مقاطع العسل المجمد الرائجة على تيك توك تمنحك مشاهدات ومخاطر صحية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
مقاطع العسل المجمد الرائجة على تيك توك تمنحك مشاهدات ومخاطر صحية
مقالات ذات صلة
تيك توك تحظر تحدي أقفاص الحليب بعد انتشاره الهائل وتحذير من مخاطر صحية
شاهد: فيديو لرجل يدغدغ سمكة يحصد 114 مليون مشاهدة على التيك توك
المكرونة المقلية: وصفة جديدة على التيك توك إليك طريقة تحضيرها

حذر خبراء الصحة من ترند العسل المجمد المنتشر على تطبيق تيك توك، نظرًا لمخاطره الصحية بما في ذلك آلام المعدة والإسهال وتردي الأسنان.

نشأة ترند العسل المجمد على تيك توك

قام مستخدم تيك توك يُدعى ديف راميريز بضغط زجاجة العسل المجمد بكلتا يديه وهو يشاهد اللزوجة الذهبية تخرج مثل معجون الأسنان، ثم أخذ قطعة كبيرة لزجة وتناولها وقال في فيديو تيك توك: "لن أكذب، كان ذلك منعشًا جدًا" وهكذا وُلد ترند العسل المجمد على تيك توك.

مقاطع العسل المجمد الرائجة على تيك توك تمنحك مشاهدات ومخاطر صحية

حصل هذا الاتجاه على تيك توك TikTok على حوالي 900 مليون مشاهدة، حيث قام منشئو المحتوى بتحميل مقاطع فيديو لهم وهم يضعون العسل في زجاجة ماء فارغة ويضعونه في المجمد وبعد ذلك بساعات، يضغطون قطعًا لزجة في أفواههم، أحيانًا في معاناة وغالبًا في بهجة.

يتم صنع الخلطات الآن من أنواع مختلفة من شراب الذرة ومزينة بالحلوى والنكهات، تشمل الإصدارات الأخرى مشروبات أخرى مثل الشاي الفقاعي والسريراتشا.

دخل بعض منشئي المحتوى، بمن فيهم السيد راميريز، في شراكة مع شركات الحلوى التي تقدم منتجاتها كحلوى تالية يتم وضعها في خليط نصف مجمد ونصف جيلاتيني في مقاطع الفيديو ومع ذلك، يظل العسل هو الأساس الذي تم بناء جميع النكهات الأخرى عليه.

قال راميريز: "أعتقد أن هذا حصل على الكثير من الاهتمام لأن كل شخص لديه العسل في المنزل".

تحذيرات خبراء الصحة من العسل المجمد

خبراء الصحة قالوا إن تناول العسل المجمد، هذا الاتجاه المنتشر مؤخرًا مثله مثل العديد من اتجاهات وسائل التواصل الاجتماعي، ينطوي على مخاطر، حيث قالت سارة روفين، أخصائية التغذية في نيويورك، إن تناول كميات كبيرة من العسل يمكن أن يؤدي إلى آلام في المعدة وإسهال وهي عواقب يمكن أن يشهد بعض الأشخاص على التطبيق بتعرضهم لها.

وقالت إن تناول كميات كبيرة من العسل لفترة طويلة يمكن أن يكون غير صحي ويمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن ويكون ضارًا بالأسنان.

قالت السيدة روفين: "عندما تأكل شيئًا يحتوي على نسبة عالية جدًا من السكر، ستحصل على استجابة أنسولين عالية بنفس القدر".

قال راميريز، الذي لديه حوالي 5.5 مليون متابع على تيك توك، إنه لم يشرع في بدء اتجاه، لكنه قد رأى العديد من الأشخاص يأكلون حلوى أسطوانية في مقاطع فيديو على يوتيوب، لكنه فشل في الحصول على تلك الحلوى وعلم لاحقًا أن العسل يمكن أن يساعد في تكوين النسيج اللزج الذي كان يهدف إليه، فوضع بعض العسل في زجاجة صغيرة وجمدها وسجل فيديو لنفسه وهو يأكله، ثم قرأ تعليقات من متابعين يسألون عما أكله للتو.

بعد يومين ، أخبر جمهوره بسره، قائلًا: "ما أكلته كان مجرد عسل".

ومن هنا، قام منشئو محتوى آخرون بتصوير مقاطع فيديو شبيهة، حيث قالت Eloise Fouladgar، التي لديها حوالي 3.6 مليون متابع على التطبيق، إنها لا تأخذ سوى قضمة واحدة من العسل المجمد وقالت إنها أرادت أن تجربه أولاً، لأن الجميع كان يهتم به.

وقالت: "بالتأكيد كنت قلقة في البداية، حيث أن صديقي جرب ذلك وشعر بالمرض بعد ذلك".

عندما جربتها دانييلا شابا، 20 عامًا، للمرة الأولى، قالت إن اللقمة الأولية كانت باردة، لكن العسل ذاب في فمها وأصبح  طعمه لذيذ. [1]