عادات يومية بسيطة تعرضك للمشاكل أو السجن في هذه البلاد.. بالصور

  • تاريخ النشر: الخميس، 19 أغسطس 2021 آخر تحديث: الخميس، 07 أكتوبر 2021
عادات يومية بسيطة تعرضك للمشاكل أو السجن في هذه البلاد.. بالصور
مقالات ذات صلة
صور: 13 فكرة بسيطة ولكنها عبقرية ساهمت في حل مشاكل يومية معقدة
تساريح يومية بسيطة
حلول مرحة وذكية لحل المشاكل اليومية بالصور

العديد من العادات اليومية نقوم بها من دون لحظة تفكير، نعتبرها شيء عادي ومقبول تمامًا، لكن حان الوقت لتعرف أن عاداتك اليومية التي ربما تكون في غاية البساطة قد تعرضك للمشاكل أو السجن في بعض البلاد.

العادات اليومية

العادات في اللغة جمع عادة وهو ما يعتاده الإنسان أي يعود إليه بشكل متكرر وتمثل العادات النشاط البشري من طقوس أو تقاليد تستمد في أغلب الأحيان من فكر أو عقيدة المجتمع وتدخل العادات في كثير من مناحي الحياة مثل الفن والترفيه والعلاقات بين الناس.

عادات تعرضك للمشاكل في هذه البلاد

الأكل بيديك في تشيلي

في تشيلي، من الأفضل أن تأكل دون أن تلمس طعامك، يعتبر التشيليون أنه من المقيت استخدام يديك لتناول أي شيء، حتى الوجبات الخفيفة مثل البطاطس المقلية، لهذا السبب لديهم دائمًا سكين وشوكة جاهزين لكل وجبة.

البدء في تناول الطعام أمام أكبر شخص على المائدة في كوريا

احترام كبار السن أمر مهم للغاية في الثقافة الكورية، بالإضافة إلى انتظار أن يبدأ الشخص الأكبر سنًا في تناول الطعام، فمن المتوقع أيضًا أن تبقى هناك حتى ينتهي هذا الشخص من تناول طعامه. أيضًا، عندما يقدم لك أي شخص أكبر سنًا مشروبًا، يجب أن تقبله برفع الزجاج بكلتا يديك.

تقليب السمكة في بعض مناطق الصين

من التقليدي جدًا أن يقدم الصينيون سمكة كاملة كوجبة على طبق، لكن ضع في اعتبارك أنه في بعض أجزاء من هذا البلد، يجب أن تأكله بالطريقة التي يقدم بها، يعتبر تقليب السمكة جالب للحظ السيئ.

طلب ​​الجبن الإضافي على البيتزا في إيطاليا

تشتهر إيطاليا بمأكولاتها اللذيذة وهناك من الوقاحة طلب أي شيء لم يأت بالفعل مع الطبق الذي تم تقديمه.

دخول منزل بالحذاء في اليابان

من المعتاد هناك أن تترك حذائك عند مدخل المنزل ويكون في مواجهة الخارج نحو الباب قبل الدخول، كانت هذه القاعدة موجودة لأنه يُسمح فقط بالأقدام العارية أو بالجورب على أرضيات حصيرة القش المنسوجة، حيث يجلس اليابانيون ويأكلون وينامون.

تناول كل ما في طبقك في الصين

في الصين، لطالما اعتبر تنظيف طبقك أمرًا غير مهذب، إنها إشارة إلى أن المضيف لم يقدم لك طعامًا كافيًا، لكن هذه العادة تغيرت مع حركات مثل "حملة الطبق الفارغ" والتي تهدف إلى تقليل هدر الطعام.

عدم تناول كل الطعام الموجود في طبقك في الهند

على عكس القاعدة الصينية العرفية، من المهذب في الهند إنهاء وجبتك بأكملها، من المتوقع أن تأكل كل شيء في طبقك كدليل على الاحترام تجاه الطعام الذي يعتبر مقدسًا.

