الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ينشر صورته مع توأميه راشد وشيخة

  • تاريخ النشر: السبت، 22 مايو 2021
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ينشر صورته مع توأميه راشد وشيخة
مقالات ذات صلة
الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم يرزق بتوأم
رحيل سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم: أهم المعلومات عنه
شاهد: جانب مختلف من الشيخ محمد بن راشد مع الطيور!

نشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، ورئيس المجلس التنفيذي، أول صورة له تجمعه بتوأميه شيخة وراشد، بعد ساعات من مولدهما.

ونشر الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، صورته مع توأميه، عبر حسابه الخاص على موقع الصور الشهير انستغرام، مصحوبة بتعليق: "لله .. الحمد  والـمنّـة"، ليتلقى مئات وربما الآلاف من التهاني .

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ينشر صورته مع توأميه راشد وشيخة

وقبل نشره الصورة، كان قد نشر عبر حسابه الرسمي على موقع الصور الشهير انستغرام، صورة توحي بقدوم مولودين حديثين للعائلة، وعلى الفور أعاد الكثير من شيوخ دولة الإمارات والوزراء وكبار المسؤولين وأبناء الدولة، الصورة ووجهو للشيخ حمدان المباركة على قدوم المواليد.

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ينشر صورته مع توأميه راشد وشيخة

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

 حمدان بن محمد بن راشد بن سعيد ال مكتوم ولد في نوفمبر 1982، وهو ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، وهو الابن الثاني لمحمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وأمه هي الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم.

سمات شخصية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد

اشتهر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بأنه قائد يجمع بين القدرات القيادية الفريدة، وسمات التواضع والبساطة والكرم ما جعله يحتل مكانة متميزة في قلوب المواطنين والوافدين على حد سواء.

وقد سار سمو الشيخ  حمدان على نهج والده صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، حيث يحرص على الالتقاء بالمواطنين دائماً من دون أية حواجز أو قيود والعمل على متابعة شؤونهم وقضاياهم والمشاركة في أفراحهم ومشكلاتهم.

كما أسهمت الرياضات العديدة التي يمارسها سموه ومن بينها "الفروسية" في تعزيز سمات الصبر والدأب التي يتحلى بها.

تعليم حمدان بن راشد

معلمه الأول والده الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، تعلم منه أسس مميزات القائد والرؤية الإستراتيجية كما أنه يلازمه في معظم جولاته وزياراته ولقاءاته الخاصة والرسمية على المستويين المحلي والخارجي.

وصرّح سموه أن مدرسته الأهم هي مدرسة والده سمو الشيخ محمد، حيث قال:" تخرجت من مدرسة محمد بن راشد، وتعلمت ومازلت أتعلم منه كل يوم، كما أحرص على الاستنارة بآراء وتوجيهات سموه في كثير من الأمور الإستراتجية، فهو مثل أعلى لي ولجميع أبناء الوطن في مواجهة التحديات، وفي التصميم على تحقيق الهدف".

وتلقى دراسته الثانوية في مدرسة راشد الخاصة للبنين في إمارة دبي ثم سافر إلى بريطانيا ودرس بأكاديمية "ساندهيرست" العسكرية الملكية وتخرج عام 2001.

اشتهر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، بنظم الشعر، وبخاصة النبطي منه، ويُعرف كشاعر بلقب "فزاع" وهو الشخص الذي يبادر بمساعدة الآخرين ومساندتهم.