للمرة الثانية : هروب نعامة من حديقة الحيوان والشرطة تطاردها ?

  • تاريخ النشر: الخميس، 14 يناير 2021
للمرة الثانية : هروب نعامة من حديقة الحيوان والشرطة تطاردها
مقالات ذات صلة
هروب نعامة من حديقة حيوان بكستانية: تثير الذعر في الشارع
التفرقة بين الببغاوات في حديقة حيوان بريطانية: ما قصتها؟
سوف تتجنب زيارة فرس النهر في حديقة الحيوان بعد هذا الفيديو

للمرة الثانية خلال نفس الأسبوع تهرب نعامة من حديقة حيوان وتنطلق في الشارع العام مما يتسبب في حالة من الذعر.
وقالت الشرطة في ولاية ميسوري بالولايات المتحدة الأمريكية إن الضباط استجابوا لموقف غير عادي عندما هربت نعامة من حديقة خاصة لصاحبها وذهبت في نزهة على الأقدام.

وقالت إدارة شرطة مقاطعة سانت تشارلز إن ضباطًا من D Platoon استجابوا عندما شوهدت نعامة تتجول وتتجول في حركة المرور وتشاجر الضباط مع الطائر الذي لا يطير، المسمى كلايد، وأعادوه إلى أصحابه ولم تكشف الشرطة كيف تمكن كلايد من الفرار أو المدة التي قضاها طليقا.

ومنذ عدة أيام نجت نعامة من حديقة خاصة في مدينة باكستانية وتم التقاطها بالكاميرا وهي تسير في منتصف طريق مزدحم ويُظهر مقطع فيديو صوّره أحد الشهود الطائر الذي لا يطير وهو من أصل أفريقي وهو يركض في حركة المرور على طريق في كراتشي.

وقالت الشرطة إن النعامة هربت من حديقة حيوانات خاصة في منطقة كورانجي رقم 4 بالمدينة، قالوا إن الطائر أصيب بالذعر على ما يبدو عندما تدفقت المياه في حظوره في الحديقة.

وقالت الشرطة إن موظفي الحديقة تمكنوا من استعادة النعامة بأمان وإعادتها إلى المنشأة وكانت السيارات في حالة ذهول من مرورها وسط الطريق السريع والخوف منها وعليها.

شاهد أيضاً: اضحك من قلبك: تصرفات كوميدية للحيوانات بعضها يشبه البشر بدرجة جنونية

وانتشر الفيديو على وسائل التواصل الاجتماعي وحقق المئات من المشاركات والتعليقات الطريفة من بينهم: "حديقة حيوان متحركة في الشارع أنه أمر أشبه بالأفلام".

النعامة

هو جنس من الطيور في رتبة Struthioniformes وأعضاؤها هم النعام، إنه جزء من Palaeognathae من فئة الأشعة تحت الحمراء وهي مجموعة متنوعة من الطيور التي لا تطير والتي تُعرف أيضًا باسم ratites والتي تشمل emus و rheas و kiwis.

وهناك نوعان من أنواع النعام الحي، النعامة الشائع والنعام الصومالي وإنها طيور كبيرة لا تطير في إفريقيا وتضع أكبر بيض من أي حيوان بري حي. مع قدرتها على الجري بسرعة 70 كم / ساعة أي ما يوازي 43.5 ميل في الساعة، فهي أسرع الطيور على الأرض، متواجدة في جميع أنحاء العالم ، وهناك اهتمام خاص لريشه حيث يتم استخدامه للزينة ومنافض الريش، يستخدم جلده أيضًا في المنتجات الجلدية.

تم وصف جنس Struthio لأول مرة بواسطة Carl Linnaeus في عام 1758. تم استخدام الجنس بواسطة Linnaeus وغيره من علماء التصنيف الأوائل ليشمل emu و rhea و cassowary ، حتى تم وضع كل منهم في أجناسهم الخاصة. تم الاعتراف مؤخرًا بالنعامة الصومالية (Struthio molybdophanes) كنوع منفصل من قبل معظم السلطات، بينما لا يزال البعض الآخر يراجع الأدلة.

شاهد أيضاً: أغرب عادات تناول الطعام لدى الحيوانات: رقم 17 يرتوي من دموع السلاحف

أقدم أحافير الطيور الشبيهة بالنعام هي أصناف العصر الباليوسيني من أوروبا. Palaeotis و Remiornis من العصر الأيوسيني الأوسط وبقايا راتيت غير محددة معروفة من Eocene و Oligocene في أوروبا وأفريقيا قد يكون هؤلاء أقاربًا مبكرًا للنعام لكن وضعها موضع شك وقد يمثلون في الواقع سلالات متعددة من paleognaths التي لا تطير