حقائق طريفة عن الأسد: الأسود تحدد أراضيهم برائحة البول

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أغسطس 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
حقائق طريفة عن الأسد: الأسود تحدد أراضيهم برائحة البول
مقالات ذات صلة
اليوم العالمي للتصوير: حقائق مسلية وطريفة من حول العالم
8 حقائق غريبة وطريفة لم تتوقعها عن النساء..اكتشفها بالصور!
في اليوم العالمي للعناية بالشفاه: حقائق غريبة وطريفة عن الشفاه

اسم الأسد باللغة السواحيلية وهي لغة أفريقية هو سيمبا ويعيشون في البرية ما بين 10 و 14 سنة، يمكنك أن ترى عائلتنا من الأسود في حاوية Pride of Pembrokeshire.

اليوم العالمي للأسد

لتكريم الأسد تم تحديد يوم يُحتفل بهذا الحيوان العظيم في 10 أغسطس من كل عام وترتكز على توضيح مسألة خطيرة للغاية وهي أن أعداد الأسود انخفضت بشكل كبير إلى الحد الذي يجب وضع بعض الأنواع على القائمة المهددة بالانقراض.

يتناقص عدد الأسود الأفريقية في البرية ويُعتقد الآن أنها معرضة لخطر الانقراض على مدى السنوات العشر الماضية انخفضت أعدادهم بنسبة 30 ٪ يتم مواجهه التهديد الرئيسي الذي يواجه الأسود الأفريقية في البرية كجزء من عمليات الصيد المنظمة.

حقائق عن الأسود

  • الأسود هي القطط الوحيدة التي تعيش في مجموعات.
  • يمكن أن تصل المجموعة الذي يطلق عليه اسم الكبرياء، إلى 30 أسدًا اعتمادًا على كمية الطعام والماء المتوفر.
  • أنثى الأسود هن الصيادين الرئيسيين، أثناء خروجهم بحثًا عن الطعام يحرس الذكور منطقة الكبرياء وصغارهم.
  • يمكن سماع زئير الأسد على بعد ثمانية كيلومترات.
  • رائحة الأسود تحدد أراضيهم باستخدام بولهم لإنشاء الحدود للمنطقة الخاصة بكل مجموعة.

🦁 أين تعيش الأسود؟

تم العثور على الأسود الأفريقية في الغالب في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، كانت موجودة في جميع أنحاء إفريقيا ولكنها اختفت الآن في الغالب من شمال إفريقيا وهي معرضة لخطر الانقراض في غرب إفريقيا.

وتعيش الأسود في السافانا والأراضي العشبية حيث يمكن العثور على بعض الغطاء والكثير من الماء.

🦁 هل يمكنك تبني أسد؟

إذا كانت الأسود هي حيوانك المفضل فيمكنك تبني أسد مقابل دفع المال لمرة واحدة، أسد محبوب وشهادة تبني وتعلم كيف يتم ترويضه تضمن لك حياة ممتعة مع الأسد.

🦁 ماذا تأكل الأسود؟

تصطاد الأسود الطعام كل بضعة أيام، يتغذون من قتلهم ثم يرتاحون حتى يصطادون مرة أخرى، يتبع هذا النمط في حدائق الحيوان حيث أن الأسود لديهم يومين جوعى من أصل سبعة.

وعادة ما تقتل الثدييات متوسطة الحجم مثل الحمار الوحشي والغزلان والحيوانات البرية، غالبًا ما يأكلون الحيوانات التي قتلها صياد آخر مثل الضباع.

من الجيد أن يأكلوا الحيوان كله، لأن الفراء والجلد والعظام تمنح أسنانهم تنظيفًا جيدًا، كما أنه يساعد في الإثراء، مما يعني جعل الأسود تتصرف كما تفعل في البرية.

🦁هل يمكنك إطعام أسد بنفسك؟

تستطيع! توفر بعض حدائق الحيوان مثل: Folly Farm السماح للزوار بإطعام الأسود، تدخل ساحة الأسد وتقضي الوقت مع حفظة الأسود، وتطعم لحم الأسود على أسياخ عبر السياج هذه هي التجربة المثالية لأي من محبي الأسود ولا ينبغي تفويتها.

🦁 ماذا تسمى مجموعة الأسود؟

اسم مجموعة من الأسود هو فخر.

🦁 ما هو اسم الضوضاء التي تصدرها الأسود؟

زئير كل من ذكور وإناث الأسود، تبدأ عادةً ببعض الزئير الطويل والعميق متبوعًا بزئير أقصر وأسرع، تصدر الأسود أيضًا أصواتًا أخرى إنهم يموءون ويصفرون ويزمجرون مثل القطط المنزلية لكن بصوت أعلى.

🦁هل كل الأسود متشابهة؟

ذكور الأسود أكبر بكثير من الإناث ولديها شعر أو شعر كبير يغطي الرأس والرقبة ويمتد من أسفل إلى البطن، تظهر بقع ضوئية على فراء أشبال الأسد عند ولادتهم، تتلاشى هذه الأشياء عندما يكبرون ويساعدون في التمويه أو الإخفاء عندما يكونون صغارًا.

🦁 كم عدد أنواع الأسد الموجودة؟

النوعان الرئيسيان من الأسود هما الأسد الأفريقي والآسيوي ولكن يُعتقد أن هناك ثمانية في المجموع إليك قائمة:

  1. الأسد البربري
  2. أسد آسيوي
  3. أسد غرب إفريقيا
  4. أسد الماساي
  5. أسد الكونغو
  6. أسد جنوب غرب إفريقيا
  7. أسد ترانسفال
  8. أسد إثيوبي

🦁 ما هي مدة نوم الأسود؟

الأسود هي الأكثر كسلاً بين القطط الكبيرة ويمكنها النوم لمدة 16-20 ساعة كل يوم.

🦁 كم عدد الأطفال الذين ينجبهم الأسد؟

عادة ما تلد اللبوة ما بين شبل واحد إلى أربعة أسد، الأسود تتزاوج طوال العام، حيث تحمل الأنثى لمدة 110 يوم قبل أن تلد من 3 إلى 4 أشبال، يبدأ صغار الأسود في الصيد في عمر 11 شهرًا ومع ذلك فإنهم يبقون مع أمهاتهم لتجنب التعرض لهجوم من قبل الأسود والضباع والفهود التي قد تفترسهم وعندما يبلغون من العمر عامين، يصبحون مستقلين وقويين بما يكفي لحماية أنفسهم.