بالصور 20 شخصية كرتونية: مبنية على أشخاص حقيقيين

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 20 يوليو 2021
بالصور 20 شخصية كرتونية: مبنية على أشخاص حقيقيين
مقالات ذات صلة
صور ترصد حياة مدرس مع الشخصيات الكرتونية: حلم طفولته يتحقق
هل أنت شخص كسول؟ عليك مشاهدة صور هؤلاء الأشخاص قبل الإجابة
7 أفلام كرتون للأطفال مبنية على قصص حقيقية

أفلام الكرتون عشق الأطفال ونوستالجيا الكبار، لكل شخص تقريبًا شخصية كارتونية مفضلة، لكن هل تساءلت يومًا عن هوية شخصيات الرسوم المتحركة المفضلة لديك؟ إليك 20 شخصية كرتونية تستند إلى أناس حقيقيين من حيث المظهر أحيانًا ولكن من ناحية الشخصية أيضًا في أحيان أخرى.

شخصيات كرتونية مبنية على أشخاص حقيقيين

شخصية باباي مبنية على فرانك فيجل

من منا لم يحب مشاهدة البحار الشهير باباي، أحب الكثيرون هذه الشخصية الخيالية منذ ظهورها لأول مرة للجمهور في عام 1929 ولا يزال الكثيرون يتذكرون مغامراته وحبه لأكل السبانخ، لكن قلة هم الذين يعرفون أن شخصية باباي كان مستوحى بالفعل من شخصية رجل يُدعى فرانك فيجل وهو رجل قليل الحجم ونحيف لكنه يدخن الغليون وكان بلا أسنان.

شخصية السيد ماغو مبنية على دبليو سي فيلدز

السيد ماغو هو ببساطة أحد أفلام الطفولة الكلاسيكية، شخص متقاعد قصير وثري يواجه جميع أنواع المشاكل بسبب قصر نظره وطبيعته العنيدة، عند النظر إلى الممثل والكوميدي الأميريكي دبليو سي فيلدز، ستعرف أنه واحد من أهم مصادر الإلهام وراء ظهور شخصية السيد ماغو، من المستحيل إنكار أوجه التشابه بينهما.

شخصية بيتي بوب مبنية على هيلين كين

شخصية بيتي بوب Betty Boop خيالية من ابتكار ماکس فلیشر وبمساعدة من غریم ناتویك، أما هيلين كين فهي مغنية أمريكية اشتهرت بتقليد أسلوب المغنية بيبي إستر جونز، كانت أوجه التشابه بين المغنية والشخصية الكرتونية كثيرة لدرجة أن هيلين رفعت دعوى على ماكس فلايشر وباراماونت لاستغلال صورتها، لكنها خسرت الدعوى في النهاية.

رينييه ولفكاسل مبني على أرنولد شوارزنيجر

يقدم Rainier نفسه في The Simpsons كممثل أسترالي بجسم عضلي لتمثيل نجم أفلام الحركة وما هو أفضل شخص يلهمك لبناء مثل هذه الشخصية غير أرنولد شوارزنيجر؟ من المستحيل إنكار أنه بين جميع مشاهد الحركة والجسم العضلي وقصة الشعر والسلوكيات، أن هذه الشخصية ليست محاكاة ساخرة للمثل أرنولد شوارزنيجر.

شخصية إدنا مود مبنية على إديث هيد

تعد شخصية إدنا مود Edna Mode واحدة من الشخصيات المفضلة لدى الجميع في فيلم Disney The Incredibles وهي مصممة أزياء غريبة الأطوار تصمم أزياء للأبطال الخارقين، التشابه مع مصممة الأزياء الأميريكية إديث هيد غريب، نفس النظارات وبنية الوجه وقصة الشعر وحتى الشفاه والعينين، بالطبع حقيقة أن إديث هيد مصممة ساعدت أيضًا في إلهام هذه الشخصية الرائعة.

شخصية شوكي فينستر مبنية على مارك ماذرزباو

مارك موذرزباو، مبتكر الموسيقى التصويرية التي لا تُنسى راغراتس، هو أيضًا مصدر الإلهام وراء شخصية شوكي فينستر، من الشعر المجنون إلى النظارات، على الرغم من عدم كونه أحمر مثل الشخصية، إلا أنك تستطيع أن ترى الكثير من أوجه التشابه بين الاثنين.

شخصية السيد بيرنز مبنية على باري ديلر

السيد بيرنز هو واحد من أكثر الشخصيات شهرة في عائلة سمبسون، خاصة بسبب شخصيته الجشعة التي تجعله فريدًا جدًا في العرض، استوحى السيد بيرنز إلهامه من مؤسس شركة فوكس باري ديلر، ليس بسبب تشابه شخصيته ولكن بسبب مظهره، حيث يظهر كلاهما نفس علامات التقدم في السن والأنف البارز وخط الشعر.

شخصية أورسولا مبنية على شكل المغني ديفاين

استلهم أورسولا شريرة ليتل ميرميد من شخصية ديفاين، بعد أن ظهر في أفلام عديدة بهذه الشخصية الرائعة والواثقة والمكياج والشعر وحتى من حيث السلوكيات.

شخصية ميلهاوس فان هوتين مأخوذة من جوش سافيانو

استوحى Milhouse Van Houten بشكل كبير من Paul Pfeiffer وهو شخصية في سلسلة The Wonder Years التي لعبها جوش سافيانو، من السلوكيات والشخصية إلى المظهر، كلا الشخصيتين هما أفضل أصدقاء للشخصية الرئيسية ولهما نفس تصفيفة الشعر وكلاهما يرتدي نظارات وأنوف مميزة، بالإضافة إلى المظهر "المهووس" الذي يخدم الشخصية بشكل مدهش.

