كيفية تنظيف الأجهزة الكهربائية بخطوات فعالة

  • تاريخ النشر: الأحد، 23 مايو 2021
كيفية تنظيف الأجهزة الكهربائية بخطوات فعالة
مقالات ذات صلة
كيفية رسم هرة خطوة بخطوة
فيديو.. طريقة صنع فرشاة أسنان كهربائية بخطوات بسيطة جداً
كيفية تنظيف الأذن في المنزل ومتى نلجأ إلى الطبيب؟

تحرص معظم السيدات على تنظيف الأجهزة الكهربائية، كالثلاجة والبوتاجاز والميكروويف وغسالة الملابس والأطباق، للقضاء على البكتيريا المتواجدة بداخلها بالإضافة إلى إبقاءهم براحة منعشة ونظيفة.

سنخبرك في التقرير التالي عن بعض الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها، حالة رغبتك في تنظيف الأجهزة الكهربائية في منزلك بمكونات سهلة وبسيطة.

طريقة تنظيف البوتاجاز

أولاً أحرصي على سلامتك من خلال فصل الفيشة الكهربائية من الكبس، ثم استخدمي قماشة مبللة وتمرر على السلك الكهربائي من أسفل لأعلى، انتبهي جيداً عند الاقتراب من الكبس الخارجي، ثم بعد ذلك تترك جانباً.

لتنظيف البوتاجاز من الدهون، هناك كثير من المكونات الطبيعية التي يمكنك الاستعانة بهم لتنظيف الأجهزة الكهربائية، من خلال استخدام ملح الليمون، الذي يعتبر من أفضل المكونات التي تساهم في تنظيف البوتاجاز.

يذوب ملح الليمون في الماء الفاتر مع القليل من الصابون السائل، بالإضافة إلى القليل من بيكربونات الصوديوم.

يضع المزيج في زجاجة برشاش، ثم تستخدم على المناطق العنيدة المتواجد بها بقع الدهون الصعبة.

استخدمي سلك تنظيف الصحون، الذي يساهم في تفتيت الدهون سريعاً، من بعدها ستلاحظين القضاء على البقع الصعبة والحصول على بوتاجاز خال من البقع.

لتنظيف البوتاجاز الكهربائي، عليكِ بالاهتمام جيداً من عدم وضع المياه على سطح البوتاجاز الكهربائي حتى لا يتعرض للتلف.

كيفية تنظيف الأجهزة الكهربائية بخطوات فعالة

فقط عليك باستخدام قطعة مبللة يتم عصرها جيداً ثم يمسح بها سطح البوتاجاز، ثم يضاف الصابون السائل بنسبة بسيطة للغاية، يتم تنظيف السطح الخارجي بواسطة القماشة.

الطريقة الثانية لتنظيف البوتاجاز، يضع بيكربونات الصوديوم على سطح البوتاجاز الكهربائي، ثم يتم مسحه أكثر من مرة بواسطة القماشة المبللة.

من ضمن الحيل المختلفة، وضع القماش المبلل على سطح البوتاجاز الكهربائي بعد وضع بيكربونات الصوديوم، ثم يترك لمدة ربع ساعة على الأقل، ثم يمسح البوتاجاز جيداً وتكرر هذه العملية عند تساقط الدهون.

طريقة تنظيف الثلاجة

يتم فصل الثلاجة من الكبس الكهربائي، من خلال مسح الفيشة بقطعة قماشة مبللة بشكل بسيط ثم تترك جانباً، يتم تخريج رف الثلاجة للخارج وغسله جيداً بالماء والصابون.

من بعدها يتم غسل صندوق الثلاجة وتنظيفه جيداً من الخضراوات المتواجدة داخله، ثم يترك جانباً حتى يجف من الماء.

يتم غسل الثلاجة جيداً من الداخل بواسطة الخل أو بيكربونات الصوديوم، تترك حتى تجف جيداً ثم يضع الرف الداخلي.

طريقة تنظيف الميكروويف

يتم فصل الفيشة الكهربائية حتى لا تتعرض للماس الكهربائي، ثم يغسل الوعاء المتواجد داخل الميكروويف جيداً بواسطة الماء والصابون.

يترك جانباً حتى يجف، ثم يتم تنظيف الميكروويف من الداخل بواسطة ملح الليمون، الذي يعمل على تنظيف الأجهزة من الميكروبات والدهون المتراكمة بالداخل.

كيفية تنظيف الأجهزة الكهربائية بخطوات فعالة

طريقة تنظيف الكاتيل

من ضمن الأجهزة الكهربائية التي ترغب السيدات في تنظيفه من صدأ المياه، يمكنك تنظيفه من خلال وضع الخل الأبيض بداخله ثم يترك حتى الغليان.

تخلصي من الخل الأبيض من خلال إضافة الماء ثم يغلى جيداً، بعد ذلك استخدمي الصابون الذي يعمل على تنظيفه جيداً من جميع النواحي.

تأكدي من عدم وجود رائحة الخل الأبيض بداخل الكاتيل، في حالة تواجدها يمكنك تكرار عملية غليان المياه للتأكد من إزالتها.