتراف مؤخرًا بالنعامة الصومالية (Struthio molybdophanes) كنوع منفصل من قبل معظم السلطات، بينما لا يزال البعض الآخر يراجع الأدلة.

أقدم أحافير الطيور الشبيهة بالنعام هي أصناف العصر الباليوسيني من أوروبا. Palaeotis و Remiornis من العصر الأيوسيني الأوسط وبقايا راتيت غير محددة معروفة من Eocene و Oligocene في أوروبا وأفريقيا قد يكون هؤلاء أقاربًا مبكرًا للنعام لكن وضعها موضع شك وقد يمثلون في الواقع سلالات متعددة من paleognaths التي لا تطير