سنجاب يهاجم سكان أحد أحياء نيويورك والحكومة تتدخل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 04 يناير 2021
سنجاب يهاجم سكان أحد أحياء نيويورك والحكومة تتدخل
مقالات ذات صلة
سلطعون صيني يهاجم منزل سيدة ألمانية والشرطة تتدخل ??
سكان ولاية نيويورك يعثرون على مخبأ مهرّب عمره 100 عام
سنجاب يأكل البيتزا

يتعامل سكان حي كوينز مع تهديد شديد بعد تعرضهم لسنجاب شرس حيث قال عدد من الجيران أنه هاجم بعض المنازل في المنطقة وتسبب في جروح طفيفة

وبحسب سكان حي ريغو بارك بمدينة نيويورك إن سنجابًا عدوانيًا قفز عليهم وعضهم في الأسابيع العديدة الماضية وأشارت ميشلين فريدريك إلى كدمة على معصمها حيث قالت إن السنجاب سقط عليها ثم غرق أسنانه في أصابعها ويدها.

قال فريدريك: "نحن نتصارع في الثلج وهناك دماء في كل مكان وأصابعي تمضغ من السنجاب ولم يتركها ولكن في النهاية توقف الأمر وحدثت فوضى دموية كبيرة."

وأضاف "كانت هذه مباراة في قفص MMA! وخسرت!" وقال اثنان من الجيران الآخرين لـ WCBS إن السنجاب قد قفز عليهم على ما يبدو بدون استفزاز وأوضح فيناتي سينغ: هذه السناجب تلاحق الناس بقوة ونصحت وزارة الصحة بالمدينة الجيران بتوظيف صياد مرخص لكن المصائد المعدنية الكبيرة لم تصطاد أي سناجب، حسبما ذكرت الإذاعة.

سبب السلوك العدواني للسنجاب غير واضح، نادرًا ما تكون اختبارات القوارض الصغيرة مثل السناجب إيجابية لداء الكلب ولا يُعرف أنها نقلته إلى البشر وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

السناجب

هي أعضاء في عائلة Sciuridae ، وهي عائلة تضم قوارض صغيرة أو متوسطة الحجم تشمل عائلة السناجب الشجرية والسناجب الأرضية والغرير (بما في ذلك جرذ الأرض) والسناجب الطائرة وكلاب البراري من بين القوارض الأخرى.

وتعتبر السناجب من السكان الأصليين للأمريكتين وأوراسيا وأفريقيا وقد أدخلها البشر إلى أستراليا، يرجع تاريخ أقدم السناجب المتحجرة المعروفة إلى عصر الإيوسين ومن بين عائلات القوارض الحية الأخرى ترتبط السناجب ارتباطًا وثيقًا بسمور الجبل والزهور.

كلمة سنجاب التي تم إثباتها لأول مرة في عام 1327 تأتي من اللغة الأنجلو نورمان إسكيريل وهي من الكلمة الفرنسية القديمة escurel وهي انعكاس كلمة لاتينية sciurus مأخوذة من الكلمة اليونانية القديمة σκίουρος وسكيورو  تعني "ظل الذيل" في إشارة إلى الذيل الطويل كثيف الذي يمتلكه العديد من أعضائه.

ظلت الكلمة الإنجليزية القديمة للسنجاب ، ācweorna ، موجودة فقط في اللغة الإنجليزية الوسطى (مثل aquerne) قبل أن يتم استبدالها. الكلمة الإنجليزية القديمة هي من أصل جرماني شائع ، وما زالت تستخدم في اللغات الجرمانية الأخرى ، بما في ذلك الألمانية Eichhörnchen (ضآلة من Eichhorn ، والتي لا تستخدم بشكل متكرر) ، النرويجية ikorn / ekorn ، الـ eekhoorn الهولندية ، الـ السويدية ekorre و egern الدنماركي وتسمى مجموعة من السناجب "دراي" أو "هرول".