زوجان يتبعان أغرب طريقة للهروب من كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يناير 2021
زوجان يتبعان أغرب طريقة للهروب من كورونا
مقالات ذات صلة
هذه طريقة الأثرياء للهروب من كورونا
بسبب كورونا: عروسين يتبعون أغرب طريقة للحصول على هدايا الزفاف
صور 10 من أغرب علاجات النوادي الصحية والمساج التي يتبعها مشاهير هوليوود!


الخوف من كورونا جعل زوجان بريطانيان  يفكرون بشكل مختلف وغريب وذلك بالانتقال للعيش بجزيرة صغيرة بدون كهرباء أو غاز أو مياه جارية؛ ليصبحا الساكنين الوحيدين بها.

وفي التفاصيل، انتقل المغامران لوك 34 عاماً، وزوجته سارة فلانجان، 36 عاماً، إلى جزيرة أويي النائية قبالة الساحل الغربي لمقاطعة دونيجال في أيرلندا في 14 مارس، قبل يومين فقط من إغلاق المملكة المتحدة خوفاً من الإصابة بكورونا.

 حينها لم يكن لدى الزوجين أي فكرة عن مدى تفشي الوباء الوشيك، وكان الغرض من إقامتهما في قطعة الأرض الصخرية التي تبلغ مساحتها 300 فدان، والتي تحتوي على عدد قليل من العقارات مع عدم وجود مدارس أو متاجر وطريقين ضيقين فقط يمران عبرها، هو ببساطة قضاء 12 شهراً للاستمتاع بوتيرة حياة أبطأ.

زوجان يتبعان أغرب طريقة للهروب من كورونا

كورونا في بريطانيا

قالت صحيفة ميرور البريطانية أن الزوجان يستخدمان الفحم للتدفئة، وخزاناً لجمع مياه الأمطار، وزجاجات غاز للطهى، وألواح شمسية لشحن أجهزتهما الكهربائية، كما أنهما يستخدمان المياه التي تم جمعها وكذلك المياه من البئر للاستحمام وتنظيف ملابسهما، كما قاما بزراعة طعامهما للحصول على القوت، وتربية الدجاج للبيض وحتى تحدي البحار من أجل صيد الأسماك.

 لوك يعمل نجارً، قال في تصريحاته الصحافية لقد كان من الغريب حقاً سماع كل ما يحدث أثناء العزلة في هذه الجزيرة الصغيرة. يمكنك أن تتخيل، لم يكن علينا القلق بشأن التباعد الاجتماعي.

وأضاف: "كانت التجربة ككل رائعة، فعلى الرغم من أن وتيرة الحياة بطيئة للغاية إلا أنها جميلة، نحن نقضي أيامنا في المشي مع الكلاب، ونزرع طعامنا ونتعلم مهارات جديدة، أعلم أن الحياة في جزيرة معزولة لن تروق للجميع لكننا أحببناها".

وقال إن سكان آخرين بدأوا في الوصول إلى الجزيرة مع اقتراب صيف 2020 وأن الكثيرين ساعدوهم من خلال تعليمهم كيفية البقاء على قيد الحياة في هذه الظروف، ولكن بمجرد أن بدأ الخريف في الظهور، غادر الجميع.

تتحدث الزوجة قائلة إن أفكاري الإجمالية حول وقتنا على الجزيرة هي كم نحن محظوظون للغاية لوجودنا هنا، لقد تعلمنا الكثير ولدينا تجارب لم أكن أتخيلها أبداً من التعلم عن البحر وصيد الأسماك والقوارب، إلى تربية حيواناتنا، أشياء لم يكن لديّ أي علاقة بها من قبل.

مؤخراً، كان قد أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون عزلا عاما جديدا في إنجلترا، وأصدر تعليمات للمواطنين بالبقاء في منازلهم لاحتواء سلالة أشد عدوى من فيروس كورونا.

وقال جونسون في خطاب تلفزيوني يجب بناء على ذلك أن ندخل في عزل عام شامل، يكون صارما بما يكفي لاحتواء هذه السلالة الجديدة، وأضاف هذا يعني أن الحكومة تطلب منكم مرة أخرى البقاء في المنزل.