حمامة للبيع بسعر خيالي : 1.3 مليون يورو

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 نوفمبر 2020
حمامة للبيع بسعر خيالي : 1.3 مليون يورو
مقالات ذات صلة
بيع دينار من العصر الأموي في مزاد بريطاني بسعر خيالي
بيع ألماسة صفراء اللون في روسيا بسعر خيالي
بيع تي شيرت لفرقة بوب بسعر خرافي: 17.6 ألف دولار

الحمامة صاحبة سعر البيع الخيالي تعد هي  أسرع حمامة موجودة حتى الآن حيث حطمت الأرقام القياسية في رياضة الحمام الزاجل وتم عرضها للبيع في مزاد علني.

والحمامة من أصول بلجيكية وأطلق عليها اسم نيم كيم وقد عاشت سابقاً في بيرلار في منطقة أنتويرب ومن المفترض أن تسافر قريبا إلى الشرق الأوسط أو الولايات المتحدة أو الصين، نجمة المزادات المفتوحة حققت حتى الآن نجاح في جميع السباقات التي شاركت بها مما رفع سعرها إلى 1.3 مليون يورو.

وللحفاظ على الحمامة من السرقة تم احتجازها في مكان غير معلوم وتحت إشراف شركة أمن خاصة حتى ينتهي المزاد.

وذاع صيتها على وسائل التواصل الاجتماعي وغرد العشرات حول حماية الحمامة من السرقة واقترح أحد المتابعون لصاحبة الأرقام القياسية أنه على مالكها أن يضعها في قفص ذهبي ويجعل مهمتها الجديدة إنجاب أبطالا رياضيين.
ورياضة الحمام تعد رياضة غير رسمية ولكن يشارك بيها العديد من الأفراد وتحقق ربح كبير.

وتتمتع الحمامة نيك كيم بعيون وجناحين ممدودين وتعد الأكثر تميزاً في العالم ومن المقرر طرحها بدءاً من اليوم في مزاد ولمدة 24 ساعة ووصلت العروض إلى 1.3 مليون يورو حتى هذه اللحظة لمشتري من جنوب إفريقيا.

ولكن المتخصصون في رياضة الحمام يعتقدون أن الصينيين الأثرياء سيظهرون في اللحظة الأخيرة وسيذهبون إلى أبعد من ذلك من أجل الحصول على الطائر.

أغلى أنواع الحمام في العالم

يعد الحمام البري من أغلى الأنواع وخاصة حمامة تسمي فكتوريا ويكون حجمه في العادة أكبر من حجم الحمام العادي ويعيش في بابوا غينيا، ولا ينتشر كثيراً لأنّه لا يتكاثر بشكل كبير حيث يبيض هذا النوع مرة أو مرتين في العام فقط ويتزوج بعد سنتين من مولده ويتغذّى على الحبوب والبذور والثمار المطحونة وتفضل هذه الحمامة الجو البارد وتعيش في أماكن مرتفعة.

حمام الزينة يعد غالي الثمن وأغلى هذه الأنواع يسمى حمام أبو فوطة أو الفوطة ويتميز بريشه المنفوش عند رأسه.

والحمام التركي من الأنواع غالية الثمن تتميز بمنقاره الطّويل وله ريش على قدميه ومن ألوان هذا النوع من الحمام الأزرق والأحمر الصفر والليموني،وتعدّ انجلترا الموطن الأصلي لهذا النّوع من الحمام.