فيديو: صيدلية بالطائف تصرف الدواء خلال 10 ثوان

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020
فيديو: صيدلية بالطائف تصرف الدواء خلال 10 ثوان
مقالات ذات صلة
فيديو 10 ثوان سيكون هو سبب أول ابتسامة لك هذا اليوم!
فيديو: الكويتية حليمة بولند تُفاجئ السعوديين في الطائف
فيديو شاب يأكل حبة ذرة في 10 ثوانٍ بطريقة لن تتخيلها

الصيدلة الذكية مصطلح جديد انتشر مؤخراً، في الكثير من الدول حول العالم، ومنها السعودية.

مؤخراً، نشر حساب التواصل الحكوميفي المملكة السعودية، عبر موقع التدوين القصير تويتر، فيديو يكشف عن كيفية استغلال الصيدلة الذكية في تقديم الخدمات للجميع في 10 ثوان فقط.

ووفقاً قد قدر نائب مدير الخدمات الصيدلية بمجمع الملك فيصل الطبي بالطائف، عبد الرحمن السويعدي، المدة التي يستغرقها صرف الدواء للمريض من شباك الصرف بـ 10 ثوان إلى 18 ثانية، بفضل تقنية الصيدلية الذكية بالمجمع.

أشار السويعدي، في تصريحات نقلتها التقارير الصحافية إلى أن الصيدلية تعتمد على الجهاز الأول من نوعه في المملكة والشرق الأوسط، والذي يتعامل مع التركيبة الصيدلانية التي تكون على شكل أشرطة ستريبس.

وأضاف في تصريحاته أن الصيدلية الذكية تصرف يوميًا ما يقارب 1500 وصفة طبية وتتعامل مع جميع الأشكال الصيدلانية.

وأوضح أن التعامل بهذه التقنية، قلل من وقت انتظار المريض، وزادت من مدة بقائه أمام الصيدلي، لأخذ المشورة الدوائية، وقلل من نسبة الأخطاء الدوائية أثناء الصرف.

وتابع أن الصيدلية الذكية قللت من التحضير للصرف، وانتقلت الخدمة لمتابعة التواريخ بشكل دقيق، ومتابعة توافر الأدوية بشكل مستمر وأكثر فاعلية.

الصيدلة الذكية

في 2018، ضمن استراتيجية الرؤية السعودية للاستثمار في الذكاء الصناعي والروبوتات الرقمية، احتفل مستشفى الملك فهد التخصصي في مدينة تبوك، بتدشين أول صيدلية ذكية على مستوى السعودية، والتي تعد من أحدث التقنيات في المجال الطبي ومجال الصيدلة بشكل خاص، وتمتاز بتقديم الخدمات كافة بجودة عالية، وبأقل تكلفة ووقت؛ حيث يمكنها صرف ١٥٠٠ علبة دواء في الساعة، وتخزين ٢٠ ألف علبة دواء داخلها، وتحضير الدواء خلال ١٥ ثانية فقط.