شخصية أرشي آندروز مأخوذة من ميكي روني

لا يمكن إنكار تأثير سلسلة Riverdale هذه الأيام ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى العرض الجديد الذي أثار اهتمامًا بالكتب المصورة الأصلية، لكن قلة من الناس يعرفون الإلهام وراء الشخصية الرئيسية المحبوبة أرشي، لم يكن سوى ميكي روني، الممثل الأمريكي الذي يقف وراء أفلام مثل A Midsummer Nights Dream وBreakfast At Tiffany"s، أحد أدواره آندي هاردي، حيث لعب دور مراهق مريض، ألهم الشخصية.

شخصية تينكر بيل مبنية على مارجريت كيري

كانت مارجريت كيري عارضة أزياء وممثلة مرحة تلهم Tinker Bell في فيلم الرسوم المتحركة من Disney Peter Pan، كانت وراء كل حركات الشخصية، حيث ساعدت رسامي الرسوم المتحركة في تحويل Tinker Bell إلى شخصية أصيلة للفيلم ينمو الأطفال ليعشقوها ويعجبوا بها.

شخصية بوكاهونتاس مبنية على إيرين بيدارد

اشتهرت إيرين بيدارد بتصويرها لشخصيات أمريكية أصلية في الأفلام وكانت أيضًا مصدر إلهام للروح الحرة بوكاهونتاس، لقد تم تخليدها في شخصية كانت العديد من الفتيات يكبرن على البحث عنها خلال طفولتهن.

شخصية شريك مبنية على موريس تيليت

يُقال إن موريس تيليت وهو مصارع فرنسي محترف روسي المولد، هو مصدر الإلهام وراء شريك، تشبه ملامح جسمه الضخمة بسهولة الغول في فيلم Shrek، بالإضافة إلى أذنيه الكبيرتين وعينيه وأنفه وحتى شعر جسده وفمه، يمكن مقارنة أيدي موريس الكبيرة بسهولة بوجه رجل عادي وهو أمر كان بالطبع مدرجًا أيضًا في الشخصية التي هي شريك.

شخصية تان تان مأخوذة من بال هولد

كان بال هولد يبلغ من العمر 15 عامًا عندما سافر حول العالم، بعد أن عمل كممثل وكاتب سينمائي دنماركي، مع البدلة والمعطف والقبعة، من المستحيل عدم ملاحظة أوجه التشابه مع الشخصية المحبوبة تان تان ويُقال إن رحلته ألهمت مبتكر تان تان لصنع تحفة مغامرات تان تان.

شخصية يوسمايت سام مبنية على ريد سكيلتون

كان Red Skelton ممثلًا كوميديًا شهيرًا قد تتذكره من الأفلام القديمة، مثل Du Barry Was A Lady أو Whistling In The Dark، من الشخصيات التي لعبها في فيلم غربي كان شريف ديداي الذي ألهم بشكل كبير يوسمايت سام، من الشارب إلى الحاجبين والملابس والسلوكيات الكوميدية، من الصعب عدم ملاحظة أوجه التشابه!

شخصية الكابتن هوك مبنية على هانز كونريد

كان مظهر الكابتن جيمس هوك، من فيلم ديزني بيتر بان، مستوحى من الممثل الأمريكي والمؤدي الصوتي والممثل الكوميدي هانز كونريد، في البداية كان المقصود من Hans ببساطة التعبير عن الشخصية، لكن رسامي الرسوم المتحركة اعتقدوا أنه كان نابضًا بالحياة وأصليًا وقد ألهمهم استخدام مظهره للشخصية أيضًا.

شخصية بيتر بان مبنية على بوبي دريسكول

استخدم رسامو الرسوم المتحركة في ديزني سلوكيات دريسكول ومظهرها كنقاط مرجعية للشخصية الكرتونية التي عبر عنها بيتر بان، من إطاره الصغير والنحيف إلى ملامح وجهه وحتى قصة شعره، غالبًا ما كان يؤدي لهم على مسرح صوت فارغ أثناء قيامهم بالفيلم، لذلك يمكن أن تكون الشخصية أصيلة ومحبوبة مثل الممثل نفسه.

شخصية سنو وايت مبنية على مارج تشامبيون

كانت مارج تشامبيون، ممثلة مشهورة من الستينيات، وهي مصدر إلهام سنو وايت الجميلة، تم تعيينها في البداية كراقصة في والت ديزني، لكن حركاتها ومظهرها وسلوكياتها كانت رشيقة لدرجة أنها ألهمت الرسوم المتحركة للشخصية نفسها، حيث نسخ رسامو الرسوم المتحركة في ديزني تحركاتها لتعزيز واقعية الأميرة المحببة للقلوب.

شخصية بيل مبنية على شيري ستونر

شخصية أخرى مستوحاة من أناس حقيقيين كانت واحدة من الشخصيات المفضلة لدى الجميع وهي شخصية بيل Belle من فيلم  Beauty And The Beast، في هذه الحالة كانت شيري ستونر رسامة ديزني للرسوم المتحركة، هي التي ألهمت مظهر بيل بنفس الشعر البني الطويل والعينين اللطيفتين والجمال بالإضافة إلى السلوكيات.

شخصية آرييل مبنية على أليسا ميلانو

أول إلهام وراء شخصية آريل Ariel، الممثلة أليسا ميلانو التي كانت في السادسة عشرة من عمرها، مظهر أليسا ميلانو كان يتناسب تمامًا مع المظهر الجميل والشبابي الذي كان يبحث عنه المبدعون، كما طُلب منها استضافة "The Making of The Little Mermaid"، حيث كشفوا لها أنها كانت مصدر إلهام. [1]