الإيماء بالطريقة "المعتادة" في بلغاريا

تختلف الإيماء قليلاً في بلغاريا، حيث يعني هز الرأس لليسار واليمين "نعم" وهز الرأس لأعلى ولأسفل يعني "لا"، من الأفضل أن تكون حذرًا عند الإجابة على سؤال هناك من خلال التواصل غير اللفظي.

كتابة اسم شخص ما باللون الأحمر في كوريا الجنوبية

في كوريا الجنوبية، اللون الأحمر هو اللون الذي يعني الموت، لذلك يستخدمونه عادةً لتمييز شخص مات، إذا كتبت اسم شخص حي باللون الأحمر، فمن المعتقد أنه يجلب الحظ السيئ. [1]

مضغ العلكة في سنغافورة

الشوارع في سنغافورة نظيفة بشكل مثير للدهشة ويساعد عدد القوانين المتعلقة بهذه النقطة كثيرًا، لديهم غرامات ضخمة على إلقاء القمامة والبصق والتدخين في الأماكن العامة، كما أن بيع العلكة في البلاد محظور تمامًا وقد تحصل على غرامة لمحاولة استيرادها، يمكن العثور على علكة معينة فقط والتي يُسمح بها للأغراض الطبية في الصيدليات.

الوقوف على الطريق السريع في ألمانيا

لا يُسمح لك بنفاد الوقود في طريق Autobahn في ألمانيا، المشي هناك ممنوع منعا باتا من أجل سلامتك الشخصية وإن خالفت هذه القواعد فإن ذلك سيكلفك غرامة لتعريض نفسك والسائقين الآخرين للخطر.

قطع الصبار في أريزونا

بعض النباتات المحلية في ولاية أريزونا بالولايات المتحدة الأمريكية، محمية بموجب قانون الولاية وإذا قمت بقطعهم، فهذا يعتبر سرقة ويمكن أن يرسلك إلى السجن لبضع سنوات.

الركض في دولة بوروندي

تم حظر الركض في مجموعات في دولة بوروندي الواقعة في شرق إفريقيا على أساس الحجة القائلة بأن الناس يستخدمون النشاط كذريعة لتنظيم انتفاضات وغطاء للتخطيط لأنشطة تخريبية، هناك يمكنك الركض بمفردك، لكن شخصين يشكلان مجموعة وبعض الناس يذهبون إلى السجن بسبب ذلك.

الاحتفال بعيد الحب في باكستان

منعت باكستان شعبهما من الاحتفال بعيد الحب لأنه ليس تقليدًا إسلاميًا ويركز على الحب غير الموجه إلى الله، يُحظر استخدام بطاقات عيد الحب وأي نوع من الإعلانات ويعاقب عليها بالسجن، كما نُظمت مسيرات احتجاجية ضد الاحتفال بعيد الحب في 4 مدن في إندونيسيا.

عبور الطريق في أمريكا

في أمريكا، يعتبر السير على الأقدام أو فعل عبور الطريق عندما لا تقول إشارات المرور أنه يمكنك فعل ذلك جريمة جنائية يتم التعامل معها عادةً فقط من خلال إصدار غرامة ويختلف تطبيق القانون بين الولايات الأمريكية ولكن في ولاية ماساتشوستس على سبيل المثال، سيتم تغريم الأشخاص الذين يتبين أنهم يمشون على الطرق الوعرة بدولار واحد لارتكابهم جرائمهم الأولى والثانية والثالثة ودولاران عن الجرائم الرابعة وأي جرائم لاحقة خلال العام.

الحصول على بعض الوشوم في سريلانكا

سريلانكا لديها قوانين مختلفة ضد إساءة التعامل مع الصور والتحف البوذية والوشم يأتي تحت مظلة مصطلح "الصور والمشغولات اليدوية" ومن المعروف أن السائحين قد تم ترحيلهم أو رفض دخولهم إلى البلاد بسبب وجود وشم واضح لبوذا على أجسادهم.

