فيديو لسيدة أمريكية تردد أغنية طلال مداح: حفظتها قبل 40 عاماً

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 سبتمبر 2020
فيديو لسيدة أمريكية تردد أغنية طلال مداح: حفظتها قبل 40 عاماً
مقالات ذات صلة
بعد تردد 13 عاماً .. بهذه الطريقة فقدت امرأة 40 كيلوجراماً من وزنها
مدينة أمريكية تدفع 625 ألف دولار لسيدة لهذا السبب
بعد 40 عاماً من العمل معاً: فيديو مؤثر لوداع سعودي للعاملين معه

الفن ليس له حدود، هو عابر بين جميع أنحاء العالم، هكذا جاءت تعليقات الكثير من مستخدمي موقع التدوين تويتر، على مقطع فيديو تم تداوله بشكل كبير خلال الساعات الماضية.

الفيديو كان لسيدة أمريكية، تعيش في المملكة العربية السعودية منذ 13 عاماً، ظهرت وهي تردد مقطع لأغنية "زمان الصمت"، للفنان الراحل طلال مداح.

وجاءت تعليق السيدة على الفيديو الذي نشرته، قائلة: "أتمنى أن تستمتعوا بالأغنية الوحيدة التي أعرفها باللغة العربية، والتي تعلمتها قبل 40 عاماً".

أغنية زمان الصمت لطلال مداح

يذكر أن أغنية "زمان الصمت" من أشهر الأعمال الغنائية للفنان طلال مداح التي لحنها بنفسه، وهي من كلمات الشاعر الأمير بدر بن عبدالمحسن.

تقول كلمات الأغنية: وترحل .. صرختي .. تذبل

في وادي لا صدى يوصل .. ولا باقي أنين

زمان الصمت ياعمر الحزن والشكوى

ياخطوه ماغدت تقوى .. على الخطوة

على هم السنين .. وترحل صرختي وتذبل

حبيبي ياحبيبي

كتبت اسمك على صوتي

كتبته في جدار الوقت

على لون السما الهادي .. على الوادي

طلال مداح

طلال مداح، مغني وملحن سعودي، له تأثير هائل على الثقافة العربية في القرن العشرينن  وهو رائد الحداثة بالأغنية السعودية ويعد طلال مداح أبرز فنان سعودي.

وفي فترة السبعينيات ذاعت شهرة طلال مداح خاصة بعدما تعاون مع الملحن عمر سراج، وغنى من كلمات الأمير بدر بن عبد المحسن، ومن أبرز أغنياته في تلك الفترة:" غربة وليل" و"زمن الصمت".

وفي 11 اغسطس عام 2000، رحل الفنان السعودي الكبير طلال مداح، مات وهو يغني على مسرح "المفتاحة" في مدينة أبها بالسعودية، وأمام 3 آلاف مستمع، فارق صاحب الحنجرة الذهبية الحياة في لحظة من المستحيل أن تسقط من ذاكرة محبيه وعشاقه.