الزواج من المرأة النرجسية يعرضك للخطر: اعرف السبب

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 يوليو 2021
الزواج من المرأة النرجسية يعرضك للخطر: اعرف السبب
مقالات ذات صلة
كريستيانو رونالدو متهم بالنرجسية بسبب هذا التصريح
السعودية: عرض المرأة للزواج دون موافقتها مخالف للشريعة
امرأة استرالية قررت الزواج من "نفسها" لهذا السبب

يرى بعض الرجال أن هناك علامات يجدها في زوجته أو شريكة حياته، تؤثر على علاقتهما بطريقة سلبية، بسبب تصرفات المرأة الخاطئة في العلاقة، هذا الامر الذي يجعل الزوج يرغب في الانفصال مباشرة.

المرأة النرجسية، تعتبر من أكثر ما يزعج الزوج في العلاقة الزوجية، إذ وجدت دراسة حديثة أن الزواج من المرأة النرجسية، يجعل الرجل تعيش في حياته الزوجية، سنخبرك عن التفاصيل في السطور التالية، بجانب بعض الصفات التي تدل على أن زوجتك نرجسية.

صفات المرأة النرجسية

  • عدم الشعور بالغيرة على الشريك، تعتبر من ضمن العلامات التي تبين أن المرأة نرجسية، فهي ترى أنها لا تقارن بأحد على الإطلاق وأنها لا يمكن أن ينظر زوجها لأحد غيرها.
  • لا شك أن الثقة بالنفس من المكتسبات العظيمة، لكن عندما تزيد بشكل كبير في شخصية الشريك، يصبح الأمر أكثر تعقيدًا، كما أن الرجال تفضل أن تشعر بالغيرة من الزوجة.
  • العظمة وحب الذات بشكل مرضي، من ضمن العلامات التي ستخبرك أن الزوجة نرجسية، ستجدها دائمًا ترفض التجمع مع عائلتك، أو لا تفضل التواجد في المناطق المزدحمة وسط الجماهير.
  • تفضل معظم الوقت الذهاب للمناطق والأماكن المرفهة، لا تفضل الاقتراب من أحد خاصة في الحياة الاجتماعية، فيما يتعلق بالعمل في بعض الأحيان تتعامل بهذا الأسلوب مع أهل شريك حياتها.
  • دائمًا تميل للتحدث عن إنجازاتها الشخصية، دون الاستمتاع لمشكلات الشريك أو الإنصات له، فهي فقط لا ترى سوى نفسها وإنجازاتها الرائعة.
  • تستخدم دائماً أسلوب التعالي حتى مع الشريك، من خلال التحدث على أنها إضافة كبيرة في حياته، أنه بدونها لا يستطيع العيش، لا شك أن الثقة في حب الشريك أمر مهم لنجاح العلاقة، لكن دعي الشريك هو الذي يخبرك بهذا.
  • تتميز المرأة النرجسية بخيالها العالي، فهي شديدة الذكاء هذا الأمر الذي يجعلها أكثر جاذبية في أعين الرجال، لكنها دائمًا تفضل التباهي وقول بعض الحقائق التي لا تكون متواجدة في شخصيتها، بالتالي ينبهر الزوج بصفاتها ويشعر بالصدمة عند الاقتراب منها.
  • تفضل المرأة النرجسية الاستمتاع إلى عبارات رومانسية طوال الوقت، فهي تطلب من الشريك أن يكون لها كلمات غزل، حتى تشعر بالسعادة وأنها شخص لم يتكرر، هذا الأمر الذي يسبب بعض الشعور بالضيق لدى الشريك، فهو أيضًا يرغب في سماع عبارات حب.
  • ستلاحظ في صفات المرأة النرجسية، عدم تعاطفها مع الآخرين على الإطلاق، كما أنها لم تصدق أن هذا الشخص يعاني بالفعل، هذا الأمر الذي يبدو جنوني وغير مقبول على الإطلاق من الشريك، بالتالي يشعر بعد الأمان ويرغب في الانفصال.
  • تبحث المرأة النرجسية دائمًا، عن أفضل الأشياء في كافة الأمور المحيطة حولهم، سواء عند الوقوع في الحب، أو الزواج أو البحث عن الوظيفة، فهم لا يؤمنون بالسعي والاجتهاد، يرغبن في الحصول على الفرصة دون السعي ورائها.

كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن المرأة النرجسية تجعل الرجل يشعر بالكبت في العلاقة العاطفية، هذا الكبت الذي يجعله أكثر عرضة للإصابة بالأمراض النفسية، حال عدم القدرة على الخروج من هذه العلاقة الذي يصفها علماء النفس بالسامة.