أماكن للغوص: أمتع 5 رحلات غطس مبهرة حول العالم 😍

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
أماكن للغوص: أمتع 5 رحلات غطس مبهرة حول العالم 😍
مقالات ذات صلة
بالصور: هل تخطط إلى رحلة رومانسية؟ تعرف على أجمل الاماكن حول العالم
كيفية حزم الأمتعة
عمالقة الغطس برأس الماء

قد يبدو الغوص مغامرة كافية للبعض لكن الآخرين ببساطة غير راضين عن الغطس السهل في الشعاب المرجانية أو الحطام الضحل.

إذا كنت تعد نفسك من بين هؤلاء وتريد أن تأخذ الغوص إلى المستوى التالي فيجب أن تكون مغامرات الغوص الخمس هذه على قائمة أمنياتك هذه هي أكثر رحلات الغوص ملحمية في العالم

أماكن للغوص

1. سباق السردين، جنوب إفريقيا

من مايو إلى يوليو من كل عام تقريبًا يسافر ملايين السردين عبر الساحل الشرقي لجنوب إفريقيا، تستخدم هذه الأسماك الصغيرة المياه الباردة لضفة أجولهاس للتكاثر قبل ركوب التيار البارد حتى موزمبيق ثم الخروج إلى المحيط الهندي.

أماكن للغوص: أمتع 5 رحلات غطس مبهرة حول العالم 😍

في حين أن مشاهدة ملايين الأسماك وهي تسافر في مدارس واقية يصل طولها إلى 4 أميال (7 كيلومترات) أمر مذهل، فإن السحر الحقيقي يحدث عندما تتشكل كرات الطعم ويتجمع الدلافين حول أسماك السردين بينما تغوص أسماك قرش الحيتان البرونزية وحيتان برايد والطيور البحرية وطيور البطريق وفقمات فراء الرأس وتتغذى على الأسماك الصغيرة.

بالنسبة للغواصين قد يتطلب العثور على كرات الطعم الصبر، تنطلق رحلات الغوص من بورت إليزابيث في جنوب إفريقيا وإيست لندن وكوفي باي وبورت سانت جونز.

وتستغرق هذه الرحلات عادةً 7 ساعات مع رصد كرة طعم كل بضعة أيام، بين غوص السكوبا بالقرب من كرات الطعم يمكن للضيوف الغوص مجانًا مع الدلافين أو اكتشاف أسماك القرش والفقمة والطيور النادرة من القارب.

من قبيل الصدفة تهاجر الحيتان الحدباء أيضًا عبر المنطقة من مايو إلى يوليو. أثناء السفر إلى السردين ، ليس من غير المألوف أن تكتشف خرقًا واحدًا أو اثنين من أحدى الأحدب بينما تتغذى على الكريل القريب.

أماكن للغوص: أمتع 5 رحلات غطس مبهرة حول العالم 😍

2. السباحة مع الحيتان القاتلة، النرويج

تم العثور على Orcas في المياه الباردة حول العالم، تُعرف هذه الأنواع الكبيرة من الدلافين بقدرتها على التكيف حيث تقدم مجموعات مختلفة من حيتان الأوركا عادات تغذية مختلفة.

في كثير من الأحيان لا تتاح للغواصين فرصة القفز في الماء مع هذه المخلوقات الرائعة، إذا كنت ترغب في فرصة رؤية أوركا في بيئتها الطبيعية ، فتوجه إلى شمال النرويج بين نوفمبر ويناير.

خلال هذه الأشهر ، يزور حوالي 1000 أوركاس المنطقة الواقعة بين Andenes و Tromsø من أجل التغذية على هجرة الرنجة.

تقدم بعض الجولات الغوص السطحي لأولئك الذين يجرؤون على السباحة مع هذه الحيوانات المفترسة الفعالة. يتم استخدام طريقتين. في بعض الأحيان، تقوم الضلوع السريعة بإلقاء الغطس أمام حيتان الأوركا.

تميل هذه المشاهد إلى أن تكون مختصرة. في أوقات أخرى ، تبحث القوارب عن إطعام الحيتان التي تدفع الرنجة إلى المياه الضحلة. يمكن للسباحين مشاهدة هذا السلوك من تحت الماء.

غالبًا ما تنخفض الرؤية إلى الصفر حيث يحيط جدار الرنجة الغواصين. هذه بالتأكيد مغامرة لأولئك الذين يبحثون عن شعور "كانت هذه فكرة سيئة"!

