أشخاص نقلوا فن الحياكة لأبعد مما نتخيل: أكثر من 25 صورة رصدت ما حدث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021
أشخاص نقلوا فن الحياكة لأبعد مما نتخيل:  أكثر من 25 صورة  رصدت ما حدث
مقالات ذات صلة
بالصور : فن الحياكة اليدوية (الكروشيه) على شكل دمى صغيرة
هذه هي هوايات الأشخاص الأكثر إقبالاً على الحياة
معقم اليد ورا مقتل 7 أشخاص في روسيا: هذا ما حدث

 لا تكاد توجد أي هواية أخرى تبعث على الاسترخاء أكثر من الحياكة، وخاصة بالخيوط.

مجرد التفكير في الأمر حين تعود إلى المنزل بعد يوم طويل في العمل وتلتقط زوجًا من إبر الحياكة، وتجلس على كرسي بذراعين المفضل لديك، وتنسى ببساطة كل ما يزعجك.

لكن الاسترخاء ليس السبب الوحيد الذي يجعل بعض الناس يحبون الحياكة، إذا أصبحت جيدًا وكان لديك ما يكفي من الوقت لتجنيبه، يمكنك في الواقع صنع بعض الأشياء الرائعة.

عبر منصات السوشيال ميديا، هناك الكثير شاركوا صور لأكثر مشاريعهم التي قاموا بها ونالوا إعجاب الكثير حول العالم.

الصور المرفقة في الألبوم، كانت من السترات الصوفية المريحة الرائعة إلى الأسوار المصنوعة من الدانتيل، وغيرها الكثير من المشاريع الغريبة والمختلفة.

فن الكروشية

الكروشيه هو أحد الفنون اليدوية التي تستخدم في عمل قطع مختلفة من الملابس والمفارش وأغطية الأسرة بألوان جميلة وأشكال مختلفة وفن الكروشيه حرفة قد تجلب مصدر دخل ثابت.

يُقال إنه نشأ في البداية في المناطق الفقيرة في جنوب وشرق أوروبا وكان في بداية الأمر بشكل بسيط وباستخدام أدوات بسيطة مصنوعة من العظام أو الخشب.

أصبح في القرن التاسع عشر واحد من أهم الحرف المنزلية في كافة دول العالم تقريباً وكان بديلاً لسد العجز في بعض الحرف الأخرى التي تضررت بسبب الحروب وغيرها، ليصبح وسيلة ثابتة لكسب الرزق.

أنواع الكروشيه

كروشيه أيرلندي، بدأ في إيرلندا ولذلك يُسمى بهذا الاسم، يتميز بالألوان والورود المجسمة وشبكها بإبرة واحدة وتحول الكروشيه الأيرلندي من الألوان الزاهية إلى الألوان الباستيل، يُصنع من الكروشيه الأيرلندي الملابس النسائية والمفارش.

كروشيه فري فورم، يستخدم كروشيه فري فورم الألوان والخيوط المختلفة الأشكال والسُمك، يُستخدم فيه أي نوع من الإبر ويُصنع منه المفارش والأغطية.

كروشيه براغ، عبارة عن شرائط طويلة ومتشابكه لصنع قطعة مميزة من الكروشيه، يُصنع بإبرة واحدة صغيرة وباستخدام الخيوط القطنية الرفيعة وبألوان فاتحة.

كروشيه فيليت، عبارة عن مربعات فارغة ويستخدم لعمل كروشيه فيليت باترونات مخصصة لها، يُستخدم في ديكورات المنزل لعمل المفارش والستائر، كما يُصنع منه الأزياء الرجالية والنسائية والأحذية والحقائب.