ألوان وأشكال البطيخ المختلفة بالصور

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
ألوان وأشكال البطيخ المختلفة بالصور
مقالات ذات صلة
أشكال وألوان من الأطعمة تهدىء أعصابك.. شاهد الصور
صور مذهلة سوف تغير نظرتك للبكتيريا.. أشكال وألوان لن تتخيلها
صور أشكال مختلفة لزينة رمضان.. ستلهمك بأفكار جديدة لهذا العام

يُزرع أكثر من 50 نوعًا من البطيخ حول العالم، نظرًا لوجود عدد كبير من أنواع البطيخ، غالبًا ما يتم تجميعها حسب الخصائص مثل شكل وحجم ولون الثمرة وحسب ما إذا كانت تحتوي على بذور أو من دون بذور، قد تبدو أصناف البطيخ متشابهة قبل تقطيعها، لكن الفاكهة واللون والشكل وعدد البذور يمكن أن يختلف كثيرًا، إليك أغرب أشكال وأنواع وألوان البطيخ المختلفة.

أشكال البطيخ المختلفة

يعتقد معظمنا أن البطيخ له شكل ولون واحد ولكن يمكن أن يكون للبطيخ لون وردي فاتح أو أصفر أو حتى برتقالي ولا يتوقف الأمر عند هذا الحد، حتى أن هناك بطيخ على شكل قلب وبطيخ ياباني مربع، تُصنع هذه الأشكال غير العادية عن طريق وضع البطيخ الصغير في صناديق على الشكل المرغوب فيه، بحيث تتكيف مع شكل الصندوق عندما تنضج.

أحجام البطيخ المختلفة

يمكن أن يكون حجم البطيخ مختلفًا أيضًا، حيث تتراوح أحجام البطيخ من الأنواع الصغيرة جدًا إلى الأحجام الضخمة التي يزيد وزنها عن 200 رطل.

ألوان البطيخ المختلفة

تختلف ألوان فاكهة البطيخ، يوجد نوع أخضر داكن مع خطوط أفتح على القشرة ويمكن أن تنعكس الألوان تمامًا إلى قشرة فاتحة مع خطوط داكنة ومن المفاجئ دائمًا العثور على البطيخ ذو القشرة الصفراء.

معظمنا على دراية باللحم الوردي المحمر الذي يحتوي على بذور سوداء ولكن تتوفر العديد من ألوان اللحم الأخرى، من الأصفر الباهت إلى الخوخي والوردي والأحمر الغامق.

أصناف البطيخ المختلفة

البطيخ الأصفر من الداخل:

وهو نوع من البطيخ مكون من قشرة خضراء مثل البطيخ العادي، لكن أصفر اللون من الداخل، كما يتميز هذا النوع بأنه دائري الشكل وحلو المذاق ويتواجد بكثرة في المكسيك.

البطيخ بدون بذر:

هذا النوع من البطيخ تقريبًا لا يحتوي على بذور، يحتوي على عدد قليل من البذور البيضاء، في أغلب الأحيان يكون سعر هذا النوع أغلى ثمنًا من الأنواع الأخرى، البطيخ من دون بذر يتواجد في دول أمريكا اللاتينية.

البطيخ الأصفر من الخارج:

هذا النوع من البطيخ لا يختلف عن البطيخ الأخضر العادي، لكن قشرته الخارجية باللون الأصفر ويتواجد بكثرة في أوروبا.

البطيخ المربع:

هذا النوع من البطيخ هو من أحدث أنواع البطيخ ظهورًا والذي طُور على يد مزارع ياباني حيث زرع ثمار البطيخ داخل قوالب مربعة من الزجاج ويعتبر البطيخ المربع أحد أهم الابتكارات اليابانية وطُور فيما بعد ليوفر مساحة للمواطن في ثلاجته، حيث قاموا في زراعته باستخدام قوالب زجاجية مطابقة لنفس أبعاد الثلاجات باليابان.