فيديو: فلسطينيون يرفضون الاحتلال الإسرائيلي بطريقة آفاتار

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 08 مايو 2018
فيديو: فلسطينيون يرفضون الاحتلال الإسرائيلي بطريقة آفاتار
مقالات ذات صلة
مكانة المسجد الأقصى في الإسلام وتاريخه قبل الاحتلال الإسرائيلي
فلسطينيون يحولون دخان الغارات الإسرائيلية إلى أعمال فنية
فلسطينية تختار المشاركة في ذا فويس بنسخته الإسرائيلية بدلاً من العربية

رغم مرور أكثر من 8 سنوات على عرض الفيلم الأمريكي للمخرج الشهير جيمس كاميرون "آفاتار"، قرر شباب فلسطينيون أن يستخدموا فكرة الفيلم في التعبير عن رفضهم لاستمرار الاحتلال الإسرائيلي لأراضيهم، إذّ توجهوا نحو حدود غزة مع إسرائيل بعد أن لونوا أجسادهم باللون الأزرق، ووضعوا شعرًا مستعارًا مضفرًا طويلاً كما هو حال أبطال الفيلم، ثم أخذوا يلوحون بالعلم الفلسطيني.

فيديو: فلسطينيون يرفضون الاحتلال الإسرائيلي بطريقة آفاتارشاهد أيضًا: عروس فلسطينية تفاجئ عريسها بصوتها الرائع.. شاهدوا الفيديو

وقال عدد من المحتجين في غزة أن الواقع الذي يعيش المواطن الفلسطيني لا يختلف عن واقع الضحايا في فيلم آفاتار.

وكان فيلم آفاتار يدور حول قصة خيالية لمكان ما في كوكب بعيد يدعى باندورا بعيد يعيش عليه أناس مسالمون وملونون باللون الأزرق، لكن حياتهم تبدأ في التغيير بعد أن غزا البشر الكوكب وفرضوا السيطرة عليهم.

أحد الشباب الفلسطينيين يُدعى محمد أبو حجر، قال إنه جاء مع الشباب ليترجموا فكرة فيلم آفاتار على أرض الواقع، وليؤكدوا أن الشعب الفلسطيني شعبًا يستحق أن يعيش، مضيفًا أنهم جاءوا اليوم ليعلنوا أمام الغرب أن الاحتلال الإسرائيلي والأمريكي لكوكب فلسطين احتلالًا باطلًا.

وقال مواطن فلسطيني آخر يعيش في غزة أنَّ تلك الفكرة توضح كيف أن الشاب الفلسطيني يستوعب مبدأ المقاومة السلمية، مؤكدًا أن الشباب المشاركون في الفعالية يفهمون جيدًا معنى فيلم آفاتار، وتمكنوا من استخدامه ليوضحوا للعالم أن الشعب الفلسطيني قد تعرّض لإبادة جماعية.

على الناحية الأخرى قامت قوات الاحتلال بإطلاق النيران صوب الشباب الفلسطيني المجتمع عند الحدود، حيث أصيب أكثر من 1100 شخص.

ومن المقرر أن تستمر تلك الاحتجاجات حتى 15 مايو الجاري، وتُسمى بـ"مسيرة العودة الكبرى".