فوائد السوشي للرجال و لصحة الجسم

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 يونيو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 18 يونيو 2021
فوائد السوشي للرجال و لصحة الجسم
مقالات ذات صلة
ماهو السوشي
يوم السوشي العالمي
هل السوشي مضر للحامل

 السوشي من أشهر الآكلات التي يبحث عنها الكثير حول العالم، بسبب غرابته وطرق تحضيرها، وفي 18 يونيو من كل عامل يتم الدعوة للاحتفال باليوم العالمي للسوشي.

يصنع السوشي من الأرز المخلل ويتم تغطيته بشرائح من السمك النيء المستطيل منزوع الجلد، وأحياناً يلف بالأرز بحشوات مختلفة مثل المأكولات البحرية، الخضروات، الفطر، بيض السمك أو اللحوم الحمراء.

فوائد السوشي

السوشي غني بزيوت السمك أوميغا 3، والتي تصنف على أنها دهون أساسية، لأن الجسم لا يستطيع صنعها.

خفض مستويات الكوليسترول المرتفعة، وخطر الإصابة بأمراض القلب والالتهابات العامة، بالإضافة إلى خفض ضغط الدم والدهون الثلاثية والحفاظ على إيقاع القلب.

تعتبر الأسماك مصدرًا ممتازًا للبروتين الذي يوازن نسبة السكر في الدم ويحافظ على استقرار مستويات الطاقة، مما يؤدي إلى فترات أطول من الشبع.

قد يساعد السوشي على تحسين التمثيل الغذائي وتناول وجبات خفيفة أقل بين الوجبات، مما يشجع على فقدان الوزن بشكل ثابت وآمن.

السمك في السوشي هو غذاء الدماغ الأول، تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية على تغذية خلايا الدماغ وإصلاحها، ولأن الأسماك غنية أيضًا بالبروتينات والدهون الأساسية  فهي تساعد على تركيز العقل وزيادة التركيز والحفاظ على الطاقة.

فوائد السوشي الصحية

من خلال تناول السوشي بانتظام، قد تساعد زيوت السمك في تخفيض حالات أكثر خطورة مثل الذهان والاضطرابات ثنائية القطب.

تحتوي الأسماك أيضًا على نسبة عالية من فيتامين ب 12، الذي تبقي الدماغ سعيدة ويقي من نوبات الاكتئاب والقلق وضباب الدماغ.

تعتبر الأسماك أيضًا مصدرًا استثنائيًا للكالسيوم، وهو المعدن الأساسي لصحة العظام.

 قد يساعد تناول السوشي بانتظام في الحفاظ على صحة المفاصل ودرء الأمراض الأكثر خطورة مثل هشاشة العظام. يشكل الكالسيوم أيضًا "اللبنات الأساسية" لصحة الشعر والأظافر.

يساعد المستوى العالي من دهون أوميغا 3 الأساسية في أسماك السوشي على تعزيز الذاكرة ويمكن أن يساعد أيضًا في الوظيفة الإدراكية.

السوشي مليء أيضًا بالمعادن الأساسية الأخرى، مثل الزنك والكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور والحديد ، والتي تلعب دورًا مهمًا في إنتاج الطاقة والمناعة.

فوائد السوشي الجمالية

مكونات السوشي التي يتم تحضيره بها، يكون لها الكثير من الفوائد الجمالية التي قد لا نعلمها، فعلى سبيل المثال، قال تقرير لموقع DW  الألماني أن الأرز الذي يدخل في مكونات السوشي، يتمتع بفوائد عديدة للبشرة لذا فإن الطب الياباني القديم يستخدم ماء الأرز لمقاومة الشيخوخة.

وهنا ينصح بتجربة مرطب للوجه من الأرز عن طريق وضع الأرز في ماء بعد غسله جيدا ثم وضع الخليط في الثلاجة لمدة 24 ساعة. وبعد ذلك تستخدم قطعة من القطن لدهن الوجه بماء الأرز البارد.

فوائد السوشي للنساء

يقدم السوشي مع صلصلة الصويا وهي الأبرز في هذا الطبق، وتم الإشارة إلى أن هذه الصلصلة قد تخفف من الأعراض التي تشعر بها النساء بعد سن اليأس.

ليس هذا كل شيء، بل الزنجبيل أحد مكونات السوشي، قد تعمل على عملية الهضم ومحاربة البكتيريا.

السوشي هو مصدر غزير لمضادات الأكسدة، مما يبطئ تلف الخلايا ، ويمنع الضرر التأكسدي الدائم للجلد ويبطئ الشيخوخة بشكل عام.

فوائد السوشي للرجل

من فوائد السوشي للرجل إنه مصدر ممتاز للبروتين، وإذا كنت تمارس الرياضة بانتظام فيمكن أن يساعد في إصلاح العضلات واستعادتها.

تمت الإشارة إلى أن تناول وجبة من السوشي بانتظام وبشكل صحيح وسليم قد يساعد على زيادة الرغبة الجنسية عند الرجال.

أصل السوشي

 للعثور على أصول السوشي يجب أن ننظر إلى طبق يسمى ناريزوشي، الناريزوشي عبارة عن سمك مملح يتم تخزينه في أرز مخمر لعدة أشهر في كل مرة.

وكان لكل من جنوب شرق آسيا واليابان نسختهما الخاصة من الطبق ، وتم التخلص من الأرز وأكل السمك. كان هذا هو التكرار الأول للسوشي واعتبره اليابانيون مصدرًا مهمًا للبروتين.

في فترة إيدو بين 1600 و 1800 في اليابان، تم إنشاء السوشي كما نعرفه. كانت الأسماك والخضروات ملفوفة في الأرز وتخلط بالخل.

كما هو الحال مع Narezushi كان لكل منطقة أشكالها الخاصة بها ولكن هذا قريب من الإصدار الذي يعرفه معظم الناس في عالم اليوم.

وفي أوائل القرن التاسع عشر بدأ نمط النيجيريسوشي في الظهور. يتكون هذا من كومة من الأرز مع شريحة من السمك ملفوفة فوقها.

تسبب زلزال كانتو العظيم في عام 1923 في تعطيل الاقتصاد الياباني وتسبب في نزوح العديد من الأشخاص من إيدو اليابان. أُجبر اليابانيون على استئناف حياتهم في أماكن جديدة ، وبالتالي أخذ هذا السوشي في جميع أنحاء العالم.

في الولايات المتحدة، ظهر السوشي من المجتمعات في ليتل طوكيو بحلول منتصف القرن العشرين. أصبح مشهورًا بين مشاهير هوليوود مما أدى إلى جذب انتباه الجمهور.

وما كان أجنبيًا بالنسبة للأمريكيين أصبح متأمركًا مع لفائف كاليفورنيا التي تستخدم السلطعون والأفوكادو بدلاً من الأسماك النيئة. في عام 2009 ، تم الإعلان عن اليوم العالمي للسوشي في 18 يونيو. جاءت الفكرة من Facebook واكتسبت حياة خاصة بها.