ملابس العيد: لماذا ينصح بغسلها قبل ارتدائها؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 مايو 2021
ملابس العيد: لماذا ينصح بغسلها قبل ارتدائها؟
مقالات ذات صلة
لماذا ينصح بتشجيع الأطفال على ارتداء ملابس الأبطال الخارقين؟
لهذه الأسباب ينصح بوضع الخل الأبيض في غسالة الملابس
صلاة العيد: سنة مؤكدة وهذا توقيتها

يهتم الكثيرون بشراء ملابس العيد سواء كبار أو صغار، لكن في ظل انتشار فيروس كورونا هناك بعض التعليمات التي تجبرك على تنظيف ملابس العيد قبل ارتدائها.

لماذا يجب عليك غسل ملابس العيد قبل ارتدائها؟

الإصابة بحساسية الجلد

واحدة من أكثر المشكلات التي تصيب الفرد، الإصابة بحساسية الجلد نتيجة تراكم الملابس، أو تعرضها للتجربة لأكثر من مرة دون تنظيفها أو تعرضها للشمس أو حرارة المكواه.

من ضمن الأقمشة التي تؤثر على صحة البشرة، البولستر والأكريليك، إذ يجب عليك غسلها جيداً حتى لا ينتج عنها بعض المخاطر التي تؤثر على صحة الجلد كالطفح الجلدي المسبب الاحمرار.

الإصابة بقمل الشعر

من ضمن المخاطر التي تحدث في الجسم في حالة عدم تنظيف الملابس، الإصابة بالقمل الذي يكون متواجد عادة بين أنسجة الملابس، وبالتالي عند ارتدائها يحدث عدوى للشعر.

الإصابة بالأمراض الجلدية

الفطريات والطفح الجلدي، من ضمن الأعراض التي تصيب الفرد عند ارتداء ملابس جديدة دون تنظيفها، لذلك عليك تنظيفها جيداً قبل ملامستها على البشرة حتى لا ينتج عنه بعض المضاعفات.

يتواجد في الملابس الجديدة بعض المواد الكيمائية، كالألوان والصبغة وغيرها من المواد التي تؤثر على صحة الجهاز التنفسي عند استنشاقها.

هذا الأمر الذي يؤثر بشكل كبير على مرضى الجهاز التنفسي، كما أن هذه الألوان والمواد الكيمائية تؤثر على المناطق الحساسة في الجسم كالإبط والأكتاف ومنطقة البطن.

الإصابة بأمراض حساسية العين

من ضمن المخاطر التي كشف عنها الأطباء، الإصابة بحساسية العين نتيجة تواجد الغبار على الملابس، بالتالي تؤثر على صحة العين وبالتالي تصيب الفرد بحساسية العين.

خاصة عند ملامسة الملابس وحكة العين، تنتقل هذه الأتربة بداخل العين وبالتالي ستلاحظ الرغبة الدائمة في حكة العين ووجود الكثير من الإفرازات.

ملابس العيد: لماذا ينصح بغسلها قبل ارتدائها؟

الإصابة بفيروس كورونا

من أهم المخاطر التي تصيب الفرد في حالة عدم تنظيف الملابس الجديدة، الإصابة بفيروس كورونا المستجد، الذي يعتبر من أخطر الفيروسات المتواجدة على كوكب الأرض.

نتيجة ملامسة القطعة أكثر من مرة بالتالي من الممكن أن يكون الفيروس متواجد بين أنسجة القماش، كما أن الرزاز المتطاير الذي يتواجد على الأقمشة ويعيش بداخلها لمدة 5 أيام.

لذلك يفضل غسل الملابس جيداً قبل ارتدائها، من خلال وضعها في مياه دافئة أو باردة وفقاَ للتعليمات المذكورة على القماش.

يضع القليل من مسحوق الغسيل ثم يغسل جيداً من الصابون حتى لا يكون هناك علامات على القماش، ثم يتم تعرضه للشمس حتى تتأكد من نظافته تماما.