ارتداء البكيني عندما لا تكون على الشاطئ في إسبانيا

مناطق إسبانية مختلفة تضيق الخناق على المصطافين، في عام 2011، حظرت برشلونة السائحين الذين يتجولون في الشوارع مرتدين البكيني أو ملابس السباحة الأخرى وهددوهم بغرامات إذا فعلوا ذلك وفي عام 2014 فرضت مايوركا قاعدة مماثلة، حيث أنه إذا تم القبض عليك وأنت ترتدي زي السباحة الخاص بك في الشارع هناك، فقد تكون عرضة لدفع غرامات تصل إلى 500 جنيه إسترليني.

الشتائم في أستراليا

هناك قوانين ضد استخدام اللغة المسيئة في كوينزلاند وفيكتوريا ونيو ساوث ويلز وكلها وجهات سياحية مشهورة جدًا، الشتائم هي ما يسمى "جريمة موجزة" في هذه الأماكن، مما يعني أنه إذا تم القبض عليك واتهامك، فإن إدانتك باستخدام لغة مسيئة قد يؤدي بك إلى السجن لمدة تصل إلى ستة أشهر.

تناول مسكن للألم في اليابان

ليس حظرًا شاملاً ولكن بعض الأدوية المحددة مثل Vicks Inhalers أو مسكنات الألم التي تحتوي على Codeine محظورة في اليابان وتحذر وزارة الخارجية البريطانية من أن أي شخص يُكتشف بحوزته قد يواجه الاحتجاز أو الترحيل.

شد سيفون المرحاض أثناء الليل في سويسرا

سيتعين عليك تجنب الذهاب إلى المرحاض عند حلول الليل قدر الإمكان إذا كنت تزور سويسرا، لأنه من المخالف للقانون شد سيفون المرحاض بعد الساعة 10 مساءً، لأنهم يعتبرون ذلك من التلوث الضوضائي.

الاتصال بالواي فاي في سنغافورة

في سنغافورة من غير القانوني الاتصال بشبكة wifi لشخص آخر، ينص قانون إساءة استخدام الكمبيوتر والأمن السيبراني في البلاد على أن استخدام شبكة Wi-Fi الخاصة بشخص آخر يُنظر إليه على أنه قرصنة ويمكن أن يتعرض أي شخص يُقبض عليه وهو يفعل ذلك لغرامة تصل إلى 10000 دولار أو ما هو أسوأ، قد يواجهون ما يصل إلى ثلاث سنوات في السجن.

الملابس المموهة في باربادوس

إذا كنت مسافرًا إلى باربادوس أو العديد من البلدان الكاريبية الأخرى، فقد ترغب في التحقق مرة أخرى من محتويات حقيبتك لأن ارتداء الملابس المموهة ممنوع تمامًا، حتى لو لم تكن بألوان الكاكي، حيث يُعتقد أن هذه القاعدة الصارمة تعود إلى منع الأشخاص الذين ينتحلون صفة العسكريين لأغراض إجرامية وتتعامل البلدان معها على أنها جريمة خطيرة للغاية.

الغناء أثناء الليل في هاواي

في هونولولو عاصمة هاواي لا يُسمح لك بالغناء بصوت عالٍ بعد غروب الشمس.

التبول في البحر في البرتغال

من الأفضل أن تتمنى أنك لم تبول في البحر في البرتغال، لأن البلاد فرضت حظرًا صارمًا على ذلك.

لبس الكعب العالي في اليونان

في أماكن معينة في اليونان وتحديداً في المعالم الأثرية القديمة، يعتبر ارتداء الكعب العالي أمرًا ممنوعًا، لأن الدولة قلقة بشأن الضرر الذي قد يلحقه الكعب بالحجارة الأثرية.

التدخين في مكان عام في أوكرانيا

التدخين أمر ممنوع تمامًا في أوكرانيا، كما هو الحال مع الشرب في الأماكن العامة، حيث تحذر وزارة الخارجية والكومنولث من أن مصطلح "مكان عام" يشمل النقل ومحطات الحافلات ومعابر تحت الأرض والمؤسسات الرياضية والحكومية والملاعب والمتنزهات. [2]