أساطير من وحي خيالك: يستغرق جسمك سبع سنوات لهضم قطعة من العلكة

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 يوليو 2021
أساطير من وحي خيالك: يستغرق جسمك سبع سنوات لهضم قطعة من العلكة
مقالات ذات صلة
قطعة فنية رائعة مصممة من وحي الطبيعة
مصنع للعلكة
اختراع العلكة

وفقًا لمسح من عام 2013 يعتقد أننا نستخدم 10 بالمائة فقط من أدمغتنا لكن هذه مجرد خرافة وفقًا لمقابلة مع طبيب الأعصاب باري جوردون في مجلة Scientific American. وأوضح أن غالبية الدماغ نشط دائمًا تقريبًا.

والكثير من الحقائق التي نبتدعها من وحي الخيال أو نتوارثها من الأجداد إليك بعض منها:

حقائق من وحي خيالك

حاسة التذوق

اجزاء اللسان المختلفة لا توجد أقسام مختلفة من اللسان لكل ذوق: المر، الحامض، الملح، الحلو والأومامي (مالح / لحمي) على الرغم من صعوبة قبوله هناك أشخاص يؤمنون بهذه الأشياء وهم على استعداد حتى لوضع حياتهم على المحك من أجلها!

هضم العلكة

يستغرق جسمك سبع سنوات لهضم قطعة من العلكة في الواقع سوف تمر العلكة من خلالك وتترك جسمك في غضون ساعات أو أيام. وفقًا لـ Healthline، لا يمكن هضم المكونات الموجودة في العلكة على الإطلاق لذلك سوف يحركها جسمك ويمررها كحركة أمعاء.

كثافة الشعر

الحلاقة تكثف الشعر، لا يغير حلاقة الشعر سماكته أو لونه أو معدل نموه، تعطي حلق شعر الوجه أو الجسم طرفًا غير حاد للشعر. قد يبدو الطرف خشنًا أو "عنيدًا" لبعض الوقت أثناء نموه خلال هذه المرحلة قد يكون الشعر أكثر وضوحًا وربما يبدو أغمق أو أكثر سمكًا لكنه ليس كذلك.

المهارات الإبداعية

الجانب الأيمن من الدماغ مسؤول عن المهارات الإبداعية، يعتقد الناس أن الشخصيات التي يكون جانبها الأيمن من الدماغ أكثر تطورًا تميل إلى امتلاك مهارات إبداعية جيدة.

 وأولئك الذين يسيطرون على الجانب الأيسر من الدماغ يميلون إلى امتلاك مهارات تحليلية ومنطقية أفضل. ومع ذلك ، فقد دمرت الأبحاث الحديثة هذه الأسطورة تمامًا. قام العلماء بتحليل عمل 1011 عقلًا، تراوحت أعمار المشاركين بين 7 و 29 عامًا. لم يجدوا أي علامات على سيطرة النصف المخي الأيمن أو الأيسر.

الجاذبية لدى نيوتن

لم يكتشف إسحاق نيوتن الجاذبية لأن تفاحة كسرته على رأسه بدلاً من ذلك، شاهد تفاحة تتساقط وتساءل عن سبب سقوط الأشياء دائمًا بدلاً من سقوطها أو انحرافها وهي فكرة ألهمت قانون الجاذبية العالمي.

عندما رأى نيوتن قطرة التفاح كان في بستان منزل طفولته، Woolsthorpe Manor كان يدرس في جامعة كامبريدج، لكن المدرسة أغلقت مؤقتًا بسبب تفشي الطاعون الدبلي.

الأرض مسطحة

الأرض المسطحة هي في بعض النواحي مجرد نظرية مؤامرة عادية لقد نمت شعبيتها جميعًا لأن المعتقدات (حتى المعتقدات الهامشية) تعززها موافقة الأقران ، وهذا متاح الآن بسهولة على الإنترنت. تم تحويل جميع المسطحات الأرضية التي قابلتها تقريبًا بناءً على مقاطع فيديو YouTube. ثم ذهب البعض إلى المؤتمرات. بعد ذلك ، كانوا "في جحر الأرنب".

