معاني ألوان الورد: عشرات الرسائل يحملها بين طياته

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 أغسطس 2021
معاني ألوان الورد: عشرات الرسائل يحملها بين طياته
مقالات ذات صلة
أسماء الصحابة ومعانيها
حركات لا إراديه لها معاني نفسية
حكم عن خيانة العشرة

باقة ورد هي من أكثر الهدايا ذات معنى التي يُمكن تقديمها إلى شخص تُحبه أو في مناسبة معينة، على الرغم من ذلك يجهل أغلبنا أن كل لون له معنى معين وأننا فقط عن طريق معاني ألوان الورد يمكننا إيصال العديد من الرسائل، إليك معاني ألوان الورد في السطور التالية.

معنى الورود السوداء

قد تجد أنه من الغريب إرسال الورود السوداء إلى شخص ما، لكنه في الواقع يرسل الكثير من المعاني المختلفة، على الرغم من أننا نعرف هذا اللون يرمز إلى الحداد والموت، إلا أنه يتمتع أيضًا بمعنى إيجابي، حيث إنه يشير إلى تغيير كبير وبدايات جديدة قد توحي بثقة الشجاعة والأمل، إنها أيضًا ورود فريدة من نوعها وليست متوفرة بسهولة في محلات الزهور ولهذا السبب تحتاج إلى مساعدة بائع الزهور للوصول إليها، كما أن الورود السوداء تحمل جوًا من الدهشة والغموض.

معنى لون الورد الأحمر

معنى لون الورد الأحمر معروف، هذا هو الأكثر شعبية بسهولة لأنه يعني بشكل عام الحب والنار والعاطفة، يمكنك وصفها بأنها طريقة كلاسيكية لقول "أنا أحبك" لشريك حياتك، تنتشر الورود الحمراء في جميع أنحاء الشوارع ومن الشائع جدًا أن تختار العرائس باقة من الورود الحمراء في حفلات الزفاف لأنها تمثل الالتزام والشغف العميق وأيضًا، إذا كنت تخطط لإخبار شخص ما أنك تحبه، فإن إعطائه مجموعة من الورود الحمراء قد يفي بالغرض.

معنى لون الورد الوردي

تعني الوردة الوردية اللون، الجمال والأنوثة والقوة، ربما لذلك السبب تفضل معظم النساء اللون الوردي.

معنى لون الورد الأبيض

قد تلاحظ أن الزهور والورود البيضاء غالبًا ما تكون موجودة في الجنازات واللحظات الكئيبة، هذا لأنه رمز التبجيل والولاء الأبدي، من ناحية أخرى، من الملاحظ أيضًا رؤية باقات الورود البيضاء في حفلات الزفاف، معنى الوردة للبيض هو أيضًا حب الشباب والولاء والحب الأبدي، يكمن جمالها في مكان استخدام الورود وعلى الرغم من أنها رمز لكل من القطبين الحزن والفرح، تظل الورود البيضاء جميلة في كل المناسبات.

معنى لون الورد الأصفر 

قديماً، كان معنى الوردة الصفراء هو الغيرة، لكن في هذا العصر، تغير المعنى، الورود الصفراء تعني البهجة والصداقة، إنه لون الشمس ودفئها الرائع.

معنى لون الورد البرتقالي

هذا اللون له معاني الحماس والطاقة والرغبة، الورود البرتقالية أيضًا طريقة للقول إنك فخور بشخص ما، يُمكن إرسالها إلى شخص يحتفل بمرحلة مهمة في حياته.

معنى لون الورد البنفسجي

الأرجواني أو البنفسجي هو رمز الملكية، إنه لون السحر والروعة، هذه الورود البنفسجية هي ببساطة مذهلة وفريدة من نوعها، إذا كنت تحب شخصًا ما سراً، فإن معنى الوردة ولونها هو الخيار الأمثل لك.