3. غوص التمساح، بوتسوانا

بصفتنا باحثين عن الإثارة ننجذب لسبب غير مفهوم إلى قمة الحيوانات المفترسة، ربما تكون التماسيح أكثر صعوبة من مقابلة أسماك القرش أو الأسود. إن فكوكهم القوية وسرعتهم على الأرض وتحت الماء تعني أنه من الصعب الاقتراب من هذه الوحوش الجبارة.

أماكن للغوص: أمتع 5 رحلات غطس مبهرة حول العالم 😍

لكن في بوتسوانا يمكن لمن يجرؤ على الغوص مع تمساح النيل ثاني أكبر زواحف في العالم.

في أعماق دلتا أوكافانغو في بوتسوانا يعتبر شهري يونيو ويوليو موسمًا لغطس التمساح. خلال هذه الأشهر تنخفض درجة حرارة النهر إلى 55-62 درجة فهرنهايت (13-17 درجة مئوية) مما يوفر العديد من المزايا.

  1. أولاً يتسبب الماء البارد في قضاء التماسيح معظم اليوم في التشمس على ضفة النهر مما يسهل اكتشاف التماسيح.
  2. ثانيًا تسمح درجات الحرارة المنخفضة بالرؤية بمقدار 20 قدمًا (6 أمتار) أو أكثر.
  3. أخيرًا يجعل البرد التماسيح بطيئة وهو اعتبار مهم عند الاقتراب من هذه الحيوانات المفترسة وتصويرها.

يتطلب غوص السكوبا مع التماسيح مزيجًا مثاليًا من الشجاعة والمهارة مما يجعلها إضافة رائعة لمغامرات الغوص الأكثر ملحمية في العالم!

4. السباحة مع الحيتان الحدباء ، تونجا

لم تكن تونغا وجهة رئيسية بعد فهي تقدم واحدة من أفضل المغامرات لمحبي الحيتان. هذه المملكة البولينيزية الصغيرة هي واحدة من الدول الوحيدة في العالم التي تصدر تصاريح للغطس مع الحيتان الأحدب في نصف الكرة الجنوبي وتصويرها.

من يوليو إلى أكتوبر ، تصل هذه الحيتان إلى المياه الاستوائية لتونجا للتزاوج والولادة. سيكون معظم الزوار قادرين على مشاهدة أمهات الحيتان الضخمة وذريتهم الصغيرة أو الذكور الغناء الذين يظهرون مجموعة متنوعة من السلوكيات.

يتم تقديم غالبية الجولات من مجموعتي جزر فافاو وهاباي ، على الرغم من إصدار التصاريح أحيانًا لألواح المعيشة التي تسافر من فيجي. إذا كنت ترغب في السباحة مع الحيتان الحدباء في تونغا ، فتأكد من اتباع قواعد السلوك التي وضعها منظم الرحلات الخاص بك. من المهم للغاية احترام هذه المخلوقات الرائعة!

5. الغوص مع رؤوس المطرقة المدرسية، جزيرة كوكوس، كوستاريكا

يعد الغوص عبر Liveaboard في جزيرة Cocos هو الإدخال الأخير إلى قائمتنا لأكثر مغامرات الغوص الملحمية في العالم. لكنها بالتأكيد ليست أقل "ملحمة".

جزيرة كوكوس، التي تقع على بعد 342 ميلاً (550 كيلومترًا) قبالة الساحل الغربي لكوستاريكا ، هي حلم لعشاق الأسماك البحرية. حول هذه الجزيرة البركانية، ستجد أشعة مانتا وأشعة موبولا وسمك القرش الحوت العرضي. ولكن ما يجعل جزيرة كوكوس أكثر شهرة هي مدارس أسماك القرش ذات رأس المطرقة الصدفي.

تنجذب أسماك القرش هذه إلى جزيرة كوكوس نظرًا لكمية الطعام الموجودة في الجوار ومحطات التنظيف الخاصة بها. تعتبر سمكة الفراشة ذات الأنف الأسود والتي توجد في وفرة حول جزيرة كوكوس ، منظف مفضل لرأس المطرقة الصدفي.

الغطس على لوح التزلج بين أسماك القرش المطرقة هذه في جزيرة كوكوس هي مغامرة لن تنساها قريبًا!