نظريات المؤامرة

لذا إذا كانت نظريات المؤامرة السخيفة هذه يمكن أن تشق طريقها إلى أذهان الناس فلا عجب أن "الحقائق" التي تبدو بريئة عن العلم والتاريخ والعالم الطبيعي تجد أيضًا مكانًا في قلوبنا. بغض النظر عن مدى "المرح" فلا يزال من واجبنا فصل القمح عن القشر ، حتى لو كنا ما زلنا نريد أن نبقى أطفالًا في القلب.

نظريات المؤامرة ليست جديدة، لقد بقوا في الجوار لفترة أطول بكثير مما يدركه معظمنا وهم مؤشر على أن هناك فوضى. كانت نظريات المؤامرة موجودة منذ نيرون في الإمبراطورية الرومانية، كانوا يظهرون في أوقات الاضطرابات أو الاضطرابات الجماعية عندما يحاول الناس فهم العالم لكنهم لا يستطيعون ذلك.

الكافيين يؤثر عليك

الكافيين يجففك، التأثير المدر للبول للكافيين يقابله كمية الماء في مشروب يحتوي على الكافيين لا يتسبب شرب المشروبات التي تحتوي على الكافيين كجزء من نمط الحياة الطبيعي في فقد السوائل الزائدة عن الكمية التي يتم تناولها.

في حين أن المشروبات المحتوية على الكافيين قد يكون لها تأثير مدر للبول خفيف مما يعني أنها قد تسبب الحاجة إلى التبول، لا يبدو أنها تزيد من خطر الإصابة بالجفاف.

فرقعة المفاصل 

سيؤدي كسر مفاصل أصابعك إلى التهاب المفاصل ربما قيل لك هذا من قبل أشخاص لا يستطيعون تحمل صوت فرقعة العظام أو فرقعة مفاصل أصابعك أو أجزاء أخرى من الجسم لن تسبب التهاب المفاصل لديك.

أوضح الدكتور روبرت كلابر، جراح العظام في مركز Cedars-Sinai الطبي والمدير المشارك لبرنامج استبدال المفاصل، في موقع المستشفى أنه لا يوجد ضرر لكسر مفاصل أصابعك.

وكتب: "ضوضاء التشقق أو الفرقعة في مفاصلنا هي في الواقع فقاعات نيتروجين تنفجر في السائل الزليلي، إنه لا يؤدي إلى التهاب المفاصل."

الفاكهة المحرمة

في الكتاب المقدس هي تفاحة، يقال في العهد القديم أن ثمرة شجرة معرفة الخير والشر كانت تفاحة. من المحتمل أن النظرية حول أكل آدم وحواء لتفاحة ظهرت بسبب ترجمة الكتاب المقدس إلى اللاتينية والتي تمت في القرن الرابع.

ويمكن ترجمة الكلمة اللاتينية "malum" إلى "تفاحة" أو "شر"، لذلك يمكن أن تكون الفاكهة المحرمة أي شيء من الرمان إلى التين إلى شيء مجرد.

الخفافيش عمياء

الخفافيش ليست عمياء. تمتلك الخفافيش عيونًا صغيرة ذات رؤية حساسة للغاية، مما يساعدها على الرؤية في ظروف قد نعتبرها سوداء اللون. ليس لديهم الرؤية الحادة والملونة التي يتمتع بها البشر لكنهم لا يحتاجون إليها.

أكل الأرز لا يجعل الطيور تنفجر

 تتوسع بذور الطيور أكثر من الأرز غير المطبوخ عند نقعها (40٪ مقابل 33٪) ، لذلك إذا كانت الطيور المتفجرة تمثل مشكلة ، فنحن نعرف بالفعل عنها. علاوة على ذلك ، يأكل الكثير من الطيور الأرز غير المطبوخ "طوال الوقت دون أي آثار سيئة".

 لأن بطونهم ليست ساخنة بدرجة كافية حتى تمتص الحبوب الكثير من السوائل. لذلك لا تقلق بشأن أصدقائنا من الطيور كثيرًا في المرة القادمة التي تجد فيها نفسك في حفل زفاف مع حفنة من الحبوب.

