أرقام مدهشة في تاريخ رؤساء أمريكا.. ومعلومات غريبة عن البيت الأبيض!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 09 نوفمبر 2016
أرقام مدهشة في تاريخ رؤساء أمريكا.. ومعلومات غريبة عن البيت الأبيض!
مقالات ذات صلة
حقائق وأرقام تاريخية مدهشة عن الاحتفال بعيد الحب
الأسماك المخاطية الملقبة بوحوش المحيط الغريبة ومعلومات مدهشة عنها
معلومات مدهشة لم تسمع بها من قبل

رغم أن عمر الولايات المتحدة قصير نسبياً مقارنة بدول أخرى عمرها آلاف السنين مثل مصر واليونان وإيطاليا والصين، إلا أن تاريخ أمريكا يحفل بالعديد من الأحداث نتيجة الصراعات السياسية الطويلة منذ الحرب الأهلية وتوحيد ولاياتها وحتى وقتنا هذا بعد أن أصبحت دولة عظمى تسيطر على المشهد السياسي عالمياً.

وقد تعرّف الكثير منا على لمحات من تاريخ الولايات المتحدة الأمريكية إما من خلال القراءة أو مشاهدة بعض الأفلام التاريخية. ولكن، تزامناً مع الانتخابات الرئاسية التي ينتظر إعلان نتائجها خلال ساعات.. نرصد معكم بعض الأرقام والمعلومات التي قد تتعرفوا عليها لأول مرة.

شاهد أيضاً: فيديو أكثر تصريحات دونالد ترامب عنصرية على الإطلاق

1- تعاقب على البيت الأبيض 44 رئيسا بمن فيهم باراك أوباما، 4 منهم تم اغتيالهم، هم إبراهام لينكولن وجيمس جارفيلد وويليام مكنيلى وجون كينيدى، فى حين نجا 16 آخرون من محاولات اغتيال.

2- كان أول رئيس يسكن البيت الأبيض، هو جون آدمز، ثانى رؤساء الولايات المتحدة، عام 1800، وعرف حينها باسم «بيت الرئيس» أو قصر الرئاسة.

3- لم يطلق عليه اسم «البيت الأبيض» إلا فى عهد الرئيس الـ26، ثيودور روزفلت، عام 1901، إذ عُرف المبنى على المستوى الشعبى بهذا الاسم نظراً لأن البيوت المبنية من الطوب الأحمر المحيطة به، كانت تعكس بشكل واضح شدة بياض جدرانه المبنية من الأحجار الجيرية.

4- بنى البيت الأبيض عام 1792 بتكلفة بلغت حوالى 232 ألف دولار وقتها، على مساحة إجمالية تبلغ حوالى 7 آلاف متر مربع على القطعة رقم 1600 بطريق بنسلفانيا.

5- أحرق الجيش البريطاني البيت الأبيض في سنة 1814 خلال الحرب التي اندلعت بين بريطانيا العظمى والولايات المتحدة الأمريكية في سنة 1812.

أرقام مدهشة في تاريخ رؤساء أمريكا.. ومعلومات غريبة عن البيت الأبيض!