فيروس كورونا: تطور جديد يضع العلماء في حيرة شديدة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
فيروس كورونا: تطور جديد يضع العلماء في حيرة شديدة
مقالات ذات صلة
مستقبل تطور فيروس كورونا.. باحثون يضعون ثلاثة سيناريوهات
أصغر مصاب بفيروس كورونا: صوره تكسر القلوب ويضع الأطباء في حيرة
لمواجهة كورونا: علماء يخترعون كمامة تكشف إصابتك بالفيروس وتغنيك عن PCR

ترتفع الإصابات بـفيروس كورونا coronavirus المستجد بشكل كبير حول العالم وهو ما يثير قلق وخوف العلماء إلا أن المزيد من الدراسات حول الفيروس أكدت أن كورونا سوف يصبح فيروس دائم وموسمي.
فيروس كورونا المستجد
حيث بلغ عدد الإصابات 80 ألف حالة إصابة معظمهم في الصين كما بلغ عدد الوفيات أكثر من 3 آلاف حالة وفاة، كما تتوقع بعض الدول زيادة كبيرة في عدد الإصابات بها على رأسها إيران وإيطاليا وكوريا الجنوبية.

ويوضح العلماء أن خطورة هذه المؤشرات تكمن في أن فيروس كورونا COVID-19 لن ينتهي قريباً وأنه باق على كوكب الأرض والأمل الوحيد هو اكتشاف العلماء لقاح فعال ضد هذا الفيروس سريع الانتشار.
هذه الدراسة توضح أن فيروس كورونا سيصبح أشبه بالإنفلونزا ونزلات البرد، حيث يسير فيروس كورونا على خطى الفيروسات التنفسية الأخرى والتي درسها العلماء لأكثر من 50 عاماً.

تطورات فيروس كورونا
الحل حالياً في أسلوب التعامل مع فيروس كورونا هو الانتظار، فالوقت وحده هو ما سيحسم تطورات الفيروس وانتشاره حول العالم، خاصة مع اقتراب نهاية فصل الشتاء وقدوم فصل الصيف، فإذا كان فيروس موسمي سيضعف ويقل نشاطه مع ارتفاع درجات الحرارة.
في حين يؤكد العلماء أن فيروس كورونا وصل لمرحلة الاكتفاء الذاتي أي أنه يمكنه الانتقال من شخص إلى آخر دون الاتصال بالمصدر الأصلي للفيروس.
الجدير بالذكر أن فيروس كورونا بدأ في مدينة ووهان في الصين حيث يعتقد العلماء أنه بدأ في أحد أسواق بيع لحوم الحيوانات في الصين.