زوجان يحققون رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لرحلات على السكوتر

  • تاريخ النشر: السبت، 09 يناير 2021
زوجان يحققون رقمًا قياسيًا في موسوعة غينيس لرحلات على السكوتر
مقالات ذات صلة
فيديو كلب يحقق رقماً قياسياً ويدخل موسوعة غينيس على لوح التزلج!
بالصور أغرب 17 رقماً قياسياً عربياً سُجل في موسوعة غينيس حتى الآن!
رجل يحطم رقماً قياسياً في موسوعة غينيس بعد قيادة الدراجة معصوب العينين

حصل زوجان من المغامرين البريطانيين على موسوعة غينيس للأرقام القياسية لأطول رحلة على دراجة بخارية ذات عربة جانبية عندما قاموا برحلة بطول 34000 ميل حول العالم.

أخذ مات بيشوب وريس جيلكس من سكان أوكسفوردشاير سكوتر هوندا SH300i وسيارة جانبية محلية الصنع في رحلة حول العالم قال الرجال إنها استغرقت 15 شهرًا.

وقال بيشوب لصحيفة Banbury Guardian: "كنا نعلم أننا سنكافح وكان هذا هو الهدف وكانت الفكرة هي معرفة المدى الذي يمكننا الوصول إليه بقليل من المال ومساعدة الغرباء تمامًا".

قال الزوجان إن الناس في جميع أنحاء العالم فتحوا منازلهم لهم أثناء رحلتهم بل إن بعض الغرباء جاءوا لإنقاذهم عندما انتهى بهم الأمر في مواقف خطيرة.

وجمعت الرحلة التي شملت 35 دولة وخمس قارات 9800 دولار لمختلف الجمعيات الخيرية لمكافحة العبودية والاتجار بالبشر وقال بيشوب وجيلكس إنهما سيصدران كتابًا عن رحلتهما يسمى عالمنا المضحك.

موسوعة غينيس

وموسوعة غينيس للأرقام القياسية هي كتاب مرجعي يصدر سنويًا، يحتوي على الأرقام القياسية العالمية المعروفة والكتاب نفسه حقق رقماً قياسياً في المبيعات، حيث أنه يعتبر من سلسلة الكتب الأكثر بيعاً على الإطلاق.

تم إصدار أول نسخة من الموسوعة في 1955 بواسطة شركة غينيس وتعد هذه الموسوعة من أدق المراجع التي يتم الرجوع إليها في معرفة الأرقام القياسية، تُخزن فيها كل الأرقام القياسية أو العُليا في جميع المجالات مثلاً: أثقل رجل من ناحية الوزن في العالم وأقصر امرأة  وأقوى رجل في العالم وأطول شخص في العالم وأصغر طفل وهكذا.

شاهد أيضاً: رجل يلتقط 52 عملة خلال دقيقة يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية

ويتابع فريق عمل إدارة الأرقام القياسيّة في الموسوعة مع جميع الأفكار المقدمة بحيادية والتزام بالأرقام كافة لضمان صحّتها فلا يتم المصادقة على أي محاولة ولا تمنح شهادة، غينيس للأرقام القياسيّة، إلاّ بعد أن يتم التحقق من المحتوى وتوافقه مع كافة الشروط لديها والتي تتمثل في تقديم فكرة جديدة أو كسر رقم قياسي سابق تم تسجيله داخل الموسوعة وفقاً لاشتراطات تحددها.

وغينيس للأرقام القياسيّة  هي فرع من مؤسسة HIT Entertainment الرائدة في مجال إنتاج البرامج العائلية العالية الجودة وتوزيعها عبر العالم وتمّ إنشاء المؤسسة عام 1989 وتعد من أسرع الشركات صاحبة حقوق الملكيّة الفكريّة نموا في العالم وتتمتع بشبكة توزيع شاملة فضلاً عن علاقة متينة ومديدة مع أكبر قنوات البث التلفزيوني والإذاعي.