أرباح محترف ألعاب فيديو تفوق الخيال!

  • بواسطة: ESME تاريخ النشر: الأحد، 28 مايو 2017
أرباح محترف ألعاب فيديو تفوق الخيال!
مقالات ذات صلة
فيديو لمراهق يضع المكياج بطريقة تفوق المحترفين
صور رائعة للمناظر الطبيعة في أيسلندا.. لقطات تفوق الخيال!
حظر أحد محترفي ألعاب الفيديو لمدة 1000 عام بسبب التحرش الجنسي

لم نفكر قط بأن ألعاب الفيديو قد تدر على لاعبيها المحترفين مبالغ مالية بهذا الحجم الكبير، فكل ما اعتدنا فعله هو صرف ما نملك على مقاهي الإنترنت مع أصدقائنا للاستمتاع بوقتنا ومن ثم ذهابنا في حال سبيلنا. الآن، وبعد سنوات من النجاحات المستمرة لعالم الرياضات الإلكترونية، هنالك لاعب في مكان ما من العالم قد أصبح يمتلك مايقارب المليون دولار لاحترافه League of Legends.

نعم، ذلك اللاعب هو الكوري Lee “Faker” Sang-hyeok الأشهر في عالم اللعبة التنافسي، والذي وبعد لعبه 35 بطولة متفرقة مع فريق SK Telecom T1 أصبح يمتلك ما يقارب $1 مليون دولار من الجوائز النقدية، حسب تقرير موقع Esportsearnings المختص بتتبع الإحصائيات المالية للاعبين.

الرقم القياسي للمحترف Faker قد أصبح ممكناً بعد فوز مبهر لفريق SKT في أكبر أحداث League of Legends للعام الحالي حتى الآن، Mid-Season Invitational، وذلك بعد هزيمة G2 Esports بنتيجة 3-1 في النهائيات. حصل فريق SKT على %40 من جائزة تلك البطولة الكبرى البالغة قرابة $1.6 مليون دولار، أو ما يعادل $650 ألف دولار.

وصل مجموع حصص Faker حالياً إلى $1,047,606 مليون دولار منذ 2013 وحتى 2017، لكن الازدياد لا يظهر أي علامات على توقف قريب. بطولة World Championship الكبرى والتي يضعها SKT صوب أعينه من جديد قد تحمل المزيد والمزيد ل Faker وزملائه، وهل نحن بحاجة لذكر راتبه الخيالي مع الفريق في الأساس؟

من ناحية أخرى، يعد لاعب Vici Gaming و SKT سابقاً Bae “Bengi” Seong-woong ثاني أكثر لاعبي League of Legends جمعاً للجوائز المالية مع مبلغ $810 آلاف دولار حتى الآن. على الرغم من ذلك، يحتفظ Saahil “UNiVeRsE” Arora بأكبر مبلغ مالي للاعب واحد على الإطلاق، وذلك بحصوله على حصة بلغت $2,777,796 مليون دولار في لعبة Dota 2 منذ بداية مسيرته وحتى الآن.