ملابس البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 تثير غضب لاعب كرة قدم شهير

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
ملابس البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 تثير غضب لاعب كرة قدم شهير
مقالات ذات صلة
صور لاعبة منتخب كرة الطائرة الشاطئية المصرية تثير جدلاً كبيراً في أولمبياد ريو.. وهذا هو السبب!
تعرفوا على والد الإعلامي أكرم حسني لاعب كرة القدم الشهير
تقرير ميداني عن سيارات لاعبين كرة القدم

حالة من الانتقادات انتابت العديد من مستخدمي  منصات التواصل الاجتماعي، في مصر، وذلك بسبب الزي الرسمي الذي اختارته البعثة المصرية المشاركة في أولمبياد طوكيو 2020.

وبحسب الكثير من المستخدمين عبر السوشيال ميديا فإن زي الوفد المصري افتقد الإبداع والتعبير عن الهوية المصرية، بجانب أن ملابس السيدات تشابهت كثيراً مع ملابس الرياضيين المشاركين.

ملابس البعثة المصرية

انتقد نجم منتخب مصر السابق لكرة القدم، أحمد حسام ميدو، اللجنة الأولمبية في بلده، بسبب الزي الرسمي الذي ظهرت به السيدات المشاركات في أولمبياد طوكيو 2020

وكتب ميدو عبر حسابه الخاص على موقع التدوين تويتر: "مش عارف ليه البنات في البعثة الأولمبية المصرية لابسين بدل رجالي!!؟".

ومن ثم عاد، ونشر صور للبعثة اليونانية، مؤكدا أن للسيدات ملابس خاصة وجات مميزة، وكان من الممكن تصميم ملابس خاصة للرياضيات المصريات بشكل افضل يميزهن عن الرجال ويبرز الهوية المصرية.

وعلق ميدو على صورة ملابس المنتخب اليوناني: "ماله لبس اليونانيين؟ البنات لابسين لبس بنات اهو واعمل للمحجبات بكم طويل يا عم إنما إيه البنات اللي لابسه بدل رجالي ده؟".

ملابس البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 تثير غضب لاعب كرة قدم شهير

وواصل ميدو مقارنته بين ملابس المشاركين المصريين وبين الدول الأخرى، فنشر صورة للرياضيات الإيرانيات من حفل افتتاح أولمبياد طوكيو وأرفقها بتعليق: "بنات إيران أهم لابسين لبس بنات".

ملابس البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 تثير غضب لاعب كرة قدم شهير

ملابس البعثة المصرية في طوكيو 2020

ومن ضمن التعليقات التي انتقدت ملابس البعثة المصرية، عبر هاشتاج#البعثة_المصرية، قال احد المعلقين: "كل البعثات الأولمبية داخلة طابور العرض بشكل مبهج، ولبس شيك وجميل، ويعبر عن هوية البلد، إلا الوفد المصري"، فيما قالت أخرى: " احكي شيء وياريت ماحدا يزعل،،، لو كنت مسؤوله بمصر لحولت ملف الرياضي المشاركين والبعثة المصريه إلى النائب العام والتحقيق في إهدار المال العام والتحقيق في الإخفاقات ويتم التحقيق في سوء الاختيارات والتحقيق ليش مافي إعداد لهذا هي كل 4سنوات مش كل سنة للأسف فيها محسوبيات".

فيما قال آخر: " كارثة بكل المقاييس ايه العبث ده الله يكسفكم ، لازم اللجنة المسئولة تتحاسب علي المنظر ده ، صعبانين عليا والله يشوفوا بقية الدول شياكة وهما يعيني كأنهم مأجرين البدل".

ملابس البعثة المصرية في أولمبياد طوكيو 2020 تثير غضب لاعب كرة قدم شهير

من جانبه، دافع الفنان تامر حسني، عن الملابس والزي الذي اعتمدته البعثة المصرية المشاركة في  أولمبياد طوكيو 2020، خاصة بعد الكشف عن إنه المسئول عنها، فقال عبر حسابه الخاص على تويتر:"واثق فيكم يا أبطال مصر هتشرفونا بإذن الله وكل الشرف والفخر وأنتم أول من يرتدي أول خط أزياء إيطالي لي في حياتي وحظ موفق ليكم يا أمل مصر".

افتتاح الألعاب الأولمبية الصيفية 2020

تستضيف طوكيو الدورة الأولمبية  للمرة الثانية في التاريخ بعد استضافتها للمرة الأولى عام 1964.

وكانت تأخرت إقامة حفل الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 بسبب فيروس كورونا وقيود السفر بين الدول وكان من المقرر سابقاً أن تبدأ الألعاب الأولمبية الصيفية شهر يوليو العام الماضي.

وتستمر الألعاب الأولمبية الصيفية 2020 والتى تقام فى طوكيو من 23 يوليو الجارى وحتى 8 أغسطس المقبل بمشاركة 206 دولة، وشهدت الاحتفالات حضور شخصيات دولية هامة على رأسها ماكرون الرئيس الفرنسي و سيدة أمريكا الأولى، جيل بايدن زوجة الرئيس الأمريكى جو بايدن وتوماس باخ رئيس الأولمبية الدولية إلى جانب عدد من مسئولي  الدول المشاركة في البطولة .