اليوم العالمي للسكان: قائمة بأعلى الدول كثافة سكانية في العالم

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 يوليو 2021
اليوم العالمي للسكان: قائمة بأعلى الدول كثافة سكانية في العالم
مقالات ذات صلة
أجمل نساء دول العالم 2021: كندا تتصدر القائمة
شاهد: السعودية تتصدر قائمة أكثر دول العالم هدراً للطعام
أصغر دولة في العالم

اليوم العالمي للسكان، الذي يحتفل فيه العالم في 11 يوليه من كل عام، إذ يعتبر من ضمن الاحتفالات الترفيهية، التي حرصت منظمة الأمم المتحدة على تخصيص هذا اليوم، لضرورة توعية الأشخاص بالوعي السكاني والزيادة السكانية.

بهذه المناسبة، سنخبرك في التقرير التالي، عن أكثر الدول المليئة بالتعداد السكاني، بحسب احصائيات من منظمة الأمم المتحدة.

أكثر الدول تعداد سكاني في العالم

الصين والهند

الذي يعتبروا من أوائل البلدان، بها أكثر تعداد سكاني في العالم، إذ يبلغ عدد سكان آسيا حوالي 4.7 مليار نسمة، 17 في المائة من أفريقيا بحوالي 1.3 مليار نسمة، بنسبة 10 في المائة في أوروبا أي ما يعادل750 مليون نسبة.

كشفت منظمة الأمم المتحدة عن هذا التقرير، موضحة أنهم يتواجدون بنسبة 8 في المائة في أمريكا اللاتينية بحوالي 650 مليون نسمة، و5 في المائة في أمريكا الشمالية بحوالي 370 مليون نسمة، إذ تتصدر الصين المرتبة الأولى من ناحية التعداد السكاني إذ يتواجد بها 1044 مليار نسمة، أما في الهند 1.39 مليار نسمة.

بحسب النتائج والاحصائيات، من المتوقع أن يزيد التعداد السكاني بشكل متصاعد في الصين والهند، مع حلول عام 2027، على الرغم من انخفاض التعداد السكاني بهذه الدول في 2019، إلا أن المؤشرات تبين عكس ذلك.

الولايات المتحدة الأمريكية

تحتل الولايات المتحدة الأمريكية المرتبة الثالثة، من ناحية أكبر تعداد سكاني في العالم، إذ يصل عدد سكانها 328 مليون نسمة، وفقاً لإحصائيات أجريت في عام 2019.

يتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية 48 ولاية، تضم بداخلها الكثير من الثقافات والأشخاص من حول العالم، إذ يسيطر سكان قارة آسيا على الولايات المتحدة، كأعلى مهاجرين للولايات المتحدة.

اندونيسيا

يصل التعداد السكاني في اندونيسيا إلى 270 مليون نسمة، بحسب الإحصائيات التي يتم اتباعها سنويًا، تبين أن هناك تغير ملحوظ في زيادة سكانها، من المتوقع السنوات القادمة أن تنافس الولايات المتحدة الأمريكية من ناحية التعداد السكاني.

باكستان

تعتبر باكستان من أكبر الدول التي تحتوي على تعداد سكاني، إذ تحتل المرتبة الخامسة ليصل عدد سكانها إلى 216 مليون نسمة.

نيجيريا

تأتي في المرتبة السادسة كأكبر الدول تعداد سكاني في العالم، ليصل عدد سكانها إلى 201 مليون نسمة، من ضمن الدول المنافسة لها مصر، فهي تقترب لمقدار النسبة بشكل تنافسي حاد.

البرازيل

تحتل البرازيل المرتبة السابعة، في تعداد السكان عالميًا ليصل عدد سكانها إلى 211 مليون نسمة، بحسب الاحصائيات تبين أن الأرجنتين يرتفع أسهم عدد سكانها ليصل إلى نفس تعداد السكاني للبرازيل.

بنجلاديش

يصل سكان بنجلاديش إلى 163 مليون نسمة، لتحتل المرتبة الثامنة من التعداد السكاني في العالم، يسير معها بعض الدول على نفس التعداد وهم إثيوبيا وفيتنام.

روسيا

التي تعتبر أكبر دول في العالم، تحتل المرتبة التاسعة من التعداد السكاني، ليصل إجمالي عدد سكانها إلى 144.4 مليون نسمة، وفقًا للإحصائيات التي أجريت في عام 2019، تسير معها اليابان وألمانيا من ناحية التعداد السكاني المتقارب.

المكسيك

أما عن أشهر دولة في أمريكا الشمالية، المكسيك في المرتبة العاشرة كأكبر الدول التي تضم تعداد سكاني، يصل إلى 127.6 مليون نسمة، تنافسها كندا من خلال الاحصائيات والنتائج، فهي من أقرب الدول لها من ناحية التعداد السكاني.