الصحة السعودية تعلن بدء تطعيم الفئة العمرية من ١٢-١٨ سنة بلقاح كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 29 يونيو 2021
الصحة السعودية تعلن بدء تطعيم الفئة العمرية من ١٢-١٨ سنة بلقاح كورونا
مقالات ذات صلة
السعودية تجيب: هل التطعيم بلقاح كورونا شرطاً لأداء العمرة في رمضان؟
التطيعم بلقاح كورونا مقابل الحصول على بقرة: ما القصة؟
الصحة السعودية تحذر من متحورات كورونا

 أعلنت وزارة الصحة السعودية عن بدء تنفيذ مرحلة جديدة من الحملة الوطنية للتحصين بلقاح كورونا داخل أراضي المملكة في خطوة جديدة من الخطوات التي تتأخذها لحماية المواطنين على أرضها.

في التفاصيل التي أعلنت عنها الصحة السعودية إنه سيتم البدء في إعطاء لقاح فايزر المخصص لمواجهة فيروس كورونا وذلك  للفئة العمرية من ١٢-١٨ سنة بالتاريخ الميلادي.

الصحة السعودية

وقالت الصحة السعودية أن القرار جاء بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء، واستكمال الدراسات العلمية كافة التي أكدت فاعلية اللقاح ونتائجه لهذه الفئة، وتابعت أن هذه الخطوة تأتي استمرارًا لجهودها في التوسُّع في إعطاء اللقاح، وذلك بعد تطعيم ٧٠٪ من السكان البالغين في المملكة السعودية، إذ بدأت مؤخرًا بعدها إعطاء الجرعة الثانية لمن هم فوق ٥٠ سنة.

وكشفت الصحة السعودية إنه سيتم النزول في العمر بشكل مستمر في إعطاء الجرعة الثانية، وفقًا للتقدم في تغطية المجتمع، وحسب فئات الأولوية، وتوافُر توريد اللقاحات، وأضافت  بأنه بالإمكان حجز الموعد لأخذ اللقاح من خلال تطبيق صحتي وتطبيق توكلنا.

وكانت سجلت السعودية، مساء الثلاثاء، 1567 إصابة جديدة بفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19"، ما يمثل أعلى حصيلة يومية منذ 12 أغسطس 2020، بينما تم رصد 15 وفاة بالمرض.

أفادت وزارة الصحة السعودية بارتفاع الحصيلة العامة للإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد خلال الساعات الـ24 الماضية بواقع 1567،

فيروس كورونا

لا تنسى أساسيات النظافة الجيدة: نظف يديك جيدًا بشكل منتظم ودقيق بمطهر اليدين المعتمد على الكحول أو اغسلهما بالماء والصابون. هذا يقضي على الجراثيم بما في ذلك الفيروسات التي قد تكون على يديك.

تجنب لمس العينين والانف والفم: تلمس الأيدي العديد من الأسطح ويمكن أن تلتقط الفيروسات.

 بمجرد التلوث، يمكن للأيدي نقل الفيروس إلى عينيك أو أنفك أو فمك من هناك يمكن للفيروس أن يدخل جسمك ويصيبك.

قم بتغطية فمك وأنفك بكوعك المثني أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس، ثم تخلص من المناديل المستعملة فورًا في صندوق مغلق واغسل يديك.

 باتباع "النظافة التنفسية" الجيدة ، فإنك تحمي الأشخاص من حولك من الفيروسات التي تسبب نزلات البرد والإنفلونزا و COVID-19.

لقاحات كورونا في السعودية

وتم توضيح ماهي اللقاحات المعتمدة داخل المملكة العربية العسودية لعلاج لقاح كورونا، وهي على النحو التالي:

فاييزر بيونتك

موديرنا

أكسفورد استرازينكا

جانسن

وختمت وزارة الصحة توضحيها بشأن الإجراءات قائلة إنه يمكن للذين لا يملكون هوية وطنية، أو هوية مقيم إقامة سعودية، ويرغبون بزيارة المملكة تسجيل لقاحهم إلكترونيًّا، و تحتفظ اللجنة الطبية بحق رفض أي طلب، أو فرض اشتراطات إضافية حسب ما تراه مناسبًا بعد مراجعته.