رواية خليجية شهيرة تتحول إلى واقع.. قصة زواج فتاة كويتية من شاب بوذي

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 أكتوبر 2019
رواية خليجية شهيرة تتحول إلى واقع.. قصة زواج فتاة كويتية من شاب بوذي
مقالات ذات صلة
لضمان الجنة.. شاب يعتنق 3 ديانات الإسلام والمسيحية والبوذية
تعرف بالصور على قصة فتاة حولت إعاقتها إلى رواية لتعلم البشرية الصبر والإصرار
شاب يعتدي على فتاة ويسرق هاتفها بأحد شوارع الكويت

لم تتوقع الشابة الكويتية دانة أن رحلتها إلى دول شرق آسيا سوف تغير حياتها إلى الأبد فخلال هذه الرحلة تعرفت إلى شريك حياتها التايلندي الذي تختلف حياته عن حياتها تمامًا.
تخرجت دانة من كلية التربية الأساسية جامعة الكويت وعملت لفترة كمدرسة وحققت بعض الشهرة من خلال عملها كمدونة وخلال تواجدها في تايلاند تعرفت إلى الرجل الذي أصبح فيما بعد زوجها بيس برفان.


بيس برفان تختلف حياته كثيرًا عن دانه فهو تايلندي يتبع الديانة البوذية وكان قرار الزواج منه صعب وغريب بالنسبة للمجتمع الكويتي لتُرزق منه بعد عام على طفلتها الأولى لورا الأمر الذي طرح الكثير من التساؤلات حول مصير هذه الطفلة وهل ستعيش نفس المأساة التي عاشها بطل رواية ساق البامبو للروائي سعود السنعوسي.
دانه تعرضت للكثير من النقد بسبب هذه الخطوة حتى أن البعض اتهمها بمحاولة طمس الهوية الكويتية وأن ما تفعله أمر خاطئ تمامًا لكنها تمسك بالشخص الذي وجدت فيه شاب طموحًا وبسيطًا.
خاصة وأن بيس كان يحلم بالارتباط بفتاة من بيئة مختلفة وتحب السفر والترحال لكنها تقدس المنزل والعائلة ليجد ضالته في دانه وتتوافق أفكار كلاً منهما.


لكن العقبة الحقيقية في هذا الزواج كانت ديانة بيس فالدانه فتاة مسلمة ولا يُسمح لها بالزواج بعير مسلم وعندما شرحت للشاب التايلندي هدف الإسلام من هذا الحكم وعرفته على تعاليم الإسلام وقواعده وتركت له حرية الاختيار ليدخل بيس إلى الإسلام ويتم الزواج وفقًا لقواعد المجتمع الكويتي.
تعيش دانه مع زوجها وابنتها الوحيدة حياة سعيدة وتشاركه في مطعم صغير في تايلاند دون أن تهتم كثيرًا بما يُقال عنها وعن الاختلاف الشديد بينها وبين زوجها.