Twinkies

بالتأكيد لا تدوم إلى الأبد في الواقع، كانت مدة صلاحيتها 26 يومًا فقط على الرغم من أنها حاليًا حوالي 45. على الرغم من أن كعكات الوجبات الخفيفة معروفة بأنها غير طبيعية إلا أنها مصنوعة من "الدقيق والسكر في الغالب" ومعدل تسوسها "نموذجي تمامًا من جميع الأطعمة المصنعة ".

احتفظ مكتب العلوم في NPR بواحد لمدة 18 شهرًا لمراقبة ما يفترض أنه لا يقهر وكتبوا عن النتائج التي توصلوا إليها لا يُظهر الموضوع أي علامات على التفكك أو أنه لا يزال صالحًا للأكل: إنه صعب الآن كصخرة.

لذلك إذا كنت تخطط لإدراج Twinkies في مخزن مخبأ يوم القيامة فمن المحتمل أن تأخذ عملك إلى مكان آخر.

الذئاب تعوي على القمر

لا توجد علاقة مباشرة بين البدر وعواء الذئاب. العواء هو وسيلة للتواصل بين الذئاب وهم يرفعون رؤوسهم لجعل الصوت ينتشر بشكل أفضل. يمكن للذئاب أن تعوي في الظلام الدامس أيضًا.

ومع ذلك نظرًا لحقيقة أن الليالي المقمرة عادة ما تكون بلا ريح فمن الأسهل سماع العواء. علاوة على ذلك من المستحيل رؤية ذئب يعوي عندما لا يكون ضوء القمر موجودًا.

الضفادع تسبب البثور

لا توجد برمائيات تسبب لك البثور. كانت هذه الأسطورة موجودة منذ فترة طويلة وربما تتعلق بحقيقة أن العديد من الضفادع والضفادع لديها نتوءات ثؤلولية على جلدهم. هذه غدد ولا تفرز أي شيء يمكن أن يتسبب في إصابتك بالثآليل!

تم إعدام عشرين امرأة متهمة بأنهن ساحرات

خلال محاكمات سالم الساحرة عام 1692 ، لكن لم يتم حرق أي منهن على المحك. هذا لا يعني أنهم لم يمروا بوقت عصيب. تم شنق تسعة عشر من الضحايا في جالوز هيل والعشرون، رجل مسن يدعى جايلز كوري تم الضغط عليه حتى الموت بالحجارة بعد أن رفض الإقرار بالذنب أو البراءة.

وبالإضافة إلى من تم إعدامهم مات المزيد من السحرة المتهمين في السجن أثناء انتظار المحاكمة، ربما نشأ هذا المفهوم الخاطئ من حقيقة أن حرق الساحرات على المحك كان "ممارسة شائعة بشكل مزعج خلال محاكمات الساحرات الأوروبية.

البرق

يمكن أن يضرب نفس المكان مرتين. يتعرض مبنى إمباير ستيت للضرب 25 مرة في السنة في المتوسط. وبالحديث عن صاعقة البرق مرة واحدة والعودة لأكثر من ذلك أصيب زميل سيئ الحظ اسمه روي سوليفان بالبرق سبع مرات، هذا هو أكثر البرق الذي يضربه أي شخص على الإطلاق.

السير أثناء النوم

إن الأسطورة القائلة بأنه يجب ترك السائر أثناء النوم بمفرده تنبع من اعتقاد قديم بأن الروح تترك الجسد أثناء النوم ، وإذا استيقظ السائر أثناء النوم فسيكون جسدًا بلا روح.

وبغض النظر عن التفكير الميتافيزيقي، فإن الافتراض القائل بأن السائرين أثناء النوم سيظهرون سلوكًا مزعجًا للغاية عندما يستيقظون لا أساس له إلى حد كبير.

على الرغم من أن بعض الأشخاص قد يصبحون عدوانيين فقد وجد الباحثون أن معظم الأشخاص الذين يمشون أثناء النوم مرتبكون أو مشوشون أو خائفون أو محرجون في معظم الأوقات، يجب أن يتم إيقاظ السائر أثناء النوم برفق قدر الإمكان لتجنب مثل هذه الاستجابات.