الشيف بوراك يقدم أكبر بيتزا في العالم: فيديو حقق 12 مليون مشاهدة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يونيو 2021
الشيف بوراك يقدم أكبر بيتزا في العالم: فيديو حقق 12 مليون مشاهدة
مقالات ذات صلة
هجوم بقرة الشيف بوراك على المصور: فيديو حقق ملايين المشاهدات
الشيف بوراك يحفر بعمق 5 أمتار في صحراء دبي: فيديو حقق 9 مليون مشاهدة
لماذا حقق فيديو "عادي" 3.5 ملايين مشاهدة

نشر الشيف التركي الشهير بوراك اوزدمير، والمعروف باسم، شيف بوراك، مقطع فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع الصور الشهير انستغرام، حقق أكثر من 12 مليون مشاهدة حتى الآن.

الفيديو الذي نشره الشيف بوراك كان من وسط صحراء دبي، وكشف عن محاولته صناعة أكبر بيتزا في العالم.

ظهر الشيف بوارك وهو يقوم بصناعة المكان المخصص لصنع البيتزا، ومن ثم بدأ في وضع المكونات وخلطها معاً بمساعدة بعض من مساعديه.

المكونات التي استخدامها الشيف بوراك كان خليط من الجبن بجانب قطع من الصلصلة، الشيف بوراك طالب متابعيه بمشاركة الفيديو عبر حساباتهم الشخصية المختلفة.

في وقت سابق، نشر الشيف بوراك فيديو  من وسط صحراء دبي، حيث ظهر وهو يصنع حفرة على عمق يبلغ 5 أمتار في قلب الصحراء من أجل بناء فرن تقليدي تحت الأرض من الطوب الطيني.

وفي الفيديو وعقب انتهاءه من بناء الفرن، وهو يشعل النار في القاع، قام بوضع الفرن قطعاً من الدجاج معلقة في سلاسل حديدة، بعد إضافة التوابل وطبق كبير من الأرز.

الشيف بوراك

الشيف بوراك أوزدمير من مواليد 24 مارس 1994 والملقب بـ CZNBurak هو طاهٍ وصاحب مطعم تركي، يمتلك جدول حضارات هاتاي (بالتركية: Hatay Medeniyetler Sofrası) سلسلة مطاعم تتكون من 4 فروع: تقسيم وأكساراي وإيتيلر وأول فرع خارجي في دبي.

وCZN هو الاسم المستعار لأوزدمير وينشأ من خطأ متكرر لفظ سينزانو  وهو اسم محل منسوجات والده في لاليلي.

وتميز الشيف بوراك بأسلوبه في إعداد وتقديم الوصفات التركية بشكل عام أثناء التحديق مباشرة في الكاميرا بابتسامة جذابة وأيضا صنع أحجام ضخمة من أنواع الطعام المختلفة مما جعله أحد المشاهير على الإنترنت.

وفي إحدى المقابلات الصحفية معه صرح  الشيف بوراك إنه يتحدث اللغة العربية بطلاقة وأنه من اصول عربية/سورية ولكنه يعيش في تركيا وإنه ليس الوحيد الذي يتحدث اللغة العربية من بين أفراد عائلة وحتى أن جده وجدته لا يتحدثون إلا العربية.

فيديوهات الشيف بوراك

ورث الشيف بوراك مهنة الطبخ عن أبيه وجده وقال في إحدي الحوارات الصحفية إنه "بدأ في مزاولتها منذ أن كان عمره 16 عاماً".

وتمتلك عائلة بوراك سلسلة مطاعم في تركيا أشهرها مطعم المدينة في منطقة تقسيم باسطنبول وبعد شهرته بدأ التوسع في سلسلة المطاعم إلى خارج تركيا حيث افتتح فرع مؤخراً في مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة.

ويجذب مطعم بوراك المشاهير والعديد من متابعي الشيف بوراك على وسائل التواصل الاجتماعية المختلفة بعد شهرته.