اليوم العالمي للنحل: أنجلينا جولي تحتفل به بهذه الطريقة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 مايو 2021
اليوم العالمي للنحل: أنجلينا جولي تحتفل به بهذه الطريقة
مقالات ذات صلة
صور لن تصدق أنها للنجمة العالمية أنجلينا جولي
اليوم العالمي للنحل: ما هي الفوائد الصحية للعسل الخام؟
اليوم العالمي للنحل: 5 حقائق ستجعلك تحب النحل

تحتفل غيرلان وهي بيت عطور فرنسي باليوم العالمي للنحل جنبًا إلى جنب مع اليوم الدولي للتنوع البيولوجي، مع الاحتفالات من 20 مايو إلى 22 مايو بمشاركة النجمة العالمية أنجلينا جولي.

النحل وصناعة منتجات التجميل

لماذا النحل؟

يقول بيت غيرلان: "النحل هو صانع العطور الأصلي لدينا وصانع عطور الطبيعة".

يتم استخدام العسل وشمع العسل في عدد لا يحصى من منتجات التجميل ولكن النحل أيضًا ملقح مهم ، مما يساعد على تزويد صناعة التجميل بالزهور المستخدمة في المستخلصات والعطور وغير ذلك.

يشتمل برنامج الحفاظ على "Guerlain For Bees" على ست شراكات للمساعدة في حماية النحل.

تهدف العلامة التجارية إلى جمع ما يصل إلى مليون يورو من خلال التبرع بنسبة 20٪ من مبيعاتها في جميع أنحاء العالم بالإضافة إلى 20 يورو لكل إعادة نشر لصورة Guerlain"s World Bee Day Instagram مع هاشتاغ #GuerlainForBees و #WorldBeeDay.

وأثبت العلماء أن النحل له دورًا مهمًا في الحفاظ على التوازن البيئي والتنوع البيولوجي في الطبيعة كما أنه يستطيع أن يخبرنا كمؤشرات بيولوجية جيدة للظروف البيئية أن شيئًا ما يحدث للبيئة وأنه يجب علينا اتخاذ إجراءات.

اليوم العالمي للنحل: أنجلينا جولي تحتفل به بهذه الطريقة

أنجلينا جولي تروج للنحل

أنجلينا جولي وناشيونال جيوغرافيك يروّجان #WomenforBees
غيرلان ملهمة أنجلينا جولي التقطت هذه الصورة المعروضة أعلاه - للفنانة أنجلينا جولي مغطاة بنحل حي - من قبل المصور دان وينترز.

وكتبت غيرلان أن الصورة "تكرم المصور ريتشارد أفيدون ، حيث تلفت الانتباه إلى محنة مجموعات النحل في جميع أنحاء العالم".

الصورة مأخوذة من مقابلة حصرية أجرتها ناشيونال جيوغرافيك بمناسبة اليوم العالمي للنحل مع أنجلينا جولي. تناقش المقابلة برنامج اليونسكو "النساء في النحل".

منذ أكثر من عقدين من الزمن أطلقت جولي مؤسسة مادوكس في كمبوديا وتعمل كمبعوث خاص للاجئين، الآن تقول غيرلان إنها "العرابة لمبادرة #WomenForBee".

تقول جولي: "مع كل ما يقلقنا حول العالم هو الحفاظ على النحل وهي إحدى القضايا التي يمكننا إدارتها ويمكننا بالتأكيد التدخل والقيام بدورنا."
برنامج غيرلان ومنظمة اليونسكو للمرأة في النحل وتدعم غيرلان برنامج "النساء في النحل" التابع لليونسكو.

يوفر البرنامج شبكة عالمية لمربي النحل من النساء ويوفر الدعم الفني ويضمن تطوير أنشطة تربية النحل بطريقة مستدامة.

النحل والعطور

زجاجات النحل المميزة من Guerlain
تقول غيرلان: "لقد كان النحل مصدر إلهام لنا منذ أن ظهر لأول مرة على زجاجة Bee الشهيرة في عام 1853 والآن رمز الدار يواصلون إلهام إبداعات غيرلان وتوجيه التزاماتها نحو الاستدامة."تصميم زجاجة آخر مستوحى من النحل هو مصل Guerlain"s Abeille Royal للعناية بالبشرة.

