العثور على طرد غامض بداخله شيء مميز يعود إلى الحرب العالمية الثانية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 03 أغسطس 2021
العثور على طرد غامض بداخله شيء مميز يعود إلى الحرب العالمية الثانية
مقالات ذات صلة
العثور على مدفع من الحرب العالمية الأولى مدفونًا تحت ملعب بيسبول
اكتشاف غامض في فلسطين يعود إلى 3 آلاف عام!
الحرب العالمية الأولى

اكتشاف زي طيار تابع لسلاح الجو الملكي يرجع إلى الحرب العالمية الثانية ملفوفًا بين طيات صفحات الجرائد التي يعود تاريخها إلى عام 1951 ومن المقرر بيعه في مزاد علني.

طرد غامض يحوي زي طيار من الحرب العالمية الثانية

العثور على طرد غامض بداخله شيء مميز يعود إلى الحرب العالمية الثانية

عُثر على الطرد الغامض الذي يحتوي على زي طيار مكون من السترة والسراويل في منزل في قرية في إيست ستافوردشاير بإنجلترا وأوضحت  دار "هانسونز" للمزادات في بيان صحفي أن الطرد لم يُفتح منذ 70 عامًا.

كما شاركت دار هانسونز، اعتقادها أن طراز الزي المكتشف كان يرتديه طاقم طيار سلاح الجو الملكي البريطاني حتى عام 1941 ومن قبل العاملين على الأرض من الطاقم الأرضي حتى عام 1943.

تحتوي السترة على أزرار نحاسية وحزام إلى جانب شعار مروحة ثلاثية الشفرات على الكم وقالت دار المزادات إن هذا الشعار يشير إلى زي أحد كبار الطيارين.

عُثر على الطرد أثناء تطهير المنزل وكان ملفوفًا في ورق بني مجعد وصحف صفراء مربوطة بخيوط وصرح تشارلز هانسون، مالك شركة Hansons Auctioneers إلى شبكة CNN، إن الطرد اُكتشف ملفوفًا بعناية تحت سرير رجل مسن توفي مؤخرًا وتعتقد أسرة الرجل المتوفي أن الزي الرسمي كان إما له أو لأحد أشقائه.

وقال هانسون في بيان إن فك تغليف الطرد يشبه العثور على هدية عيد الميلاد غير مفتوحة "من حقبة منسية"، حيث يعود تاريخ الصحف التي غُلف بها الزي الرسمي إلى عام 1951 وعبَّر عن ذلك قائلًا: "عندما سحبت الغلاف برفق، أصبحت قطعة كبيرة من قماش الزي الأزرق مرئي ودُهشت كثيرًا، حيث اتضح أنها سترة من طراز سلاح الجو الملكي البريطاني RAF و سراويل تم طيها بعناية تحتها" وأضاف: "اكتشافات مثل هذه رائعة، حيث أنه في كثير من الأحيان، تُخفى هذه الأغراض لعقود و لا يُعثر عليها إلا بسبب الانتقال من منزل إلى آخر أو تطهير منزل".

كما وصف الزي قائًل: "هذه قطعة رائعة من التاريخ العسكري ولا تزال في حالة جيدة ويمكن ارتداؤها" وفي حديثه إلى CNN، أضاف هانسون أن اكتشاف الزي الرسمي كان تجربة عاطفية وقال: "أظن أنه عندما عاد الرجل من الحرب العالمية الثانية وأنهى مهمته، قام بطي زيه بعناية والاحتفاظ به".

النوستالجيا المصاحبة للزي المُكتشف

العثور على طرد غامض بداخله شيء مميز يعود إلى الحرب العالمية الثانية

قالت دار المزادات إن صحائف الجرائد التي كان يلف بها الزي الرسمي من جرائد ديلي إكسبريس وبورتون ميل وتحكي قصة مثيرة خاصة بها عن وقت مضى ومن بين الإعلانات داخل جريدة بورتون ميل، دراجة نارية معروضة للبيع مقابل 59 جنيهاً استرلينياً أي ما يوازي حوالي 82 دولاراً وقائمة بوظائف من بنك محلي يطلب كاتبة للعمل.

إعلان آخر في الصحيفة، مؤرخ بتاريخ 20 نوفمبر 1951 يحث الزوجات على تقوية إفطار أزواجهن ببروتين القمح، كما أنه هناك مقال في صحيفة ديلي إكسبريس بتاريخ 22 نوفمبر 1951 بعنوان "ما يبحث عنه الرئيس في السكرتير المثالي".

وفي حديثه عن اكتشافهم، أضاف هانسون في بيان قائلًا: "إنه لأمر رائع أن ننظر إلى الصحف القديمة التي غالبًا ما توجد في سندرات المنازل أو حتى تحت السجاد القديم، فهي تقدم درسًا قيمًا في التاريخ الاجتماعي".
سيتم بيع زي سلاح الجو الملكي البريطاني في مزاد علني في 24 سبتمبر القادم ومن المتوقع بيعه بسعر يتراوح بين 200 جنيه إسترليني و 300 جنيه إسترليني أي ما يوازي 280 إلى 420 دولارًا أمريكيًا. [1]