اليوم الوطني الإماراتي 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 ديسمبر 2021
اليوم الوطني الإماراتي 2021
مقالات ذات صلة
أفكار زينة وديكور اليوم الوطني الإماراتي 2021
عبارات ورسائل تهنئة باليوم الوطني الإماراتي 2021
يوم الشهيد الإماراتي 2021

في 2 ديسمبر من كل عام  تحتفل فيه دولة الإمارات بعيدها الوطني وذكرى قيام الاتحاد عام 1971، وفي هذه المناسبة الوطنية تعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر.

 اليوم الوطني الإماراتي 2021

ووفقاً للموقع الرسمي للاحتفال باليوم الوطني الإماراتي، تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تعميمه ليكون شعاراً رسمياً لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة.

 واستمد تصميم الشعار من رؤية الوالد المؤسس الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والصورة التاريخية للآباء المؤسسين عند إعلان قيام دولة الإمارات العربية المتحدة في الثاني من ديسمبر عام 1971.

احتفالات اليوم الوطني الإماراتي 2021

يشهد اليوم الوطني الخمسين لدولة الإمارات العربية المتحدة هذا العام الاحتفال باليوبيل الذهبي للدولة، من خلال عرض مسرحي عائم، يسلط الضوء على الروابط العميقة بين الناس والطبيعة والتكنولوجيا. من موقعه المتميز هذا العام في سد حتا، ومن وسط جبال الحجر والطبيعة الخلابة، يستعرض الاحتفال تاريخ دولة الإمارات، وحاضرها من خلال سرد قصصي ابداعي، ويقدم لمحة فريدة عن المستقبل الواعد الذي ينتظر كل من يعتبر الإمارات وطنًا له.

وقد أعلن صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله” عام 2021 في دولة الإمارات العربية المتحدة “عام الخمسين” وذلك احتفاء بالذكرى الـ 50 لتأسيس الدولة في العام 1971.

وانطلق عام الخمسين رسمياً في 6 أبريل/نيسان عام 2021 ويستمر حتى 31 مارس/آذار عام 2022، تزامناً مع إكسبو 2020 دبي.

عام الخمسين

ويشكل عام الخمسين فرصة للتأمل في إنجازات الخمسين عاماً الماضية في الوقت الذي نستعد فيه للانطلاق بكل ثقة في رحلتنا المقبلة عبر الخمسين عاماً مقبلة.

وتشكّلت لجنة الاحتفال باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات في ديسمبر/كانون الأول 2019 بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

ويترأس اللّجنة سموّ الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجيّة والتعاون الدولي، وسموّ الشيخة مريم بنت محمد بن زايد نائب رئيس اللجنة. وبالإضافة إلى مهمتها في تحديد تفاصيل احتفالات الإمارات باليوبيل الذهبي، ووضع وتنفيذ خطة شاملة للاحتفال بعام الخمسين على المستويين الاتحادي والمحلّي.

تحتفل القرية العالمية، أحد أكبر المنتزهات الثقافية في العالم باليوبيل الذهبي لدولة الإمارات، من خلال تنظيم العديد من المفاجآت إلى زوارها، حيث تنظم العديد من الفعاليات خلال الشهر الجاري وصولاً إلى الأسبوع الأول من ديسمبر لعام 2021.

خلال الفترة الممتدة من 1 ديسمبر إلى 4 ديسمبر، يمكن للزوار الاستمتاع بتجارب مدهشة في عالم من الروائع الاحتفالية باليوم الوطني الإماراتيوتستمر الاحتفالات شهراً كاملاً منذ انطلاقها في يوم العلم وحتي عطلة اليوم الوطني الإماراتي.