شاركت Cécile Lochard ، كبيرة مسؤولي الاستدامة في شركة Guerlain ، في ندوة عبر الإنترنت بعنوان "التعلم من مربي النحل في محميات المحيط الحيوي".

خلال الندوة عبر الويب ، يشرح الخبراء أهمية التلقيح والدور الذي يلعبه النحل - أثناء مناقشة كيف يساعد برنامج Women for Bees في تحدي تراجع الملقحات والحفاظ على النحل المحلي.

بحسب بيانات منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة أن النحل والملقحات الأخرى لا تقدر بثمن عندما يتعلق الأمر بضمان السلامة العالمية لسلسلة الإمداد الغذائي.

قال لوتشارد: "منذ أكثر من عشر سنوات قدمنا ​​الحفاظ على النحل كركيزة إستراتيجية لالتزاماتنا". وتتابع قائلة: "معًا ، نتكاتف مع اليونسكو على مدى السنوات الخمس المقبلة - مع برنامج Women for Bees - لتمكين النساء في جميع أنحاء العالم".

ويضيف لوتشارد: "ونأمل في تعزيز المعرفة بالتلقيح والعلاقة بين البشر والتنوع البيولوجي ..."

ستساعد Guerlain في مشاركة قصص مربيات النحل من النساء مع شرح الدور المهم الذي تلعبه في الحفظ والتنوع البيولوجي - مع تشجيع المزيد من النساء على تبني المهن العلمية.

وقالت لن يؤدي انقراض النحل إلى حرمان العالم من بعض الثمار والفاكهة والخضروات وحسب بل قد يكون له عواقب وخيمة على النظم البيئية بأكملها والجنس البشري.

كيف يمكنك دعم النحل

يحتاج النحل إلى الحماية بأي ثمن فبدونها سينهار العالم تمامًا ولكن يمكنك أن تساهم في دعم النحل؟

  • دعم ومناصرة تربية النحل الطبيعي محليًا وعالميًا
  • انضم إلى مجموعات ومنظمات الحياة البرية وادعمها مثل The Soil Association
  • حضور الأحداث المخصصة للقضية
  • شراء وتناول الأطعمة العضوية
  • اعتني بالنباتات والزهور والأشجار المحلية واعتني بها
  • تجنب استخدام المواد الكيميائية الضارة أثناء البستنة وفي الحياة اليومية
  • انضم إلى صناديق الحماية التي تحمي الطبيعة البرية
  • استثمر في ماركات الجمال بمبادرات صديقة للنحل

الاحتفال باليوم العالمي للنحل

في عام 2015 أقترحت جمهورية سلوفينيا طرح مبادرة من جمعية النحالين السلوفينيين، إلى بدء الإجراءات في منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة الفاو لإعلان يوم النحل العالمي واقتراح قرار يؤكد أهمية النحل والملقحات الأخرى.

وجاءت المصادقة بشكل فوري على هذه المبادرة من قبل مؤتمر منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة في دورته الأربعين في روما في 7 يوليو 2017.

وأعلن بعدها اعتماد قرار اليوم العالمي للنحل من قبل الجمعية العامة للأمم المتحدة والاحتفال به كل عام في 20 مايو.

وتم اختيار شهر مايو كون النحل في نصف الكرة الشمالي يكون أكثر نشاطًا ويبدأ في التكاثر، هذه أيضًا هي الفترة التي تكون فيها الحاجة إلى التلقيح أكبر، بسبب فصل الخريف اذلي يحل في نصف الكرة الجنوبي، وهو وقت حصاد منتجات النحل وأيام وأسابيع العسل.

اليوم المختار 20 مايو، هو أيضًا عيد ميلاد أنطون جانشا رائد تربية النحل الحديثة وأحد أعظم الخبراء في هذا المجال في عصره.

وكان أول معلم تربية النحل الحديثة في أي مكان في العالم، عينته الإمبراطورة ماريا تيريزا كمدرس دائم في مدرسة تربية النحل الجديدة في فيينا.

تظهر الدراسات التي قامت بها الأمم المتحدة والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة أن أعداد النحل ومجموعات الملقحات الأخرى قد انخفضت بشكل كبير، مما يجعلها أكثر وأكثر عرضة للخطر، وهذا يتأثر هذا بالعديد من العوامل التي تنتج عن النشاط البشري مثل الزراعة المكثفة، وانتشار استخدام المبيدات والتلوث الناجم عن النفايات.