معنى لون الورد الخوخي

عندما تريد من صميم قلبك أن تقول شكرًا لشخص ما، يمكنك إرسال باقة من هذه الورود، بدلاً من بطاقات الشكر، على الرغم من أنه ليس شيئًا تختاره في محل لبيع الزهور كل يوم، إلا أنه يدل على الامتنان والتواضع والصدق، إذا كنت تود أن تُظهر لصديق مدى امتنانك، فامنحه نفحة من حبك من خلال هذه الورود الخوخية.

معنى لون الورد الأخضر

كلون، يعني اللون الأخضر عمومًا الحياة والوفرة والنمو، إنه ينطبق على معنى الوردة كما أنه يدل على الخصوبة ليس فقط في الجسد ولكن أيضًا في الروح، لاحظ كيف أن حقل المحاصيل الخضراء يجعل المزارع سعيدًا؟ هذه الورود الخضراء هي طريقة رائعة للاحتفال بجمال الوفرة والسلام، لا يمكننا أيضًا إنكار أنه لون رائع وممتع للعيون، لذا يقال إنه يخلق إحساسًا بالاستقرار والتوازن للعقل، أرسل إلى أحد أفراد أسرتك بعض الورود الخضراء لإرضاءه أو مفاجأته.

معنى لون الورد الأحمر الداكن

اللون البورجوندي هو ظل أعمق من اللون الأحمر مع مزيج من البني، يأتي هذا اللون من منطقة في فرنسا، في حين أن الورود باللون الأحمر الداكن ليست شائعة مثل الورود الحمراء التقليدية، إلا أنها تمثل أيضًا شغفًا عميقًا.

معنى لون الورد الكريمي

قد تنخدع وتقول إنها مجرد وردة بيضاء اللون، لكنها ليست كذلك، هذه الورود ذات اللون العاجي أو الكريمي لها معنى مختلف، إنه يرمز إلى التفكير والسحر والرشاقة والكمال والثراء، إذا كنت تخبر شخصًا ما أنك تهتم دون أي نوع من النية الرومانسية، فإن هذه الورود الكريمية ستقوم بإيصال رسالتك على أكمل وجه.

معنى لون الورد المرجاني

هل أنت متحمس للأشياء الجديدة والفرص التي تحدث مرة واحدة في العمر؟ متى كانت آخر مرة شعرت فيها بالحماس لتجربة شيء جديد؟ هذه الألوان المرجانية للورد تحرض على هذا الشعور، إنه لون مشمس ومشرق يمثل الرغبة، إنه مثالي لأولئك الذين يبدأون في شيء جديد أو يقومون بمحاولات غير معروفة النهاية أو يحصلون على نوع من الترقية، يمكنك أيضًا منحها بمحبة لشخص جديد في حياتك لتظهر له أنك متحمس لاكتشاف المزيد عنه.

معنى باقة من الورود المختلطة

هل سبق لك أن كنت على مفترق طرق حيث من الصعب جدًا الاختيار وتمنيت للتو أن تتمكن من اختيار الكل؟ قد لا يكون قابلاً للتطبيق في معظم مواقف الحياة الواقعية ولكن لحسن الحظ بالنسبة لك، يمكنك القيام بذلك باختيارك من الورود! يمكنك مزج الباقة ومطابقتها حسب الألوان التي تريدها، باستخدام ذلك يمكنك إرسال رسائل متعددة في مجموعة واحدة وستكون لها تأثير السحر في قلب المتلقي.

معنى لون الورد السلموني

لتفتح العلاقات، من الذكاء اختيار ورود السلمون، إنه ظل أغمق من الخوخ وأغمق قليلاً من البرتقالي، مع ازدياد معناه المتمثل في الحماس والإثارة، إنها طريقة إبداعية للقول إنه لا يمكنك الانتظار لمعرفة ما سيأتي، إنها أيضًا وسيلة للتعبير عن نوع بريء من الإعجاب والتقدير. [1]